ناطحة المركز في هونج كونج

فوري26 نوفمبر 2023
ناطحة المركز في هونج كونج

المركز هي خامس أطول ناطحة سحاب في هونغ كونغ، بعد مركز التجارة الدولية ، و مركز التمويل الدولي ( 88 طابقا ) ، وسنترال بلازا و برج بنك

الصين

.

المركز له ارتفاع 346 متر ( 1،135 قدم) ، ويضم 73 طابق .

المركز هو واحد من عدد قليل من ناطحات السحاب في هونغ كونغ وذلك لعدم وجود الأساس الخرساني المسلح والمنظم الصلب.

يقع المركز على شارع الملكة المركزي في المنطقة الوسطى والغربية ، في منتصف الطريق تقريبا بين الخط جزيرة MTR في شيونغ وان ومحطات الوسطى.

المركز بارز بسبب احتوائه على مئات من أضواء النيون كما رتبت القضبان في وتيرة متزايدة نحو الجزء العلوي من المبنى، الذي انتقل ببطء من خلال ألوان الطيف في الليل.

كان بناء المشروع ينطوي على مؤسسة تطوير الأراضي منذ كان مطلوبا لهدم العديد من المباني القديمة و الممرات .

مقر المركز هو على شكل غير منتظم لأن موقعه المحيط داخل وسط الطريق كوينز ، شارع اليوبيل ، شارع ديس فيوكس الوسطى و بازار جيلمان و تم إعادة بنائه بالفعل .

تم اختصار الممرات والشوارع المختلفة بما في ذلك شارع جيلمان ، الجناح على الشارع الرئيسي ، شارع تونغ مان ، شارع هينغ الرئة ، و تيط كونغ لين.

بالإضافة إلى ذلك، تم هدم العديد من الهياكل التاريخية من المشروع ، وهناك العديد من المحلات التجارية الواقعة على الجناح الموجود على الشارع الرئيسي ، والمعروف أيضا باسم القماش بولنغ، تم نقله إلى السوق الغربي بينما سانغ الاتحاد الأوروبي يان ، متجر الطب الصيني التقليدي، تم نقلهم بالقرب من مبنى الأيل لمواصلة العمل.

ولقد ظهر المبنى، بما في ذلك الشكل اللوبي والمبدع، في فيلم فارس الظلام .



يمكنك الاطلاع على مقالات منوعة من خلال :







سيتيك بلازا … الصين









اكبر مركز تجاري في جنوب اسيا … جامونا المستقبل









مركز التجارة الدولية