ملياردير روسي . . . اندري ميلينشينكو

أندري إيغوريفيتش ميلينشينكو هو رجل أعمال وملياردير روسي .

تقدر ثروته الشخصية ب 14 .4 مليار دولار أمريكي ، في عام 2013 وكان في المرتبة ال 56 في لقائمة المليارديرات في العالم لمجلة فوربس (والسادس عشر في روسيا) .

تخرج أندريه ميلينشينكو من مدرسة داخلية للتعليم التخصصى ومركز الأبحاث تحت رعاية جامعة لومونوسوف موسكو الحكومية ، والمعروفة سابقا باسم مدرسة داخلية في كولموجوروف الفيزياء والرياضيات ، مدرسة # 18 .

بعد التخرج ، قام أندريه ميلينشينكو في كلية الفيزياء في جامعة موسكو الحكومية ، ونقل لاحقا إلى وتخرج من جامعة بليخانوف الروسية للاقتصاد .

في عام 1993 ، أندريه ميلينشينكو شارك في تأسيس بنك MDM الذي نمى ليصبح واحد من أكبر المصارف الخاصة في روسيا في غضون عشر سنوات .

من عام 1993 إلى عام 1997 ، ترأس أندريه ميلينشينكو مجلس إدارة بنك MDM .

في عام 1997 ، تخرج أندريه ميلينشينكو من الجامعة الروسية بليخانوف للاقتصاد و المالية والائتمان الرئيسي ، ثم اشترى من أسهم بنك MDM من شركائه وأصبح المساهم الوحيد للبنك .

بين عامي 2000 و 2001 ، أندريه ميلينشينكو شارك في تأسيس مجموعة MDM لتضم الأصول الصناعية بما في ذلك شركة سيبيريا للطاقة الفحم (“SUEK”) والثروة المعدنية والشركة الكيميائية “EUROCHEM” .

من 2001 إلى 2005 ، ترأس مجلس إدارة بنك MDM من المخرجين .

كما أصبح أندريه ميلينشينكو أحد مؤسسي شركة الأنابيب والتعدينية ، أكبر مصنع في روسيا ومصدر للأنابيب الصلب .

في عام 2004 ، باع حصته في الصفقة المتعلقة بطرح أسهم الشركة ببورصة لندن؛ من 2001 إلى 2004 ، وكان رئيس مجموعة MDM .

من 2004 إلى 2007: مراحل أندريه ميلينشينكو لبيع جميع الأسهم المملوكة شخصيا من البنك MDM لشريكه سيرجي بوبوف MDM المجموعة ، والتي تركز على تنمية الأصول الصناعية / التعدين .

في عام 2007 ، استحوذ على حصة ميلينشينكو من حوالي 7٪ في منافس الألمانية K + S ، وهو منتج البوتاس والأسمدة ومقرها في مدينة كاسل الألمانية .

في عام 2008 ، قام بزيادة حصته في ميلينشينكو K + S إلى حوالي 15٪ ، وفي عام 2011 ، خلق SGC على أساس الأصول الكهرباء من SUEK .

في عام 2013 ، أصبح أندريه ميلينشينكو المساهم الرئيسي لشركة غاز الجنوب SUEK وبعد ان كان اشترى أسهمه للشركاء السابقين ، وانتخب أندريه ميلينشينكو لمجلس RAO UES روسيا وTMK .

في عام 2010 ، بعد عام واحد ، قدرت مجلة ثروة ميلينشينكو US4 .4 مليار دولار ، مما يدل على قيمة حيازات ميلينشينكو الشاملة في جميع أنحاء العالم قد تعافى بشكل كبير .

في عام 2013 كان في المرتبة ال 56 في قائمة المليارديرات في العالم لمجلة فوربس .



يمكنك الاطلاع على مقالات منوعة من خلال :







الملياردير ستافروس نياركوس









رومان ابراموفيتش … مليادير روسي









رجل الاعمال الامريكي … ديفيد جيف