اكبر معرض في العالم . . . مدينة المعارض هانوفر

فوري26 نوفمبر 2023
اكبر معرض في العالم . . . مدينة المعارض هانوفر

أرض المعارض هانوفر (بالألمانية: Messegelände Hannover) وهي مساحة المعرض في منطقة هانوفر ،

المانيا

.

يضم المعرض مساحة 496 ،000 متر مربع (5 .3 مليون قدم مربع) من مساحة داخلية مغطاة ، 58 ،000 متر مربع (624306 قدم مربعة) من مساحة في الهواء الطلق ، ومن 27 قاع وأجنحة ومركز للمؤتمرات مع 35 غرفة ، وهذا هو أكبر معرض في الأرض العالم .

منطقة أرض المعارض كانت في الأصل تعمل للطائرات ، اما بعد الحرب العالمية الثانية ، أرادت الحكومة العسكرية البريطانية في ألمانيا التي يحتلها الحلفاء لعقد المعرض التجاري ، وسعت للحصول على مكان جيد ، وكانت أرض المعارض التقليدية من ألمانيا ، كانت غير متوفرة ، ويجري في منطقة الاحتلال السوفيتي .

أثبت مفهوم نجاح انشاء المعارض للإنعاش الاقتصادي ، وهكذا تم إنشاء مدينة المعارض الدائمة ، وتزايد على مر السنين .

على أرض مدينة المعارض يوجد برج هيرميس وهو برج مبني من اثنين من أنابيب ملموسة ، شيد المبنى بين عامي 1956 و 1958 ، ييلغ اجمالي ارتفاعه ، بما في ذلك الهوائي ، هو 88 .8 متر ، ويمكن التوصل إلى مراقبة سطح السفينة بإرتفاع 65 م مع مصعد .

وقد تم ربط أرض المعارض لشبكة الترام في المدينة منذ عام 1949 ، ويتم توفير الخدمة إلى مركز المدينة من قبل خط منتظم 8 وكذلك خط الذروة 18 .

خلال المعارض الكبيرة ، مثل معرض سيبيت هانوفر ميسي ، يكون هناك خدمات التوصيل السريع الخاصة بالذروة ، يرمز له بالحرف E ، الذي لا يتوقف إلا في المحطات هاوبتباهنهوف ، ويمكن تشغيل القطارات في فترات اقل من 90 ثانية ، كل تدريب قادرا حتى على القيام بقدر 700 راكبا .



يمكنك الاطلاع على مقالات منوعة من خلال :







مركز سوجراس ميلز التجاري









مركز رينيسانس … اكبر المجمعات التجارية في العالم









مركز تايسونز كورنر