نهر اوهايو



نهر أوهايو هو أكبر رافد من حيث الحجم من نهر المسيسيبي في

الولايات المتحدة

.



هو هيدرولوجيا التيار الرئيسي لنظام النهر كله ، بما في ذلك نهر الغني مزيد من المنبع ، وهو ما يقرب من 981 ميل (1،579 كم) طولاً ، ويقع في شرق الولايات المتحدة .



كان للنهر أهمية كبيرة في تاريخ الأميركيين الأصليين ، والعديد من الحضارات التي شكلت على امتداد الوادي لها .



في خمسة قرون قبل الغزو الأوروبي ، بنيت العديد من المشيخات الإقليمية والرئيسية والسواتر الترابية في وادي أوهايو ، مثل انجيل التلال بالقرب إيفانسفيل، إنديانا ، وكذلك في وادي المسيسيبي وجنوب شرق .



لآلاف السنين الأميركيين الأصليين ، مثل المستكشفين والمستوطنين الأوروبيين الذين تبعوهم ، استخدموا النهر باعتباره المسار الرئيسي للنقل والتداول .



كان نهر أوهايو الطريق الرئيسي لنقل الرواد خلال التوسع غربا من تدفقات أوائل أوهايو من خلال الولايات المتحدة أو على طول الحدود من ستة دول .



حوض الصرف يشمل أجزاء من 14 ولاية ، من خلال أكبر روافده ونهر تينيسي ، حوض يتضمن العديد من دول جنوب شرق الولايات المتحدة .



خلال القرن 19كان النهر على الحدود الجنوبية للإقليم الشمالي الغربي ، ويعتبر ذلك أحيانا باسم التمديد الغربي من خط ماسون ديكسون الذي قسم ولاية بنسلفانيا من ولاية ماريلاند ، حيث كان نهر ضيق، وكان الطريق إلى الحرية لآلاف العبيد الهاربين إلى الشمال .



نهر أوهايو هو منطقة انتقالية المناخية ، كما يعمل الماء على طول محيط شبه الاستوائية الرطبة والرطبة القارية للمناطق المناخية ، ويسكنها الحيوانات والنباتات على حد سواء المناخات .



في فصل الشتاء يتجمد نهر أوهايو بانتظام في أكثر من بيتسبرغ ولكن نادرا جدا كما يسافر جنوبا نحو سينسيناتي وويزفيل .



في بادوكا بولاية كنتاكي في الجنوب ، بالقرب من التقاء أوهايو مع نهر المسيسيبي ، يكون خالياً من الجليد على مدار السنة .



يمكنك الاطلاع على مقالات منوعة من خلال :







نهر السين









نهر شيكاغو









نهر ميكونغ