ميشيل فيريرو … اغنى شخص في العالم

فوري26 نوفمبر 2023
ميشيل فيريرو … اغنى شخص في العالم

ميشيل فيريرو (ولد في 26 أبريل 1925) هو صاحب مسمى صانع الشوكولاته فيريرو ، وهي واحدة من أكبر المبيعات في أوروبا ، حيث تقدر مبيعات 2012 بحوالي 19 مليار دولار .

فيريرو ، الذي ولد في دوجلياني ، إيطاليا ، هو أغنى شخص في إيطاليا ، مع ثروة شخصية من بين 19 مليار دولار متجاوزا سيلفيو برلسكوني في مارس 2008 .

اعتبارا من أكتوبر 2012 ، يسرد مؤشر بلومبرغ المليارديرات فيريرو انه أغنى إنسان في العالم بالقيمة الصافية المقدرة بحوالي 23 إلى 22 مليار بالولايات المتحدة .

وتشمل العلامات التجارية نوتيلا ، شيري ، شوكولاته كيندر ، فيريرو روشيه ، تيك تاك وكيندر البيض .

كان القائد العظيم لتنمية المجموعة هو ميشيل فيريرو ، مع التمييز بالرغبة في جعل و خلق منتجات جديدة من بين الأفكار والفن ، حيث أحدث ثورة في العادات الغذائية لملايين من المستهلكين .

بفضل شراكته المتسقة والفعالة مع زوجته ماريا فرانكا ، كان أول مصنع إيطالي بعد الحرب العالمية الثانية لفتح مواقع الإنتاج والمكاتب في الخارج في قطاع الحلويات ، وتحولت الشركة إلى مجموعة دولية حقيقية .

وكانت هذه الخطوات الأولى و الحاسمة إلى الأمام بفضل منتجاته من قبل بيترو فيريرو وابنه ميشيل ، الذي كان آنذاك في ريعان الشباب .

وكان هناك مفتاح آخر للنجاح لشبكة مبيعات فعالة نظمتها جيوفاني ، شقيق بييترو ، الذي توفي في عام 1949 .

و الآن قصة فيريرو قد وصلت للجيل الثالث ، حيث عمل بييترو فيريرو وجيوفاني أبناء ميشيل وماريا فرانكا ، معا في الجزء العلوي من المجموعة لمنصب الإدارة لأكثر من 10 عاما .

في أبريل 2011 ، توفي بيترو فيريرو بشكل مأساوي في جنوب أفريقيا بينما كان يعمل في مهمة إنسانية ، والتي تهدف إلى إعادة إطلاق فيريرو لشركات الاجتماعية .

باختصار ، وراء العلامة التجارية ، ودوران والتوسع في شركة متعددة الجنسيات ، تجد هناك قصة لعائلة بييمونتي الرائعة و الإرادة القوية التي تجمع قوتها غير عادية للنمو من شعار مؤسسة فيريرو في : “العمل والاجتهاد ” .



يمكنك الاطلاع على مقالات منوعة من خلال :







رومان ابراموفيتش … مليادير روسي









اغنى ملوك العالم









هانز آدم الثاني … اغنى ملك في أوروبا



لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى