اغرب عقد رعاية في العالم بين شركة انتل و نادي برشلونة

فوري26 نوفمبر 2023
اغرب عقد رعاية في العالم بين شركة انتل و نادي برشلونة

نادي برشلونة الاسباني المتألق دائما , تسعى الكثير من الشركات و المؤسسات العالمية عمل عقد رعايا مع هذا النادي , يعتبر نادي برشلونة في الوضع الحالي هو من افضل الاندية على مستوى العالم , فقد استطاع الحفاظ على لقب الدوري الاسباني طوال 5 سنوات ماضية منذ عام 2008 حتى الان .

ذلك بخلاف وجود مجموعة من ابرز اللاعبين على مستوى العالم امثال ميسي الحاصل على اجائزة افضل لاعب في العالم 4 مرات متتالية , واللاعب نيمار البرازيلي , وانيستا و اتشافي الاسبانيين , فبوجود مثل هؤلاء النجوم نجد انظار عشاق لعبة كرة القدم تذهب اليهم في اي مباراة و اي بطولة .

فقد تم التعاقد بين شركة ” انتل ” ونادي برشلونة على عمل عقد رعاية لمدة 4 سنوات قادمة , تعتبر شركة انتل من الشركات الرائعة و الرائدة في عالم التكنولوجيا وخاصة الكمبيوتر , قد يرى البعض ان عقد الرعايا هذا من الامور الاعتيادية في النوادي , ولكن هذا العقد يعتبر اغرب نوع عقد رعايا في العالم .

ولم يسبق لاي نادي عمل مثل هذا العقد , فقد كان اهم شرط في هذا العقد هو ان يصبح شعار شركة ” انتل ” من داخل قمصان اللاعبين وليس عليها بالخارج كمها هو المعتاد , بحيث عندما يقوم احد من لاعبين نادي برشلونة بتسجيل هدف فيرفع قميصة فيظر شعار ” انتل ” .

و لكن لم يتم الاعلان على المبلغ المدفوع من شركة انتل , ولكن من اهم بنود التعاقد هو حصول القلعة الكاتالونية على كافة الاجهزة العلاجية و اجهزة تدريبات اللاعبين , وايضا قررت ادارة نادي برشلونة عدم ازالم أي من اللاعبين المهمين بافريق ” كميسي , نيمار , انيستا ” برفع القميص عند تسجيل هدف .