المسار الاوروبي الطويل E4

المسار الاوروبي الطويل E4 للتمريرات من الشمال إلى الجنوب عبر السويد من الحدود مع

فنلندا

، ويبلغ الطول الإجمالي 1،590 كيلومتر ( 990 ميل) .

الجزء الفنلندي يقع بالكامل داخل تورنيو في شمال فنلندا ، و الواقع على بعد 800 متر ( 0.50 ميل ) لفترة طويلة .

ومع ذلك، يمر عبر معظم السويد ما عدا أقصى الشمال ، ويعتبر ذلك عادة هو العمود الفقري للطريق من السويد ، لأنه يمر في المنطقة المجاورة مباشرة لجميع المدن الكبرى والبلدات الكبيرة باستثناء (جوتنبرج ، مالمو ، و فاستيراس أوريبرو) ، ولكنها تضم ستوكهولم ، عاصمة السويد.

من Haparanda على الحدود الفنلندية، يمتد جنوبا على طول خليج بوثنيا إلى يافل ، ثم على الطريق الداخلية أكثر جنوبا .

ينتهي في هلسنجبورج في السويد ، في الميناء للعبارة إلى إلزينور في الدنمارك.

في النظام الجديد من الخطوط الأوروبية ، كان من المخطط أن كانت جزءا من E 55 ، لكنه يبقى في التعيين قبل عام 1992 (E 4 ) في السويد ، وذلك لأن النفقات مرتبطة مع إعادة توقيع هذا الوقت الطويل ليكون جزء من الطريق لتكون كبيرة جدا .

إلى جانب العلامات على طول الطريق ، هناك الآلاف من العلامات ، وخاصة في المدن ، والتي تبين كيفية الوصول إلى الطريق E 4 ، و الآن أذن الطريق تماما كما E 4 من قبل السلطة المختصة ، وليس كما E 55 .

شمال يافل يوجد الطريق كمعيار مختلط ، يمتد طريق كواحد من المسار القياسي ، بحوالي 8-13 متر ( 26-43 قدم) ، أو 2 +1 في الطريق، و 13-14 مترا ( 43-46 قدم) في الطريق الواسع مع مسربين في اتجاه واحد و احد في الآخر مع سلك الحاجز الصلب بين أو أحيانا لللطريق السريع مع مسربين في كل اتجاه .

من سوندسفال و شمالا ، يوجد الطريق ليمر عبر معظم المدن الكبرى كما يمر بين شوارع المدينة.

جنوب يافل ، الطريق يكاد يكون الطريق السريع مستمر.

في 17 أكتوبر 2007، تم فتح المرحلة النهائية من الطريق السريع ، بين أوبسالا و Mehedeby .

جنوب يافل ، يصبح الحد الأقصى للسرعة هو 110 كم / ساعة ( 68 ميلا في الساعة) على 60 ٪ ، و 120 كلم / ساعة ( 75 ميلا في الساعة) في 30 ٪ من الطريق.

اما شمال يافل هناك اختلاف بين حدود السرعة، مع 90 كم / ساعة ( 56 ميلا في الساعة) ، و 100 كلم / ساعة ( 62 ميلا في الساعة) و 110 كلم / ساعة ( 68 ميلا في الساعة )، هو الأكثر شيوعا.

تم تغيير حدود السرعات على الطرق الرئيسية في السويد على العديد من امتدادات في أكتوبر 2008 ، والتي شهدت إدخال 120 كم / ساعة.

يعتبر طريق E 4 هو أسرع الطرق للذهاب من ألمانيا / الدنمارك إلى مناطق الشمال من الدائرة القطبية الشمالية ، بما في ذلك أماكن في النرويج مثل ترومسو.

للانتقال من هلسنجبورج الى كيب الشمالية، فهو أسرع الطرق E 4 ، ثم E 10 ، الطريق 392، 403 الطريق ، E 08 و الطريق 93 إلى ألتا .

الطريق يمر عبر أو بالقرب من المدن تورنيو ، لوليا ، بيتيا ، سكيلفتيا ، أوميا ، أرنسكولدسفيك ، هارنوساند ، سوندسفال ، هوديكسفال ، سودرهامن ، يافل ، أوبسالا، ستوكهولم، سودرتاليا ، نيكوبينغ ، نورشوبينغ، ينكوبينج ، أكسامو ، هلسنجبورج .



يمكنك الاطلاع على مقالات منوعة من خلال :







جسر ريو انتيريو









نهر اوهايو









جسر اوريسند