الفيتامينات التي تذوب في الماء

فوري26 نوفمبر 2023
الفيتامينات التي تذوب في الماء

ينظر إلى المكملات الغذائية بشكل عام على أنها جيدة ومفيدة لجسم الانسان ، ولكن يجهل الكثير ان الحصول على الكثير من المواد المغذية يمكن ان تذوب بجسم الانسان اما بالدهون أو للذوبان في الماء ، سواء كان الطعام الذي تتناوله من المكملات الغذائية ، او الـ

فيتامينات

والمعادن .

هناك تجاوزات من جميع العناصر الغذائية ، من الماء ، إلى الحديد والفيتامينات لللذوبان في الماء B ، ويمكن أن تتسبب السميات” ، كما يقول نورمان هورد ، أستاذ مشارك في قسم علوم الأغذية والتغذية البشرية في جامعة ولاية ميشيغان ، ان الناس الذين يأخذون الفيتامينات والمعادن بكميات فوق الحدود العليا التي أنشئت من الكميات الغذائية المرجعية قد تضر الأنسجة حيث يتم تخزين الفيتامين في جسمهم ، لهذا السبب يجب أن لا تتناول أكثر من الكمية الموصى بها .

الفيتامينات والمواد المغذية الأخرى تلعب دورا أساسيا في الحفاظ على صحة جيدة ، ولكنها تحتاج إلى أن تستهلك في كميات مناسبة .

تصنف الفيتامينات إلى نوعين: الفيتامينات القابلة للذوبان في الماء والفيتامينات التي تذوب في الدهون .

وهي تنقسم إلى هذه المجموعات وفقا لكيفية حلها وتخزينها في الجسم .

الفيتامينات التي تذوب في الدهون الموجودة في الأنسجة الدهنية في الجسم والكبد وتستخدم حسب الحاجة من قبل الجسم .

وعلى النقيض من ذلك ، والفيتامينات القابلة للذوبان في الماء تذوب في الماء ، وعموما لا يتم تخزينها في الجسم .

للذوبان في الماء الفيتامينات والمغذيات

لأن الفيتامينات والمواد المغذية للذوبان في الماء تذوب في الماء ، وامدادات مستمرة جسمك يحتاج دعوات لتناول يومي ثابت ، من الأطعمة التي تتناولها ، من المكملات الغذائية التي تأخذها ، أو من مزيج من الأطعمة والمكملات الغذائية . الفيتامينات C ،

B12

، الثيامين ، النياسين ، الريبوفلافين ، التريبتوفان ، وحمض البانتوثنيك ، البيوتين ، وحامض الفوليك وتصنف كلها في فئة للذوبان في الماء .


المواد الغذائية القابلة للذوبان في الماء


المواد الغذائية القابلة للذوبان في الماء تعمل بشكل أفضل عندما تحصل عليها في كميات مناسبة .

عند تناول الطعام أو أخذ أكثر من احتياجات الجسم ، والجسم تتكيف من خلال امتصاص فقط ما يحتاج إليها ، ومن ثم فإنه عادة ما يفرز الزائد في البول – ولكن ليس دائما .


الفيتامينات التي تذوب في الماء


تعرف على الفيتامينات القابلة للذوبان في الماء . الفيتامينات التي تذوب في الماء هي الفيتامينات التي تذوب في الماء مرة واحدة عند بلعها . لا يتم تخزينها لفترات طويلة من الزمن ، ولكنها تستخدم على الفور . فمن الصعب أن تستهلك أكثر من الفيتامينات القابلة للذوبان في الماء لأن الجسم سوف تفرز أي اضافية كنفايات . وهناك حاجة إلى الفيتامينات القابلة للذوبان في الماء يوميا لتجديد ما تم استخدامه أو فقدت .


فيتامين C

هو فيتامين قابل للذوبان في الماء . ومن المعروف أيضا باسم حمض الاسكوربيك . أنه يساعد الجسم في النمو وشفاء أنسجة الجسم ، بما في ذلك الجلد واللثة . بعض الأطعمة الشائعة التي هي عالية فيتامين C هي الحمضيات ، الفلفل ، البابايا ، و

البروكلي

والبازلاء والبطاطا الحلوة .

جميع الفيتامينات B هي للذوبان في الماء . هذه هي الثيامين والريبوفلافين والنياسين وحمض البانتوثنيك ، البيوتين ، B6 ، حمض الفوليك و B12 . فيتامين (ب) مهمة لعملية التمثيل الغذائي واستخدام الطاقة من الدهون والبروتين والكربوهيدرات . تم العثور على الفيتامينات B في كثير من الأطعمة ، بما في ذلك الحبوب ولحم البقر والدجاج ومنتجات الطماطم .

فيتامين (أ) يمكن أن تذوب في الماء . تتم الفيتامينات القابلة للذوبان في الماء لأنسجة الجسم ولكن لا يتم تخزينها في الجسم . وهي توجد في الأطعمة النباتية والحيوانية أو المكملات الغذائية ، ويجب أن تؤخذ في اليومية . فيتامين C وأعضاء مجمع فيتامين B هي للذوبان في الماء .


دراسات وابحاث


اثبتت البحوث الامريكية الفيتامينات والمواد المغذية للذوبان في الماء تذوب في الماء ، وامدادات مستمرة جسمك يحتاج دعوات لتناول يومي ثابت ، من الأطعمة التي تتناولها ، من المكملات الغذائية التي تأخذها ، أو من مزيج من الأطعمة والمكملات الغذائية . الفيتامينات C ، B12 ، الثيامين ، النياسين ، الريبوفلافين ، التريبتوفان ، وحمض البانتوثنيك ، البيوتين ، وحامض الفوليك وتصنف كلها في فئة للذوبان في الماء .

صحيفة فوري