فيتامينات لنضارة البشرة

قد يكون لديك روتين العناية بالبشرة اليومي الذي يتكون من منظفات الوجه ، والمستحضرات والكريمات والماكياج التي تساعد بشرتك تبدو أفضل حالاتها .

ولكن بينما يمكن التركيز على ما يمكنك القيام به لبشرتك على الخارج ، قد لا يدركون ما يمكنك القيام به من الداخل .

التغذية السليمة والنظام الغذائي يمكن أن يفعل العجائب لمظهر بشرتك ، وخصوصا عندما يتعلق الأمر الفيتامينات .

الفيتامينات تغذي جسمك وتساعد على أن تعمل بشكل صحيح . يمكنك الحصول على الفيتامينات من خلال اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن ، ولكن يمكنك أيضا تكملة النظام الغذائي الخاص بك مع الفيتامينات إذا كنت لا تعتقد أنك تحصل على ما يكفي من المغذيات معينة . عندما يتعلق الأمر لبشرتك ، والعديد من الفيتامينات تلعب دورا هاما ، بما في ذلك الفيتامينات A ، B المعقدة ، C ، E و K .

معظم هذه الفيتامينات يمكن العثور عليها في اتباع نظام غذائي صحي أو في شكل ملحق .

التغذية والجلد كبيرة ترتبط كثيرا وبعض المواد الغذائية لما تلعب دورا هاما في بشرتك هي الفيتامينات .

هذا هو السبب في غالبية منتجات العناية بالبشرة التي سوف ترى تحتوي على كميات عالية من الـ

فيتامينات

. ومع ذلك ، فإنه لا يزال من المهم للغاية أن تتلقى هذه الفيتامينات من خلال الأطعمة التي تتناولها . وهنا بعض من الفيتامينات الأساسية للبشرة رائعة وكيفية دمجها في النظام الغذائي الخاص بك .


فيتامينات لنضارة البشرة



فيتامين (أ)


اذا كانت بشرتك متقشرة وجافة ، فهناك احتمال عدم احتوائها على فيتامين A .

الأفراد الذين يعانون من حب الشباب وتشجع أيضا على أن تأخذ الكثير من فيتامين (أ) أو تطبيق المنتجات التي هي مشتقات من فيتامين .

فيتامين (أ) يساعد أيضا على إعادة بناء أنسجة الجلد ، بل هو أيضا فيتامين ضروري عندما يتعلق الأمر الشفاء الورطات ، والجروح وغيرها من الأضرار للجلد .

وغالبا ما ينصح المرضى الذين يعانون من الصدفية مرض جلدي لتطبيق الرتينوئيدات (شكل من أشكال فيتامين (أ)) لتنظيم نمو الخلايا .

فيتامين (أ) هو أيضا كبير المغذيات المضادة للشيخوخة . حتى إذا كنت ترغب في الاحتفاظ بها خطوط والتجاعيد ، والجلد مملة وغيرها من أعراض شيخوخة الجلد في الخليج ثم فيتامين (أ) قد يمكن أن يكون عونا كبيرا . وتشمل مصادر جيدة من فيتامين (أ) والبيض ، والخضر الورقية ، والحليب ، والجزر ، والقرع ، والكبد وغيرها .


فيتامين E



فيتامين e

هو فيتامين ربما الأكثر شهرة التي لا غنى عنها للحصول على بشرة صحية . وذلك لأن فيتامين (ه) هو مضاد للأكسدة فعالة تساعد محاربة الجذور الحرة في الجسم . وتسبب الجذور الحرة من قبل عدد من العوامل مثل التدخين والتلوث والتعرض لأشعة الشمس .

الجذور الحرة هي واحدة من الأسباب الرئيسية للشيخوخة الجلد المبكرة . ونتيجة لذلك ، يمكن أن فيتامين أن يكون أحد المغذيات الهامة المضادة للشيخوخة . يتم تخفيض ظهور بقع العمر والتجاعيد ، وعلامات التمدد والخطوط من خلال تطبيق فيتامين E المنتجات الغنية .

ويمكن أيضا أن

فيتامين e

يمكن العثور عليها في الأطعمة مثل الزيتون ، وبذور عباد الشمس والفول السوداني واللوز وجنين القمح والخضر الورقية .


فيتامين C


مثل فيتامين E ،

فيتامين C

هو أيضا مضاد للأكسدة فعالة . هذا يعني أنه يمكن أيضا أن تساعدك على محاربة علامات الشيخوخة الجلد . فيتامين C أيضا يحفز إنتاج الكولاجين في الجلد . الكولاجين هو البروتين المسؤول عن جعل بشرتك نضرة .حتى إذا كنت ترغب في الاحتفاظ البشرة ناعمة وشبابا ثم فيتامين C يمكن أن تساعد . معظم الفواكه هي مصادر جيدة من فيتامين C وذلك في محاولة لجعل ثمار إضافة الأساسية إلى حميتك اليومية . الخضراوات مثل البروكلي والقرنبيط والطماطم وبراعم بروكسل والخيار هي أيضا مصادر جيدة لهذا الفيتامين .


مجمع فيتامين B


فيتامينات ب وينبغي أيضا أن تضاف إلى النظام الغذائي الخاص بك إذا كنت ترغب في تحقيق صحة الجلد .

فيتامين B1 ، على سبيل المثال ، ويعزز الدورة الدموية في الجسم ويعطي بشرتك توهج معينة . إذا كنت امرأة يتناولن حبوب منع الحمل فأنت عرضة لنقص فيتامين B1 . صفار البيض والمكسرات والزبيب هي مصادر كبيرة من فيتامين B1 .

النياسين فيتامين B3 يساعد بشرتك تلقي الكثير من الأكسجين ، والذي يمنع تطور حب الشباب بين المزايا الأخرى . وتشمل الأطعمة الغنية النياسين-الطماطم والقرنبيط والجزر .


دراسات وابحاث


تشير الدراسات الامريكية إلى أن الفيتامينات C ، E ، A ، K ، و B المركب كل مساعدة في تحسين صحة الجلد والمظهر .وهنا كيف .

فيتامين C . ومن بين الاكتشافات الجديدة جلدية الأهم بان قوة فيتامين C لمواجهة آثار التعرض لأشعة الشمس .

وهو يعمل عن طريق الحد من الضرر الذي تسببه الجذور الحرة ، نتيجة ثانوية الضارة لأشعة الشمس ، والدخان ، والتلوث .

الجذور الحرة تلتهم الكولاجين والإيلاستين ، والألياف التي تدعم بنية الجلد ، مما يسبب التجاعيد وغيرها من علامات الشيخوخة .

تأكد من النظام الغذائي الخاص بك يتضمن الكثير من فيتامين C الأطعمة الغنية (الحمضيات والخضروات وغيرها) ، والتي يمكن أن تحل محل فقدان الفيتامين من خلال الجلد . يمكنك أيضا أن تأخذ مكملات فيتامين C ، وتصل إلى 500 إلى 1 ،000 ملليغرام من في اليوم الواحد ، وفقا لAAD .

جنبا إلى جنب مع فيتامين (ه) (انظر أدناه) ، يمكن أن مكملات فيتامين C أيضا حماية الجلد من التعرض لأشعة الشمس .

يمكنك أيضا محاولة فيتامين C كريم موضعي لتشجيع إنتاج الكولاجين ، تماما كما يفعل جسمك بشكل طبيعي عندما كنت صغيرا في السن . والخدعة هنا هو استخدام صيغة تحتوي على شكل حمض L-الاسكوربيك فيتامين C ، والوحيد الذي يمكن ان تخترق طبقات الجلد وقيام بهذه المهمة .

يظهر فيتامين E . بالأبحاث أن ، مثل فيتامين C ، وهذا يساعد على مضادات للاكسدة تقلل من الآثار الضارة لأشعة الشمس على الجلد . وفقا لدراسة نشرت من قبل AAD ، مع 400 وحدة من فيتامين E يوميا ظهر للحد من خطر وقوع أضرار الشمس إلى الخلايا وكذلك الحد من إنتاج الخلايا المسببة للسرطان . تظهر بعض الدراسات أنه عندما يتم أخذ الفيتامينات E و A معا ، نبين للناس تخفيض 70٪ في سرطان الخلايا القاعدية ، وهو شكل شائع من سرطان الجلد .

يمكن أن فيتامين E يساعد أيضا في الحد من التجاعيد وتجعل بشرتك تبدو وتشعر أكثر سلاسة . (كن على علم ، على الرغم من أن بعض البحوث التي أجريت مؤخرا يحذر من أن جرعات كبيرة من فيتامين E يمكن أن تكون ضارة . البقاء مع 400 وحدة دولية في اليوم أو أقل لتكون على الجانب الآمن .) المستخدمة في كريم ، محلول ، أو أي شكل مصل ، وفيتامين E يمكن تهدئة الجافة ، والجلد الخام عند دمجها مع فيتامين C في محلول ، وانها واقية للغاية ضد أضرار أشعة الشمس ، ويقول AAD .

فيتامين (أ) إذا كانت مستويات فيتامين (أ) الخاصة بك حتى مات من الأطعمة التي تتناولها ، إضافة المزيد ربما لن تفعل أكثر من ذلك بكثير لبشرتك . أن قال ، إذا كان انخفاض هذه المستويات ولو قليلا عن المعتاد ، وكنت من المرجح أن نرى بعض الأعراض المرتبطة الجلد ، بما في ذلك الجافة ، البشرة غير المستقر . ذلك لأن فيتامين (أ) ضروري لصيانة وإصلاح أنسجة الجلد . دون ذلك ، ستلاحظ الفرق . يتم تحميل الفواكه والخضروات مع فيتامين A .

موضعية فيتامين (أ) هو النموذج الذي يجعل فرقا حقيقيا في جلدك . تظهر الدراسات الطبية انخفاض في الخطوط والتجاعيد ، والسيطرة على حب الشباب جيدة ، وبعض الإغاثة الصدفية ، وجميعهم من استخدام الكريمات التي تحتوي على هذه المواد الغذائية ويسمى العلاج وصفة طبية ريتين A ، وانها تستخدم في المقام الأول كعلاج لعلاج حب الشباب . وتباع هذه أقل قوة ، والإفراط في مكافحة الصياغات كما retinols وتستخدم العلاجات المضادة للشيخوخة .