ترتيب الدول العربية في تصنيف الفيفا لشهر ديسمبر

يقوم اتحاد الفيفا بعمل تصنيف شهري لكافة منتخبات الدول العالمية المنضة لاتحاد الفيفا , يتم ترتيب هذه المنتخبات بناء على نقاط يتم رصدها من خلال المباريات الدولية سواء بالفوز او بالخسارة او بالتعادل .

وبالنسبة لتصنيف المنتخبات العربية لهذا الشهر , فننا نجد منتخبات الجزائر و السعودية و البحرين و الاردن و تونس والمغرب و الكويت تتقدم عن الشهر الماضي , وتراجع لكل من منتخبات مصر و العراق واليمن , بينما تظل منتخبات قطر و الامارات في موقعهما دون تغير .


الجزائر , مصر :

وعلى رأس ترتيبات المنتخبات العربية نجد ان منتخب الجزائر بفضل صعوده لبطولة كأس العالم 2014 يقع في مركز ” 26 ” , يأتي بعده منتخب مصر محتل لمركز ” 41 ” وهذا التراجع كان بسبب الخسارة من منتخب غانا ” 6-1 ” ويذكر ان المنتخب المصري في عام 2010 قد وصل الى المركز ” 10 ” وذلك بعد فوزه كأس الامم الافريقية .


ليبيا, الاردن , الامارات , المغرب , عمان :

ونرى ان منتخب ليبيا قد حصل على المركز ” 59 ” وبعده منتخب الاردن في المركز ” 65 ” و يلي بعد ذلك منتخب الامارات العربية و الذي استطاع الحفاظ على ترتبية ” 71 ” ثم منتخب المغرب في مركز ” 73 ” , وقد وصل منتخب عمان الى مركز ” 85 ” بعد ان كان الشهر الماضي ” 88 ” .


السعودية , قطر , كويت , العراق , السودان :

اما عن منتخب السعودية فقد اسطتاع ان يحتل المركز ” 87 ” بعد ان كان الشهر الماضي بمركز ” 99 ” واما عن منتخب قطر فظل في ترتبيه من الشهر الماضي وهو ” 103 ” ويأتب بعده بزيادة 14 نقطة منتخب الكويت في المركز ” 105 ” ثم منتخب العراق في مركز ” 110 ” السودان الى المركز ال ” 119 ” بعد ان كان ترتيبة الشهر الماضي ” 118 ” ,


لبنان , سوريا , الصومال :

و منتخب لبنان في مركز ” 121 ” , ومنتخب سوريا في مركز ” 129 ” اما عن منتخب الصومال فهو في المركز ” 203 ” .