فوائد زيت جوزة الطيب منها تسكين الألم

شجرة جوزة الطيب تنمو طويلة القامة جدا ، وربما يتصل إلى سبعين مترا في الارتفاع .

يتم الحصول على زيت جوزة الطيب من بذور ثمرة شجرة زيت جوزة الطيب ، عندما تجف الفاكهة ، وينتج زيت جوزة الطيب (البذور) وصولجان (غطاء) . تقليديا ، كان يعتقد زيت جوزة الطيب أن تكون فعالة ضد الطاعون ، وبالتالي فإنه كان شائعا في عهد الإليزابيثي .

زيت جوزة الطيب له اسم اللاتينية فراجرانس ميريستيكا .

وكما هو معروف من قبل أسماء أخرى شائعة في مختلف البلدان كما صولجان ، muscdier ، والسحر ، muskatbaum ، NOZ moscada ، زيت جوزة الطيب ، moscada نونييز وزيت جوزة الطيب .


الفوائد الصحية للزيت جوزة الطيب


وتشمل الفوائد الصحية لزيت جوزة الطيب ما يلي:


تخفيف الألم


زيت جوزة الطيب مفيد جدا لعلاج آلام العضلات ومشتركة كما هو مهدئ ممتاز . النفط زيت جوزة الطيب هي أيضا مضادة للالتهابات ، وذلك تدليك النفط زيت جوزة الطيب على المنطقة المتضررة هو علاج فعال لالتهاب المفاصل والروماتيزم وألم الظهر و . زيت جوزة الطيب النفط هو جزء أساسي من الطب الصيني عندما يتعلق الأمر الى علاج آلام البطن والالتهابات . كما أنه يقلل من تورم في المفاصل . في كثير من الأحيان ، يؤدي إلى فرط الجسم أو آلام في العضلات ، وفي مثل هذه الحالات ، يمكن للزيت جوزة الطيب تكون مفيدة جدا في إزالة الألم .


تشنجات الحيض


تواجه بعض النساء اضطرابات الحيض وتعاني من تشنجات الحيض . النفط زيت جوزة الطيب هي مفيدة جدا بالنسبة لهؤلاء النساء ، ويمكن أن يقلل أيضا من أعراض يرتبط فترات مثل تقلب المزاج ، و

الاكتئاب

، وعدم التوازن الهرموني .


عسر الهضم


زيت جوزة الطيب النفط هو جيد لعملية الهضم ، ويساعد في التخفيف من آلام في المعدة وإزالة

الغازات

من المعدة والأمعاء . لذا ، زيت جوزة الطيب هو جيد لعسر الهضم ، وانتفاخ البطن والتقيؤ ، والإسهال . كما تشجع زيادة في الشهية . ينبغي توخي الحذر عند استهلاك النفط زيت جوزة الطيب ، ويجب تطبيقه فقط داخليا في الجرعات المنخفضة .


الدورة الدموية


زيت جوزة الطيب هو المنشط جيدة ، وليس فقط للعقل ، ولكن أيضا لبقية الجسم . لها رائحة الاسترخاء وسائل الراحة في الجسم ، ويزيد الدورة الدموية وبالتالي يساعد أولئك الذين لديهم ضعف الدورة الدموية .


مشاكل الجهاز التنفسي


زيت جوزة الطيب تشكل عنصرا هاما في كثير من شراب السعال والتدليك الباردة لأنها تساعد في تخفيف الازدحام وأعراض البرد . ويعتقد أيضا أن زيت جوز الطيب يمكن أن تستخدم لعلاج

الربو

.


منشط الدماغ


زيت جوزة الطيب يحفز الدماغ وبالتالي يزيل الارهاق العقلي والإجهاد . ويعتقد أيضا أن زيت جوزة الطيب يحسن نوعية أحلامك ، مما يجعلها أكثر كثافة والملونة . بل هو علاج جيد للقلق وكذلك الاكتئاب . وغالبا ما يستخدم زيت جوزة الطيب في المعالجة المثلية . في الحضارات اليونانية والرومانية القديمة ، كان زيت جوزة الطيب شعبية باعتباره منشط الدماغ فعالة على الرغم من تكلفتها العالية ونادرة . زيت جوزة الطيب النفط يعزز أيضا التركيز ويزيد من الكفاءة بشكل عام في الدراسة والعمل .


مشاكل القلب


يمكن أيضا أن يحفز زيت جوزة الطيب نظام القلب والأوعية الدموية ، وبالتالي يعتبر منشط جيد للقلب .


رائحة الفم الكريهة


رائحة الخشبية النفط زيت جوزة الطيب يساعد على إزالة اتساع سيئة . بل هو أيضا مطهر في الطبيعة وفعالة لاوجاع الاسنان واللثة المؤلم . ونتيجة لذلك ، يتم إضافته أيضا إلى العديد من معاجين الأسنان وغسولات الفم و .


الكبد


فائدة صحية هامة من النفط زيت جوزة الطيب هو قدرته على علاج أمراض الكبد . النفط قادر على

طرد السموم

من الكبد ، مما يجعل من منشط الكبد جيدة .


الكلى


غالبا ما يوصى النفط زيت جوزة الطيب لعلاج التهابات الكلى وأمراض الكلى . كما أنه يساعد في إذابة حصى الكلى وتراكمات حمض اليوريك في أجزاء أخرى من الجسم ، مثل تلك التي تؤدي إلى النقرس والتهاب المفاصل .


فوائد أخرى من زيت جوزة الطيب



التوابل


عشبة تحظى بشعبية كبيرة كتوابل وغالبا ما تستخدم في أغراض الطهي . في الطبخ ، وزيت جوزة الطيب هي متعددة ويمكن استخدامها في أطباق البطاطا والاستعدادات اللحوم في أوروبا ، ماسالا جارام في الهند ، وكمكون الكاري في اليابان .


البخور


يستخدم زيت جوزة الطيب في مختلف البخور بسبب العطر الخشبية لها . ويعتقد أيضا أن الكهنة الرومانية تستخدم لحرق البخور زيت جوزة الطيب .


نكهة


زيت جوزة الطيب ، أو Jaiphal كما يطلق عليه باللغة الهندية ، هو منكهة شعبية جدا في صنع الحلويات في الهند . كما انها تستخدم في المخبوزات والصلصات والآيس كريم ، والمحلبي . وبنكهة القهوة والمشروبات معينة ، بما في ذلك كابتشينو ، وذلك باستخدام زيت جوزة الطيب و القرفة .


الصابون


إن خصائص مطهرة من زيت جوزة الطيب جعله مفيدا في تصنيع الصابون مطهر . يستخدم الزيت العطري لزيت جوزة الطيب الاستحمام كذلك ، نظرا لطبيعتها المنعشة .


مستحضرات التجميل


منذ زيت جوزة الطيب النفط هو مضاد للجراثيم ومطهر ، ويتم استخدامه في العديد من مستحضرات التجميل المخصصة للمملة ، الزيتية أو تجاعيد الجلد . كما انها تستخدم في صنع المستحضرات بعد الحلاقة والكريمات .


معطر للغرفة


زيت جوز الطيب يمكن استخدامها بوصفها المعطر الغرفة ، ومرة أخرى بسبب الخشبية ورائحة عطرة .


التبغ


يستخدم زيت جوزة الطيب عادة في صناعة التبغ لتغيير نكهة مزيج التبغ قليلا .

زيت جوزة الطيب النفط يمزج جيدا مع العديد من الزيوت الأساسية الأخرى بما في ذلك الخزامى ، روزماري ، البرتقال ، الفلفل الأسود ، كلاري حكيم ، الكافور ، والزنجبيل ، والزيوت الإيلنغ .


دراسات وابحاث


اكدت الدراسات الهولندية في بعض الفوائد الصحية من زيت جوزة الطيب تشمل زيت قدرته على علاج التوتر ، والألم ، وتشنجات الحيض ، واضطرابات القلب ، وعسر الهضم ، وضغط الدم ، والسعال و

رائحة الفم الكريهة

.

ويمكن أن يعزى الفوائد الصحية لزيت جوزة الطيب إلى الخصائص الطبية لمثل دوره باعتباره مهدئ ، منبه ، والاسترخاء ، المضادة للالتهابات ، مطهر ، ومادة للجراثيم .