اضرار بطاطس ليز

فوري25 نوفمبر 2023
اضرار بطاطس ليز

تحتوي رقائق بطاطس على مادة الأكريلاميد ، وهي مادة كيميائية ويحتمل أن تكون مسببة للسرطان ، يتم تكوينها عندما يتم طهي الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات في درجات حرارة عالية ، سواء خبز ، البطاطس المقلية ، أو المحمص .

بعض من أسوأ المأكولات وتشمل رقائق البطاطس والبطاطا المقلية ، ولكن قد تحتوي العديد من الأطعمة المطبوخة أو معالجتها في درجات حرارة أعلى من 212 درجة فهرنهايت (100 درجة مئوية) مادة الأكريلاميد . كقاعدة عامة ، يتم تشكيل الكيميائية عندما يتم تسخين الغذاء ما يكفي لإنتاج سطح جاف نسبيا والبني / الأصفر . وبالتالي ، فإنه يمكن العثور عليها في:

رقائق البطاطس ليز  هي وجبة خفيفة وغير مكلفة ، لذيذ ومتاحة بسهولة ، ولكن هناك العديد من المخاطر الحقيقية تنشأ عند استهلاك رقائق البطاطس ليز على أساس يومي او بانتظام على خيارات صحية ، بما في ذلك :


زيادة الوزن


تتكون رقائق البطاطس عادة بنسبة عالية من الدهون والسعرات الحرارية ، والتي يمكن أن تزيد من مخاطر

زيادة الوزن

والسمنة . واحد اوقية (الاونصة) من رقائق البطاطس عادي ، أو حوالي 15 إلى 20 رقائق ، يحتوي على حوالي 10 غراما من الدهون و 154 سعرة حرارية . ووجدت دراسة عام 2011 في “نيو انغلاند جورنال اوف ميديسين” أن الاستهلاك اليومي من اوقية (الاونصة) واحد من رقائق البطاطس أدت إلى متوسط زيادة الوزن 1 .69 جنيه خلال أربع سنوات .

كان الرابط بين رقائق البطاطا وزيادة الوزن أقوى من العلاقة بين زيادة الوزن والمكونات الغذائية الأخرى ، بما في ذلك اللحوم المصنعة والمشروبات المحلاة بالسكر و اللحوم الحمراء غير المصنعة . زيادة الوزن أو البدانة ترفع من خطر الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب وبعض أنواع السرطان .


التغذية المنخفضة


إذا قمت بتضمين بانتظام لرقائق البطاطس كجزء من النظام الغذائي الخاص بك ، قد لا يكون طويلا كما العديد من العناصر الغذائية كما يجب . رقائق وعادة ما تكون منخفضة في الفيتامينات و

المعادن

، وأنها تميل إلى تهجير الأشياء في النظام الغذائي التي هي أعلى في المواد المغذية . يمكن تناول وجبات خفيفة صحية تساعد تعويض أي نقص التغذية في أوقات الوجبات ، لذلك إذا كنت تختار لرقائق بدلا من الوجبات الخفيفة ذات الكثافة المغذيات عالية ، أنك لن تحصل على هذا الاستحقاق .


ارتفاع ضغط الدم


محتوى الصوديوم في رقائق قد تؤثر سلبا على صحة القلب والأوعية الدموية . وتناول كميات كبيرة من الصوديوم يمكن أن تسبب زيادة في ضغط الدم ، الأمر الذي يمكن أن يؤدي إلى السكتة الدماغية ، وفشل القلب ، وأمراض القلب التاجية وأمراض الكلى . رقائق البطاطس عموما بين 120 و 180 ملليغرام من الصوديوم للأونصة ، ويمكن أن رقائق التورتيا دينا 105-160 ملليغرام من الصوديوم للأونصة . ألف كيس من رقائق عادة ما تحتوي على أكثر من أونصة واحدة ، لذلك كثير من الناس تستهلك أكثر من الصوديوم يدركون عند تناول رقائق البطاطس . وفقا للمبادئ التوجيهية الغذائية 2010 للأميركيين ، وينبغي أن معظم الناس الحد من استهلاك الملح ل2 ،300 ملليغرام في اليوم الواحد ، في حين أن الأفراد أكثر من 50 ، الأمريكيين من أصل أفريقي وأي شخص يعانون من ارتفاع ضغط الدم وأمراض الكلى أو السكري يجب أن لا تستهلك أكثر من 1 ،500 ملليغرام في اليوم الواحد .


ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم


كثرة استهلاك رقاقة يمكن أن تسهم في ارتفاع مستويات

الكولسترول

بسبب كمية ونوع من الدهون الموجودة في رقائق البطاطس ليز . معظم رقائق والمقلية ، وهي العملية التي تخلق الدهون غير المشبعة ، النوع الأكثر خطورة . بالإضافة إلى ذلك ، غالبا ما تكون مشبعة الزيوت المستخدمة في القلي رقائق الدهون ، والتي تساهم أيضا في ارتفاع مستويات الكولسترول . وجدت دراسة أجريت عام 2007 نشرت في دورية “الدورة الدموية” أن مستويات عالية من

الدهون

غير المشبعة في الدم وارتبطت مع مستويات عالية من الكوليسترول LDL وزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية . ترتبط المستويات العالية من الدهون غير المشبعة في النظام الغذائي إلى مستويات عالية في الدم .


بدائل صحية


الخبز ورقائق التورتيا تميل إلى أن تكون أقل في السعرات الحرارية والدهون من رقائق مقلية ، على الرغم من أنها قد لا تزال تحتوي على مستويات عالية من الصوديوم . غير مملح المعجنات القمح الكامل والفشار انتشرت الهواء منخفضة الدسم ، وخيارات منخفضة السعرات الحرارية التي توفر أيضا ألياف إضافية ، مما يجعلها وجبة خفيفة أفضل من الخيارات رقائق البطاطس . وتشمل بدائل صحية أخرى منخفض الصوديوم ، ورقائق الخضار أو رقائق خبز التفاح .

كمية استهلاك الأكريلاميد ؟

الحد لمادة الأكريلاميد في مياه الشرب هو 0 .5 لأجزاء من البليون ، أو حوالي 0 .12 ميكروغرام في كوب من ثمانية أوقية من الماء . ومع ذلك ، فإن الحصة تقدر بستة اوقية (الاونصة) من البطاطس المقلية يمكن أن تحتوي على 60 ميكروغرام من مادة الأكريلاميد ، أو حوالي خمس مائة مرة أكثر من الحد المسموح به .

وبالمثل ، ورقائق الالبطاطس ليز  المرتفعة والمعروفة في هذه المادة الكيميائية الخطرة .

•    كيب كود راسيت قوية: 910 ضعف الحد القانوني للمادة الأكريلاميد

•    رقائق غلاية (المملح خفيفا): 505 مرات

•    رقائق غلاية (العسل ديجون): 495 مرات


عوامل مساعدة لتجنب المخاطر


ان مستويات الأكريلاميد العالية في رقائق الالبطاطس ليز  ليست حتمية ، ولكن . وقد أثبتت الأبحاث أنه يمكن تخفيض مستويات الأكريلاميد في رقائق البطاطس عن طريق عدد من العمليات بما في ذلك ، ولكن ليس على سبيل الحصر:

اختيار أصناف مختلفة من البطاطاس

تجنب انخفاضات السكر / الطلاء في المنتجات المطبوخة جزئيا

زيادة رطوبة المنتجات

خفض درجة الحموضة

تخزين المنتجات عند ارتفاع درجات الحرارة

تغيير أنظمة درجة الحرارة / الطبخ

الطهي في درجات حرارة منخفضة

استبدال الأمونيوم

تغيير زيوت الطهي .


دراسات وابحاث


اظهرت الدراسات الامريكية و مؤسسة القانون البيئي (ELF) في ولاية كاليفورنيا أن رقائق الالبطاطس ليز  يجب أن تحمل تسميات تحذير من مخاطر الإصابة بالسرطان . كما  اقترحت في ولاية كاليفورنيا بناءاً على 65 طلب من ملصقات التحذير بأن بطاطس ليز يمكن ان تسبب السرطان في ما لا يقل عن 1 شخص لكل 100 ،000 شخص .

رقائق الالبطاطس ليز  ليز تحتوي على مادة تسمى مادة الأكريلاميد والتي تتكون عندما يتم خبز أي طعام نشوية أو مقلى في درجات حرارة عالية . البطاطا المقلية والفيشار والخبز ، والحبوب ، والبن ، وأي خبز الغذاء النشوية الأخرى أو تقلى في درجات حرارة عالية تحتوي على مادة الأكريلاميد . على الرغم من اسم التكنولوجيا الفائقة ، فقد كانت مادة الأكريلاميد في الأغذية منذ زمن سحيق .

ومع ذلك ، يقول ELF أن رقائق الالبطاطس ليز  تحتوي على كمية كبيرة من مادة الأكريلاميد عادة ، وهو ما يكفي في بعض العلامات التجارية أن تسبب رقاقة بطاطا 1 آكلى لحوم البشر في 500 للإصابة بسرطان في حياته .

نعتقد أن ELF يتم بتجاوز هنا . هذا النوع من الإعلان والتهديد دعوى قضائية قد يكون تكتيكا مفيدا في إقناع الشركات المصنعة لاعتماد أساليب الإنتاج التي تقلل من مادة الأكريلاميد . لكننا نشك بجدية أن مادة الأكريلاميد هي المسؤولة عن العديد من الوفيات . المشكلة الحقيقية مع رقائق الالبطاطس ليز  هو أنها تجعلك الدهون ، والسمنة هي القاتل الأول في الولايات المتحدة وفقا ل دراسة واحدة ، وقد تسببت 16 .6٪ من الوفيات في عام 2000 عن سوء النظام الغذائي وقلة النشاط البدني؛ نجمت 2 .3٪ فقط بواسطة المواد السامة . وفقا للأسباب الرسمية للوفاة في عام 2000 ، توفي 40٪ من الأمريكيين من الأمراض المرتبطة بالسمنة مثل أمراض القلب والسكتة الدماغية ، ومرض السكري ، في حين توفي 23٪ فقط من مرض السرطان . بحلول الوقت الذي يحصل في جميع أنحاء لمادة الأكريلاميد يسبب السرطان ، وأنت من المحتمل أن يكون قد مات من السمنة . حفظ رقائق البطاطس من آلات البيع المدرسة هي أكثر أهمية من اللطم تسمية تحذير الشنيع عليها التي سوف نداء فقط للأطفال .

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى