اسباب و علاج مرض رينود

مرض رينود هو انخفاض في تدفق الدم بشكل مفرط ، مما يتسبب بتلون الأصابع وأصابع القدمين ، وغيرها من المناطق في بعض الأحيان .

ظاهرة رينود في حد ذاته هو مجرد علامة ( نقص انسياب الدم ) يرافقه أعراض ( عدم الراحة ) .

مرض رينود هو مرض لحالة غير عادية يؤدي إلى الانقباضات المتطرفة في الأوعية الدموية ، وبالتالي تباطؤ بالدورة الدموية ومن ثم يؤدي إلى نقص الأكسجين (عدم وجود الهواء / الدم إلى الخلايا) . عندما تكون هذه الأوعية الدموية الثانوية غير قادرة على دفع الدم من خلال الجلد يفقد لونه والإحساس .

وهذا ما يسمى ظاهرة رينود ، ولكن غالبا ما يطلق عليه مرض رينود عندما تصبح هذه مشكلة مزمنة .


اعراض مرض رينود


بعض الأعراض الأكثر شيوعا لمرض رينود هو تخدير أو تلون في الأطراف الخاصة بك من الأوعية الدموية (لأصابع اليدين والقدمين) ، والإجهاد العاطفي ، الطويلة ، والأظافر الهشة .

عندما يتعرض الجلد للبرد ، وانخفاض لدرجة حرارة الجسم ، فالجلد يتحول إلى اللون الابيض الباهت مع فقدان الدم .

عادة في اليدين والأصابع وأصابع القدمين ، وشحمة الأذن ، ومع ذلك ، عندما يتم استنفاد إمدادات الاكسجين ، يتحول الجلد إلى اللون الأزرق ،

لذلك هذا الشرط يظهر بطريقتين مختلفتين . في كل الحالات ، عندما يتم إرجاع الدم أو الأكسجين ، والهبات لون الخلفية إلى اللون الأحمر ، وغالبا ما يرافقه تورم والمزيد من الألم مثل الأنسجة والخلايا تستعيد وظائفها . هذا ويمكن مقارنة القدم “النوم”

يتم استبدال الخدر بسرعة عن طريق وخز مؤلم لبضع لحظات . وهذا التأثير يستمر لفترة أطول مع مرض رينود .

مرض رينود الأولي هو الجهل بالسبب ، وهذا يعني أنه لا يحدث بالتزامن مع أي مرض آخر . من الواضح ، أن هناك عددا من الشروط التي يمكن أن يؤدي إلى انخفاض تدفق الدم أو الأكسجين إلى الحدود القصوى في الجسم ، ولكن مرض رينود التي تقف وحدها في كثير من الأحيان وراثية . أيضا ، يمكن أن التدخين يسبب المرض إلى تطوير ، أو يمكن أن يؤدي إلى تفاقم أي أعراض ، لأنه هو مضيق للأوعية الطبيعية . يمكنك الذهاب إلى الطبيب وطلب العلاجات الطبية العادية ، ولكن هناك عدد من العلاجات المنزلية التي يمكن أن تأخذ الرعاية من أعراض الحالة للك . هذه العلاجات المنزلية هي أكثر اعتدالا بكثير على النظام الخاص بك وليس لديهم ما يقرب من العديد من الآثار الجانبية مثل ما قد يصف الطبيب . وأوضح بعض العلاجات المنزلية الأكثر شعبية وفعالية أدناه!


علاجات مرض رينود



جنكه بيلوبا


الجنكه بيلوبا وهي واحد من العلاجات الطبيعية الأكثر وثوقا بخصوص مجموعة كبيرة من الظروف الصحية . منذ فترة طويلة كان من المعروف الجنكه بيلوبا كما عائي ومنبه لنظام الدورة الدموية . ذلك هو علاج بطيئة لتصبح فعالة ، وذلك ببساطة لأنه يأخذ بضعة أشهر لجميع من الجنكه بيلوبا تتراكم في النظام الخاص بك . ومع ذلك ، فقد ثبت للحد من أعراض مرض رينود من قبل ما يقرب من 50٪ ، واستخدمت لقضايا أخرى في الدورة الدموية لمئات ، إن لم يكن الآلاف ، من سنة . في حرب البقاء دافئة وحفظ الدم المتدفقة ، الجنكه بيلوبا قد يكون من الأفضل!


تقنيات الاسترخاء


الكثير من البحوث حول نقاط رينود للصحة النفسية بمثابة سبب رئيسي لهذا المرض . كما أنها واحدة من الأعراض الرئيسية – الضغط النفسي إضافية . لهذا السبب ، ينبغي أن يقترن معظم العلاجات البديلة مع تقنيات الاسترخاء من نوع ما ، والتي ثبت للاسترخاء التوتر في الجسم ، وبالتالي زيادة الدورة الدموية والاندورفين إيجابية . اليوغا ، بيلاتيس ، والتأمل ومن المعروف عن ليساعد على التقليل من حدوث نوبات رينود .


الارتجاع البيولوجي


تدريب الارتجاع البيولوجي هو مثل التأمل 2 .0 ، ويجمع بين تقنيات الاسترخاء مع الدروس التعليمية على كيفية السيطرة على عمليات الجسم بوعي . فإنه لا يشمل بعض الأجهزة التكنولوجية ، وأنها ليست على ما مجموعه علاج “الوطن” ، وإنما هو حل بديل لكثير من الناس الذين يبحثون عن الإغاثة دون تحول لصناعة المستحضرات الصيدلانية .


مكملات فيتامين B-3


على الرغم من كل الفيتامينات مهمة للجسم ، وفيتامين B3 يلعب دورا رئيسيا في زيادة تدفق الدم إلى سطح الجلد وتنظيم تمدد الأوعية الدموية في جميع أنحاء الجسم . المعروف أيضا باسم النياسين ، فيتامين B-3 ويمكن زيادة عن طريق تناول مكملات معينة ، أو عن طريق زيادة استهلاك الأطعمة مثل المأكولات البحرية ، ولحم الخنزير ، والدجاج ، الكبد ، الفطر بورتوبيللو ، البازلاء الخضراء ، وبذور عباد الشمس ، وكلها مرتفعة في النياسين .


طاقة البوتاسيوم


البوتاسيوم هو معدن الضروري أن تسيطر كل من توازن السوائل في الجسم (جنبا إلى جنب مع الصوديوم) وتمدد في الأوعية الدموية والشرايين . منذ رينود يقلل من تدفق الدم والأكسجين إلى الأطراف ، والأغذية مثل الموز وغيرها من الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم هي مهمة جدا لمنع حلقة من ضرب . البوتاسيوم يقلل من التوتر في جميع أنحاء نظام القلب والأوعية الدموية ، وبالتالي تفجر رينود يكون لها تأثير أقل بشكل ملحوظ حتى الآن .


فيتامين E



فيتامين E

، المعروف أيضا باسم توكوفيرول ، المعروف كعامل تعزيز الجلد ، ولكن يمكن أيضا حماية سلامة الخلايا الأخرى ، وخاصة الأوعية الدموية . لهذا السبب ، وفيتامين E مهم جدا في العلاج الطبيعي من رينود ، للتأكد من أن الأوعية الدموية بحيث تتم المحافظة على الدم والأكسجين يمكن أن تحصل من خلال بسهولة وكفاءة . من خلال تناول الأشياء مثل الأفوكادو والمكسرات والمأكولات البحرية ، والخضار الورقية الخضراء ، يمكنك ضمان مستويات

فيتامين e

الخاص مرتفعة بشكل مناسب ، والأوعية الدموية هي صحية وظيفية!


الفواكه الحمضية من فيتامين C


من حيث تعزيز جهاز المناعة ، وليس هناك ما هو أفضل من فيتامين C وهو مضاد للأكسدة ومنبه الجهاز المناعي ، فضلا عن كونها مهمة في مئات من وظائف الجسم ، بما في ذلك إنشاء خلايا الجلد الجديدة . ، وحماية السفن من التلف ، وخلق الكولاجين . تناول الفواكه والحمضيات وغيرها من الأطعمة فيتامين C الثقيلة هو وسيلة رائعة للحد من آثار مرض رينود .


دراسات وابحاث


اكدت الدراسات الامريكية ان بعض العلاجات المنزلية لمرض رينود تشمل تقنيات الاسترخاء ، تدريب الارتجاع البيولوجي ، زيادة كميات فيتامين B3 ، والموز وغيرها من الأطعمة والبوتاسيوم الثقيلة ، الجنكه بيلوبا ، والزنجبيل ، وملاحق

المغنيسيوم

والمكسرات و

المأكولات البحرية

، والخضار الورقية ، والبيض ، والحمضيات ، و فضلا عن التغيرات السلوكية مثل تجنب الكافيين ، والحد من الإجهاد ، والإقلاع عن التدخين .