فوائد الصمغ العربي

الصمغ العربي ، والمعروف أيضا باسم صمغ السنط ، هو الصمغ الطبيعي مصنوع من تصلب النسغ مأخوذ من نوعين من شجرة السنط ؛ أكاسيا السنغال و أكاسيا سيال .

يتم حصاد الصمغ تجاريا من الأشجار البرية في جميع أنحاء الساحل من السنغال إلى الصومال ، على الرغم من أنه قد تم زراعتها تاريخيا في المملكة و غرب آسيا .

الصمغ العربي هو مجمع خليط من البروتينات السكرية و السكريات . كان تاريخيا مصدر السكريات أرابينوز و الريبوز ، وكلاهما كان أول من اكتشف وعزل منه ، وتم تسمية بعد ذلك .


استخدامات الصمغ العربي وفوائدة


يستخدم الصمغ العربي في المقام الأول في صناعة المواد الغذائية باعتبارها استقرار . فمنها الصالحة للأكل ، ولها عدد E E414 .

الصمغ العربي هو العنصر الرئيسي في الطباعة الحجرية التقليدية ، ويستخدم في الطباعة ، وإنتاج الطلاء ، والغراء ، ومستحضرات التجميل والتطبيقات الصناعية المختلفة ، بما في ذلك اللزوجة التحكم في الأحبار والصناعات النسيجية ، على الرغم من أن مواد أقل تكلفة تتنافس معها لكثير من هذه الأدوار .

بينما يتم إنتاج الصمغ العربي الآن في الغالب في جميع أنحاء ساحل أفريقيا ، لا تزال تحصد واستخدامها في الشرق الأوسط . على سبيل المثال ، السكان العرب تستخدم الصمغ الطبيعي لجعل المبردة ، المحلاة ، والنكهة الجيلاتي مثل الحلوى .


الاستخدام


الصمغ العربي في خليط من السكريات و البروتينات السكرية يعطيها خصائص الغراء والموثق الذي هو صالح للأكل من قبل البشر . قد حلت محل المواد الأخرى في الحالات التي بها سمية ليست قضية ، ونسب المواد الكيميائية المختلفة في الصمغ العربي تختلف على نطاق واسع وجعلها غير متوقعة .

ومع ذلك ، فإنه لا يزال عنصرا هاما في المشروبات الغازية والعصائر ، الحلوى غائر مثل gumdrops ، أعشاب من الفصيلة الخبازية ، إم آند إمز الحلوى والشوكولاته ، وبريق الصالحة للأكل ، وهي شعبية جدا ، وتزيين الكعكة الحديثة الأساسية . للفنانين ،

فمن التقليدية الموثق المستخدمة في لوحة مائية الطلاء ، في التصوير الفوتوغرافي للطباعة ، ويتم استخدامه كما الموثق في تراكيب الألعاب النارية . العقاقير الدوائية و مستحضرات التجميل أيضا استخدام العلكة بمثابة الموثق ، الاستحلاب وكيل وتعليق أو زيادة اللزوجة . تم استخدام الصمغ العربي في الماضي باعتبارها النبيذ وكيل تغريم .

هو عنصر مهم في تلميع الأحذية ، ويمكن استخدامه في صنع الأقماع البخور محلية الصنع . ويستخدم أيضا على أنها لاصقة ، على سبيل المثال على الطوابع البريدية ، والمظاريف ، وأوراق السجائر . الطابعات ، الطباعة الحجرية تستخدم ليحافظ على المناطق غير صورة من لوحة تقبلا للمياه .

يساعد هذا العلاج أيضا لوقف الأكسدة من الألومنيوم طباعة لوحات في الفترة الفاصلة بين تجهيز لوحة واستخدامه على المطبعة .


الغذاء


وتسمى أيضا السنط بعد المصدر الأصلي ، ويستخدم الصمغ العربي باعتباره مستحلب وكيل سماكة في الجليد ، الحشوات ، العلكة وغيرها من الحلويات يعامل .


الرسم والفن


ويستخدم الصمغ العربي باعتباره الموثق عن الرسم بالألوان المائية لأنه يذوب بسهولة في الماء . صبغات يتم تعليق من أي لون داخل السنط بكميات متفاوتة ، مما أدى إلى طلاء الألوان المائية . يعمل الماء كوسيلة أو مخفف الطلاء رقيقة الألوان المائية ، ويساعد على نقل الطلاء على السطح مثل الورق .

عندما يتبخر كل الرطوبة ، والصمغ السنط يربط الصباغ إلى ورقة السطح . بعدما يتبخر الماء ، والصمغ السنط في الطلاء يزيد المعان ويساعد على منع الألوان من البرق . الصمغ العربي يسمح للسيطرة أكثر دقة يغسل ، بالإضافة إلى ذلك ، صمغ السنط يبطئ تبخر الماء ، وإعطاء وقت العمل أطول قليلا .


التصوير الفوتوغرافي


يستخدم الصمغ العربي ثاني كرومات التصوير مختلطة مع الأمونيوم أو ثاني كرومات البوتاسيوم و الصباغ لإنشاء مستحلب الفوتوغرافية الملونة لتصبح غير قابلة للذوبان في الماء نسبيا عند التعرض لضوء الأشعة فوق البنفسجية . في الطباعة النهائية ، الصمغ السنط يربط بشكل دائم الأصباغ على الورق .


الطباعة


يستخدم الصمغ العربي أيضا لحماية وحفر صورة في عمليات الطباعة الحجرية ، وكلاهما من الأحجار التقليدية وألواح الألمنيوم . في الطباعة الحجرية ، العلكة في حد ذاته يمكن أن تستخدم لحفر نغمات خفيفة جدا ، مثل تلك التي أدلى بعدد خمسة القلم للتلوين . الفوسفوريك ، يضاف النيتريك أو حامض التانيك في تركيزات مختلفة لصمغ السنط لحفر نغمات قتامة حتى الظلام السود .

عملية النقش يخلق طبقة كثيفة داخل المصفوفة التي تجذب المياه ، وضمان أن الحبر القائمة على النفط لن التمسك تلك المناطق . أمر ضروري لما يسمى أحيانا بالطباعة الحجرية على الورق والطباعة من صورة إنشاؤها بواسطة طابعة ليزر أو آلة تصوير مستندات أيضا .


الالعاب النارية


كما يستخدم الصمغ العربي كما الموثق للذوبان في الماء في تكوين الألعاب النارية .


الخصائص الفيزيائية



التأثير على التوتر السطحي في السوائل


الصمغ العربي يقلل من التوتر السطحي للسوائل ، مما يؤدي إلى زيادة فوار في المشروبات الغازية . وهذا يمكن أن تستغل في ما يعرف باسم اندلاع الدايت الكوك ومينتوس .


إنتاج


في حين تم حصاد السنط الصمغ في

السعودية

، مصر ، و غرب آسيا منذ العصور القديمة ، وجنوب الصحراء الكبرى السنط الصمغ لديها تاريخ طويل والتصدير قصب السبق . جاء مصدرة من عصابة من السنط الأشجار التي تغطيها مرة واحدة بكثير من الساحل المنطقة : والساحلية الجنوبية من الصحراء الكبرى الممتدة من المحيط الأطلسي إلى البحر الأحمر .

اليوم يتم حصاد الأنواع المنتجة للصمغ السنط في موريتانيا ، السنغال ، مالي ، بوركينا فاسو ، النيجر ، نيجيريا ، تشاد ، الكاميرون ، السودان ، إريتريا ، الصومال ، اثيوبيا ، كينيا و تنزانيا . أكاسيا السنغال هو استغلالها للصمغ من قبل قطع ثقوب في اللحاء ، أكاسيا سيال ، وأكثر الأنواع انتشارا في شرق أفريقيا .

يبقى تصدير الصمغ العربي الرئيسي من عدد من الدول الافريقية ، بما في ذلك موريتانيا ، النيجر ، تشاد ، و السودان . يتم جمع سحب تصلب في منتصف موسم الأمطار (الحصاد يبدأ عادة في شهر يوليو) ، وصدرت في بداية موسم الجفاف (نوفمبر) .


دراسات وابحاث


اثبتت بعذ التقارير والابحاث ان إجمالي صادرات الصمغ العربي العالم تقدر بـ 60،000 طن ، بعد أن تعافى 1987-1989 و 2003-2005 من الأزمات الناجمة عن تدمير الأشجار من الجراد الصحراوي . السودان وتشاد ، ونيجيريا ، والتي أنتجت في عام 2007 معا 95٪ من الصادرات العالمية .