جرف نياجرا في الولايات المتحدة الامريكية و كندا

فوري25 نوفمبر 2023
جرف نياجرا في الولايات المتحدة الامريكية و كندا

جرف نياجرا هو جرف طويل ، يعرف ايضاً بكويستا ، يقع في الولايات المتحدة و كندا التي تدير في الغالب شرق / غرب من ولاية

نيويورك

، من خلال أونتاريو ، ميشيغان ، ولاية ويسكونسن و إلينوي .

هو يتألف من تشكيل وكبورت العمر الجيولوجي السيلوري ، ويشبه تشكيل أونونداغا الجيولوجية ، الذي يمتد موازيا إلى الجنوب ، من خلال غرب نيويورك و جنوب أونتاريو .

جرف نياجرا هو الأكثر شهرة ، وهو أبرز العديد من الجرف التي شكلت في الأساس من حوض البحيرات العظمى . من وجهة الشرقي قرب وترتاون ، نيويورك .

جرف نياجرا جزء في الأحواض الفردية والتضاريس من بحيرات أونتاريو ، هورون و ميشيغان . في روتشستر ، نيويورك ، وهناك ثلاثة شلالات على الجرف حيث نهر جينيسي يتدفق عبر المدينة .

ويدير من هناك الجرف غربا إلى نهر نياجرا لتشكيل واد عميق شمال شلالات نياجرا ، التي هي نفسها شلالات فوق الجرف . أنه يمتد في جنوب أونتاريو شبه جزيرة نياجرا ، تتابع عن كثب شاطئ بحيرة أونتاريو من خلال مدينتي سانت كاثرين ، هاميلتون و دونداس .

يأخذ جرف نياجرا منعطفا حادا الى الشمال في بلدة ميلتون نحو خليج الجورجية . ثم يلي الشاطئ الجورجي خليج الشمال الغربى لتشكيل العمود الفقري للجزيرة بروس وجزيرة ميلتون .

فضلا عن العديد من الجزر الصغيرة تقع في شمال بحيرة هورون حيث يتحول غربا في شبه الجزيرة العليا شمال ميشيغان ، إلى الجنوب من سولت سانت . ماري . ثم يمتد جنوبا إلى ولاية ويسكونسن بعد شبه جزيرة الباب من خلال بليفلاندس بشور .

ومن ثم أكثر الداخل من الساحل الغربي لبحيرة ميشيغان و ميلووكي ، وتنتهي شمال غرب شيكاغو بالقرب من الحدود يسكونسن ولاية ايلينوي .



يمكنك الاطلاع على مقالات منوعة من خلال :







صور و مواصفات طائرة الاحلام بوينج 787









بندقية كلاشينكوف الروسية









مطار مانشستر من أكثر المطارات ازدحاما في أوروبا



صحيفة فوري