جبال الربيع .. سلسلة جبال خلابة في جنوب ولاية نيفادا

جبال الربيع هي سلسلة جبال في جنوب ولاية نيفادا في الولايات المتحدة , تقع عموما شمال غرب جنوب شرق , على طول الجانب الغربي من لاس فيغاس , و صولا الى الحدود مع ولاية

كاليفورنيا

.

وتعود ملكية معظم الأراضي في الجبال من قبل دائرة الغابات في الولايات المتحدة و مكتب إدارة الأراضي وإدارتها على النحو لجبال الربيع بمنطقة منتزهات الوطنية داخل هومبولت تويابا الوطنية للغابات ومنطقة ريد روك كانيون الوطنية لحفظ الطبيعة .

تدعى هذه المنطقة لنطاق جبال الربيع لعدد من الينابيع التي يمكن العثور عليها , وكثير منهم في أعماق منطقة ريد روك كانيون الوطنية لحفظ الطبيعة , التي تقع على الجانب الشرقي من الجبال .

جبال الربيع تقسم بهرومب , و واد و نهر امارجوس مع أحواض مساقط المياه من وادي لاس فيغاس , والذي يستنزف في نهر كولورادو مستجمعات المياه , عن طريق غسل لاس فيغاس في بحيرة ميد , وبالتالي فإن الجبال تقوم بتحديد جزء من حدود الحوض الاعظم .

فجوة الحوض الكبير , (واحد من حدود المنطقة للحوض الكبير ) يستمر شمالا عبر المنطقة ممر الهندي الينابيع ثم ينتقل شرقا في سلاسل الجبال المحيطة شمال لاس فيغاس .

جبل تشارلستون

أعلى نقطة هي جبل تشارلستون , في 11 ,918 قدم ( 3 ,633 م) .

المنطقة حول الجبل بها محمي تشارلستون في جبل تشارلستون البرية .

ادرجة حرارة لمنطقة عادة تكون 20-30 درجة فهرنهايت ( 11-17 درجة مئوية ) أكثر برودة من الوديان أدناه , و ذلك هو المهرب الشعبي ل سكان لاس فيغاس والزوار .

تتميز لاس فيغاس بالتزلج على الجليد و منتجع كانيون الذي يكمن في الطريق السريع ليمر بين 156 دولة .

وهناك قمم أخرى بالإضافة إلى جبل تشارلستون ومؤتمرات القمة الرئيسية الأخرى في نطاق جبال الربيع تشمل بونانزا , ذروة مكفارلاند , مومياء الجبال , ذروة جريفيث , جسر الجبل , جبل ويلسون , وجبل بوتوسي .



يمكنك الاطلاع على مقالات منوعة من خلال :







جبال الهملايا









جبال الحجر









جبال القوقاز