دار المال الإسلامي‎

فوري25 نوفمبر 2023
دار المال الإسلامي‎

دار المال الإسلامي ” بيت المال الإسلامي ” ، تأسست في

سويسرا

في عام 1981 ، وهي مؤسسة مالية إسلامية رائدة مع الشركات التابعة لها في أربع قارات والأصول تحت الإدارة تزيد على 3 .6 مليار دولار أمريكي ، وتعمل وفقا لمبادئ الزكاة المصرفية الإسلامية .

مؤسسة دبي للإعلام تراست هما اثنين من وحدات الأعمال الرئيسية ، و التكافل ، للخدمات المصرفية الإسلامية والتأمين الإسلامي / إعادة التأمين على التوالي؛ وتستند هذه في جزر البهاما ، لوكسمبورغ ، والمملكة المتحدة .

إدارة الصناديق والخدمات المالية في سويسرا و المغرب ، والخدمات المصرفية الاستثمارية في البحرين وباكستان ، والخدمات المصرفية التجارية والتجزئة في منطقة الخليج وأجزاء أخرى من العالم .

بالإضافة إلى ذلك ، تعمل مؤسسة دبي للإعلام تراست لمجموعة بنك فيصل الاسلامي من شركات الاستثمار مع الشركات التابعة لها في البحرين ومصر وباكستان وقطر و الإمارات العربية المتحدة .

إبراهيم مصطفى كامل – كان الرئيس حتى 17 أكتوبر 1983 ، وفقا ل دوغلاس فرح ، وكان من بين الممولين في وقت مبكر من جماعة الإخوان المسلمين .

الأمير محمد بن فيصل آل سعود – كان الرئيس بعد عام 1983 .

عمر عبد علي – كان الرئيس التنفيذي لشركة من 1986 وحتى 1999 .

عبد الكريم خالد يوسف عبد الله – أصبح الرئيس في عام 2002 .

حيدر محمد بن لادن – هو عضو BOS

تأسست دار المال الإسلامي تراست (DMI ) في عام 1981 . ولديها شبكة واسعة تمتد على أربع قارات ، مع فروع إقليمية متكاملة بشكل جيد مما مكنها من الاستجابة ل احتياجات الأعمال المحلية .

تم بناء مجموعة DMI لتكون بمثابة الجسر المالي بين المراكز المالية الرائدة في العالم والدول الإسلامية .

تضم المجموعة ثلاثة قطاعات عمل رئيسية هي: الخدمات المصرفية الإسلامية والاستثمار الإسلامي و التأمين الإسلامي .

وتمارس المصرفية الإسلامية في أشكال مختلفة : الأعمال المصرفية التجارية والتجزئة في منطقة الخليج وأجزاء أخرى من العالم ؛ إدارة الصناديق والخدمات المالية في سويسرا و جيرسي .

تقع الشركات الاستثمارية الإسلامية في البحرين ومصر و باكستان . هناك أيضا شركات التأمين الإسلامية المرتبطة مقرها في البحرين ولوكسمبورغ ، وتوفير الخدمات للمجتمعات الإسلامية في الشرق الأوسط وأوروبا .

مجلس المشرفين ل مؤسسة دبي للإعلام تراست يوجه ويشرف على أعمال المجموعة . فمؤسسة دبي للإعلام الإدارية تقدم خدمات SA ، وتقع في جنيف ، سويسرا ، ويقدم المساعدة لل مجلس المشرفين ، ولا سيما في مجالات السيطرة القانونية والمالية والتدقيق و إدارة المخاطر وتكنولوجيا المعلومات .

مؤسسة دبي للإعلام الثقة هي المؤسسة التي تحافظ وتعزز المؤسسات المالية الإسلامية .

إدارة الأصول هي واحدة من أنشطة الأعمال الأساسية للمجموعة . ويتم استثمار أموال العملاء بحكمة بهدف العودة إلى الأمثل وكذلك الحفاظ على الأصول . وقد وضعت مؤسسة دبي للإعلام مجموعة شاملة من الأدوات المالية الإسلامية لتوجيه أموال المستثمرين في عمليات متوافقة للشريعة وقابلة للحياة والاستثمارات .


للتواصل مع دار المال الاسلامي تراست


الخدمات الإدارية S.A.

84، شارع لويس كاساي، ص.ب مربع 64

1216 كوانتران – جنيف

سويسرا

الهاتف: +41227917111

فاكس: +41227917298

البريد الإلكتروني: info@dmisa.com



يمكنك الاطلاع على مقالات منوعة من خلال :







مصرف الانماء









البنك العربي الوطني من اكبر البنوك في الشرق الأوسط









مصرف الراجحي