مجموعة بن قريع

مجموعة بن قريع بالمملكة العربية السعودية من الشركات التي يوجد مقرها في الظهران ، ولكن لها عمليات في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية والمنطقة .

أنشطتنا من المعدات والرافعات الثقيلة من خلال شعبة لتأجير واحدة من أكبر الأساطيل الرافعة في منطقة الشرق الأوسط ، وكذلك شعبة البناء والهندسة .

منذ إنشاء مجموعة بن قريع في عام 1975 تم اكمال عدد من المشاريع الكبرى في

ارامكو

السعودية بقيق ، الظهران ، الجبيل ، رأس تنورة ، عثمانية ، حرض ، الحوية ، الحوطة والرياض وجدة ، بالإضافة إلى ذلك ، لقد عملت المجموعة في كل من النفط الكبرى وشركات الغاز ، فضلا عن العديد من الشركات الأخرى والمنظمات والمبادرات الحكومية .

وتتطلع المجموعة إلى العمل مع الشركات الوطنية والدولية حتى تلبي احتياجاتهم .

مجموعة بن قريع ، من خلال تقسيم الإيجار فيها: لتأجير بكريل ، وهي الرائدة للرافعات المتنقلة و شركة لتأجير المعدات الثقيلة في المملكة العربية السعودية ، مع واحدة من أكبر أساطيل المعدات الثقيلة في الشرق الأوسط .

وتستند الشركة في الظهران ، المملكة العربية السعودية ، مع العملاء والمشاريع في جميع أنحاء المملكة .

في عام 1975 قام السيد عوض بن قريع و السيد الصادق ، بتشكيل شركة مشتركة بالبحرين المعروفة باسم ” أسك ” برأس مال مدفوع قدره  100،000.00  ريال لمتابعة المشاريع الصغيرة على أساس التعاقد من الباطن من المقاولين الرئيسيين لمشاريع أرامكو السعودية .

في ذلك الوقت استخدمت الشركة 20-25 العمال بما في ذلك أصحاب و المعدات فقط وكانت الشركة مملوكة في الوقت لدى كرين القديمة ، وثلاث شاحنات بيك المنبثقة واثنين من الضواغط .

في عام 1982 ، قرر السيد صادق إنهاء الشراكة و فيما بعد لمؤسسة بن قريع . الخدمات التقنية والمقاولات العامة ، تأسست بملكية فردية من السيد عوض بن قريع .

في فترة قصيرة من الزمن تم تسجيل الإنشاء مع شركة أرامكو السعودية باعتبارها المقاول الميكانيكي ، وكانت أقرب مشاريع لخطوط الأنابيب و العقود المطلوبة لعدد من المعدات الثقيلة التي كانت مستأجرة .

لذا قرر السيد عوض لشراء أنواع مختلفة من المعدات اللازمة للمشاريع ، والتعاقد في وقت واحد على الموظفين المؤهلين واستخدام الأرباح المحققة من المشروعات لشراء المعدات ، وأدى ذلك إلى الحصول على مشاريع أكبر من أرامكو السعودية .

في مجال الأعمال التجارية وقعت المجموعة في عام 1986 عندما تم طرح “مشروع تجديد خط أنابيب شرق غرب ” أرامكو السعودية في بقيق ، و مؤسسة بن قريع . نجحت في كسب عقود طويلة للنموذج في المشروع .

نظرا ل متطلبات المشروع ، ومؤسسة بن قريع . تم شراؤها من مخزون كبير من المعدات الثقيلة وخاصة لرافعات البناء .

حاليا المؤسسة توظف 2500 موظف ولديها أسطول مكون من 250 من الرافعات من مختلف القدرات ومعدات البناء الأخرى مثل رافعات شوكية ، الجرافات ، ممهدات ، جرافات ، وأنابيب متعددة الطبقات ، جرارات و المقطورات و تفريغ الشاحنات والمعدات النباتية الأخرى .


اسطول المعدات الثقيلة


بن قريع يمتلك واحدة من أكبر أساطيل المعدات الثقيلة في الشرق الأوسط ، مع أكثر من 250 رافعات البناء ، في قدرات تتراوح 20-500 طن ، و أكثر من هذا العدد في مختلف المعدات الثقيلة الأخرى .


عملاء المجموعة الرئيسية


أرامكو السعودية

ويذر

قذيفة

هاليبرتون

سابك

مجموع S .A .

شلمبرجير

الشركة السعودية للكهرباء

مجموعة بن لادن

بترو رابغ

ساتورب

سايبم

الهيئة الملكية للجبيل وينبع


للتواصل مع مجموعة بن قريع


ص ب 32058 الخبر 31952 ، المملكة العربية السعودية

الهاتف+966138682044 / 2055/2066

فاكس+966138682011



يمكنك الاطلاع على مقالات منوعة من خلال :







سيتي سنتر … اكبر مجموعة منتجعات مركزية على مستوى العالم









مجموعة الاتصالات السعودية









مجموعة عبد الله فؤاد