روبونغي هيلز … اكبر المشاريع العمرانية في اليابان

روبونغي هيلز هو مركز العمرانية الجديدة في اليابان ، وهو أكبر المشاريع العقارية المتكاملة ، ويقع في روبونجي حي ميناتو ، طوكيو

اليابان

. تم توثيقه في كتاب الهندسة المعمارية واستخدام الفضاء .

بدأت اعمال بناء روبونغي هيلز في عام  2000 ، وانتهت في 2003 ، وافتتح في 25 أبريل 2003 ، وهو ملك بناء موري .

يبلغ ارتفاع روبونغي هيلز 238 متر (781 قدم) ، ويضم 54 طابق ، على مساحة أرضية 724،000 م 2 (7790000 قدم مربعة) .

تصميم وبناء روبونغي هيلز يرجع للمهندس المعماري كوهن بيدرسن فوكس تم تصميم المهندس المعماري للمبنى ، و الشراكة Jerde كان المهندس المعماري لمبنى مشارك .

يشتمل روبونغي هيلز على المساحات المكتبية الضخمة المعقدة ، والشقق والمحلات التجارية والمطاعم والمقاهي ودور السينما ومتحف وفندق ، واستوديو التلفزيون الرئيسي ، وهو مدرج في الهواء الطلق ، وعدد قليل من الحدائق العامة .

برج موري محور 54 . كانت رؤية موري المعلنة لبناء التنمية المتكاملة حيث يسمح للمجتمعات الحضرية الداخلية العيش والعمل ، واللعب ، والتسوق في القرب للقضاء على وقت التنقل .

هذا من شأنه أن يزيد وقت الفراغ ، ونوعية الحياة ، والاستفادة منالقدرة التنافسية الوطنية في اليابان . بعد سبعة عشر عاما التصور الأولي للتصميم.

تكلف روبونغي هيلز أكثر من 4 مليار دولار ، وبنيت على موقع 27 فدان (109،000 متر مربع) . دمج الموقع أكثر من 400 قطعة أصغر موري المكتسبة على مدى 14 عاما .

مبنى برج موري صممه كوهن بيدرسن فوكس الذي يضم متحف الفن ، والمطاعم ، والمقاهي ، والعيادات ، ومخازن ، ومكاتب باركليز كابيتال ، فيراري اليابان ، جولدمان ساكس ، كونامي ، شركة تايم ، شيفرون ، ألين وأوفري ، لينوفو ، بايدو ، معهد SAS و جوجل . الشركة بوكيمون يقع مقرها في برج موري .



يمكنك الاطلاع على مقالات منوعة من خلال :







برج سويس ري في لندن









طوكيو سكاي تري … اطول مبنى في اليابان









برج روز .. المعروف أيضا باسم فندق روز ريحان روتانا