مدينة سيول … عاصمة كوريا الجنوبية

سيول هي العاصمة وأكبر مدينة في كوريا الجنوبية .

المدينة الضخمة التي يبلغ عدد سكانها أكثر من 10 مليون نسمة ، وهي أكبر مدينة سليمة في العالم المتقدم .

منطقة العاصمة سيول ، والتي تتضمن مدينة إنتشون المحيطة ومحافظة كيونغ كي ، هي ثاني أكبر منطقة حضرية في العالم مع أكثر من 25 .6 مليون شخص ، موطنا لأكثر من نصف الكوريين الجنوبيين جنبا إلى جنب مع السكان 632 ،000 .

تقع على نهر هان ، وتمتد سول إلى أكثر من 2 ،000 سنة عندما تأسست في 18 قبل الميلاد على يد بايك جي ، كواحدة من الممالك الثلاث من كوريا .

واصلت عاصمة كوريا تحت سلالة جوسون والإمبراطورية الكورية .

منطقة العاصمة سيول تحتوي على أربعة مواقع

التراث العالمي لليونسكو

: قصر Changdeok ، قلعة Hwaseong ، مزار Jongmyo والقبور الملكية لمملكة جوسون .

وتحيط بها جبال سيول ، كأطول كائن جبل . Bukhan ، الأكثر زيارة حديقة وطنية في العالم للقدم المربع الواحد ، وتشمل المعالم الحديثة وبرج سول لوت العالمية ، ثاني أكبر مدينة ترفيهية مغطاة في العالم ، ونافورة ضوء القمر قوس قزح ، وأطول جسر نافورة في العالم .

قد تم التصويت لسيول جهة سفر وسياحية في العالم بحلول الصينية واليابانية والتايلاندية منذ ثلاث سنوات متتالية في 2009-2011 مع أكثر من 10 مليون زائر دولي في عام 2012 .

اليوم ، تعتبر سيول مدينة عالمية رائدة وترتفع بسرعة ، والناجمة عن طفرة اقتصادية ونمو يعرف باسم المعجزة على نهر هان التي حولتها من رماد الحرب الكورية لرابع أكبر اقتصاد العاصمة في العالم مع الناتج المحلي الإجمالي من الولايات المتحدة 773900000000 $ في عام 2012 بعد طوكيو ومدينة نيويورك ولوس انجلوس .

سيول هي محور التكنولوجيا الرائدة في العالم ، وتتباهى بأنها سادس أكبر مدينة بها “فورتشن جلوبال” لـ 500 من الشركات المتعددة والجنسيات ، ومن هذه الشركات مثل سامسونج ، أكبر شركة تكنولوجيا في العالم ، وكذلك LG ، SK ، وشركة هيونداي كيا .

جانج نام هي المركز التجاري جنبا إلى جنب مع جزيرة Yeoui لتشكيل مركز مالي ومدينة الإعلام الرقمية في كونها مركزا للتكنولوجيا .

جونغنو والمنطقة الوسطى هي المركز التاريخي والثقافي للسيول . في المرتبة السادسة في مؤشر جلوبل لمدينة الطاقة ، وتمارس تأثير كبير بين الشؤون العالمية باعتبارها واحدة من المضيفين الخمسة الرئيسية للمؤتمرات العالمية .

وهي واحدة من المدن الرئيسية الأكثر ملاءمة للعيش في العالم ، مع نوعية التصنيف لسيول من الأمم المتحدة بإعتبارها أعلى اماكن يمكن العيش بها عن مدينة نيويورك أو لندن أو ملبورن في عام 2012 .

سيول تتمتع ببنية تحتية غاية في التقدم من الناحية التكنولوجية .

لديها أعلى نسبة انتشار من النطاق العريض من الألياف البصرية في العالم ، مما أدى إلى احتوائها على أسرع وصلات الانترنت في العالم بسرعة تصل إلى 1 جيجابايت في الثانية .

محطة سيول هي المحطة الرئيسية للKTX  العالية السرعة من السكك الحديدية ومترو الانفاق سيول هو أكبر شبكة مترو أنفاق في العالم من حيث الطول ، ويعتبر أفضل مترو الانفاق في العالم من حيث جلوبنيك يضم 4G LTE ، واي فاي ، وواي برو DMB .

يتم توصيل سيول عبر AREX إلى مطار إنتشون الدولي ، وصنف كأفضل مطار في العالم منذ سبع سنوات متتالية (2005-2012) من قبل المجلس الدولي للمطارات .

استضافت سيول دورة الألعاب الآسيوية لعام 1986 ، ودورة الالعاب الاولمبية الصيفية عام 1988 ، وكأس العالم لكرة القدم لعام 2002 وقمة G-20 سيول عام 2010 .

تسمى سيول بأنها مدينة اليونسكو للتصميم ، و عاصمة تصميمات العالم لعام 2010 .



يمكنك الاطلاع على مقالات منوعة من خلال :







مدينة شيكاغو . . . احد اكبر مدن العالم









مدينة نيودلهي . . .عاصمة الهند و اكبر مدينة في الهند









ويلتشير … المدينة الاحتفالية في جنوب غرب انجلترا