فوائد زيت الخردل

زيت الخردل هو الزيت النباتي الدهني المستخرج من بذور الخردل ، يتميز باللون الأصفر الداكن ورائحتة نفاذة قليلا .


هناك ثلاثة أنواع من زيوت الخردل وهذا يتوقف على طريقة الاستخراج :


الأول هو الزيوت النباتية الدهنية التي تم الحصول عليها عن طريق الضغط على بذور الخردل .

الثاني يتم الحصول علية عن طريق طحن البذور ، وخلطها مع الماء واستخراج الزيت  عن طريق التقطير .

عملية استخراج الثالث يتم غرس بذور الخردل مع الزيوت النباتية الأخرى مثل زيت

فول الصويا

، جميع الفئات الثلاث من النفط يكون لها طعم لاذع غريب الأطوار ورائحة قوية .


فوائد زيت الخردل


استخدامات زيت الخردل كثيرة ، وله العديد من  الفوائد للصحة والبشرة والشعر .


فوائد زيت الخردل للصحة:


يعتبر زيت الخردل صحي كما هو خال من الدهون غير المشبعة ، هو منخفض في الدهون المشبعة ويحتوي على نسبة عالية من الدهون غير المشبعة الأحادية والأحماض الدهنية غير المشبعة مثل اوميغا  ، وبالتالي فإنه يقدم مجموعة من الفوائد الصحية أدناه .


1. يزيد الشهية :


يعمل زيت الخردل كفاتح الشهية من خلال تحفيز العصارة المعدية في المعدة . لأنه يزيد الجوع بحلول تهيج بطانة الأمعاء ، وبالتالي تلك التي لديها ضعف الشهية ويمكن النظر في استخدامه كزيت للطهي .


2. المنشطات :


يعمل زيت الخردل بمثابة منبه قوي من خلال تحفيز الجهاز الهضمي والدورة الدموية. كما يساعد في عملية الهضم من خلال تحفيز إفراز العصارات الهضمية والصفراء من الكبد و

الطحال

، مما يزيد من حركة تحوي من المواد الغذائية . تدليك الزيت يحفز الدورة الدموية خارجيا والغدد العرقية ، وبالتالي خفض درجة حرارة الجسم


3. فوائد للقلب والأوعية الدموية :


زيت الخردل غني بالدهون غير المشبعة الاحادية والمتعددة غير المشبعة (MUFA وبوفا على التوالي) ، وكذلك أحماض أوميغا 3 وأوميغا 6 الدهنية . هذه الأحماض تحقيق التوازن في مستويات

الكولسترول

في الدم عن طريق

زيادة الكولسترول الجيد

أو HDL ، وانخفاض الكولسترول السيئ أو LDL ، مما يقلل من خطر أمراض القلب والأوعية الدموية . وبالتالي ، يمكن أن يكون بديلا جيدا للزيوت المشبعة مثل الزبدة ، والجبن الخ


4. يقلل من خطر السرطان :


يحتوي زيت الخردل على مادة تسمى Glucosinolate الذي يعرف لخصائصه المضادة للسرطان ويمنع تشكيل الأورام السرطانية . والمغذيات النباتية توفير الحماية ضد سرطان القولون والمستقيم والمعدة والأمعاء .


5. مفيد أثناء الربو :


يعتبر زيت الخردل علاج طبيعي لعلاج الربو والتهاب الجيوب الأنفية . في حالة نوبة الربو ، وتدليك الصدر بزيت الخردل البني بدلا من التدليك المعتاد بالبخار يمكن أن تعطي إغاثة التنفس ويحسن تدفق الهواء إلى الرئتين . يمكنك أيضا مزج ملعقة صغيرة واحدة من السكر وملعقة من زيت الخردل ،  وايضاً ابتلاع خليط من ملعقة من العسل وزيت الخردل ثلاث مرات في اليوم . هذه العلاجات هي فعالة في السيطرة على الربو .


6. الإغاثة من البرد والسعال :


هذا الزيت هو مفيد لأولئك الذين هم عرضة للبرد والسعال كما أنه يساعد في علاج احتقان الصدر والأنف . تطبيق مزيج من ملعقة صغيرة من زيت الخردل والكافور على الصدر واستلقى لتمكين الأبخرة لدخول الرئتين ، ويمكن إضافة بضع ملاعق من زيت الخردل وبذور الكراوية إلى وعاء من الماء المغلي ويستنشق البخار ، هذا فإن رائحة قوية من زيت الخردل تحي الجهاز التنفسي ، وبالتالي توفر الحماية ضد تشكيل وتراكم البلغم .


7. خصائص مضادة للالتهابات :


خصائص مضادة للالتهابات من زيت الخردل تجعلها فعالة للتخفيف من حالة متلازمة

القولون

العصبي عن طريق الحد من التهاب في بطانة المعدة ، التدليك مع زيت الخردل يساعد على تخفيف آلام التهاب المفاصل الروماتيزمية وكذلك التواء الكاحل وأوجاع وآلام في المفاصل الأخرى ، ويمكن أن يعزى لها خصائص مضادة للالتهابات لوجود معدن السيلينيوم ما هو جيد لتخفيف التهاب المفاصل .


8. مضادة للبكتيريا :


زيت الخردل له خصائص مضادة للبكتيريا كما أنها غنية بـ glucosinolate التي لا تسمح بوجود الجراثيم . وبالتالي ، فإنه يمنع نمو البكتيريا غير المرغوب فيها والفطريات والميكروبات الفتاكة الأخرى . عندما تستهلك ، تحارب الالتهابات البكتيرية في المسالك البولية والقولون والأمعاء وأجزاء أخرى من الجهاز الهضمي وكذلك السعال ونزلات البرد . عندما يطبق موضعيا ، فإنه يحارب الالتهابات البكتيرية في الجلد .


9. المضادة للفطريات :


يحتوي زيت الخردل أيضا على خصائص مضادة للفطريات بسبب وجود مادة تسمى الآليل ثيوسيانات التي تمنع نمو الفطريات . وبالتالي ، يمكن لهذا علاج الطفح الجلدي والالتهابات الجلدية الأخرى التي تسببها الفطريات .


10. يمنع الملاريا :


زيت الخردل هو فعال كطارد للبعوض لأنه يمكن أن يردع الحشرات مع رائحته الحادة . وبالتالي ، فإنه يساعد في الوقاية من الملاريا والأمراض التي تنقلها الحشرات الأخرى .


11. فوائد أخرى للصحة :


زيت الخردل هو منشط شامل للصحة لأنه يعود بالفائدة على جميع أنظمة الجسم ، ويوفر قوة ويعزز المناعة . يمكن استخدامه جنبا إلى جنب مع غيره من زيوت التدليك للرضع كما أنه يحسن الوزن والطول ومحيط منتصف الذراع ومنتصف الساق إلى جانب توفير قوة .


فوائد زيت الخردل للبشرة :



1. يزيل الأماكن الغامقة :


زيت الخردل هو فعال في إزالة تان البقع الداكنة ويجعل الجلد متوهج بشكل طبيعي . ولهذا الغرض ، يتم إعداد قناع الوجه عن طريق خلط زيت الخردل ، غرام طحين البنغال واللبن الرائب وبضع قطرات من عصير الليمون وتطبيقه على وجهك . يشطف بالماء البارد بعد 10 إلى 15 دقيقة . وينبغي أن يتم هذا ثلاث مرات في الاسبوع للحصول على أفضل النتائج .


2. يخفف من الجلد :


من أجل جعل بشرة الوجه على نحو سلس ، تطبيق مزيج من زيت الخردل وزيت جوز الهند على وجهك وتدليك المنطقة في الدوائر لمدة 5-6 دقائق . قم بمسح وجهك بقطعة قماش قطنية ناعمة ومبللة . وهذا تحفيز الدورة الدموية ، وبالتالي تفتيح البشرة الخاص بك وكذلك التخلص من البثور .


3. واقي من الشمس الطبيعية :


نظرا لأحتوائة على مستويات عالية من

فيتامين e

، التطبيق الموضعي من هذا الزيت يحمي بشرتك ضد الأشعة فوق البنفسجية القاسية وغيرها من الملوثات ، وبالتالي منع سرطان الجلد .

فيتامين e

يمنع الشيخوخة والتجاعيد إلى جانب القيام بدور من الشمس .


4. يحفز الغدد العرقية :


زيت الخردل يحفز الغدد العرقية ويفتح مسام الجلد . وبالتالي ، فإنه يساعد في خفض درجة حرارة الجسم ويزيل السموم غير المرغوب فيها والماء والأملاح من الجسم .


5. يعامل الطفح الجلدي والأمراض :


نظرا لخواصه المضادة للبكتيريا ومضادة للفطريات ، زيت الخردل هو فعال في علاج الطفح الجلدي والالتهابات الجلدية الأخرى ، وبالتالي منع بشرتك من الجفاف ، بلادة والحكة . تدليك الجسم بزيت الخردل يجدد وينظف بشرتك من خلال زيادة الدورة الدموية . الى جانب ذلك ، وذلك بسبب خصائصه المضادة للالتهابات ، وأنه فعال في الحد من التهاب الجلد وتسهل الشفاء السريع من الجروح والجروح .

6. زيت الخردل هو علاج عظيم لتشقق الشفتين الجافة ، قبل الذهاب إلى الفراش ، مجرد تطبيق واحد أو اثنين من قطرات من زيت الخردل على زر بطنك ، وسوف يكون أبدا الشفاه الجافة أو المتشققة . هذا هو وسيلة انتصاف القديمة التي أثبتت أن تكون فعالة في ترطيب وتليين الشفاه الخاص بك .


فوائد زيت الخردل للشعر :


إذا كنت ترغب في الشعر الطويل ، سميك ، زيت الخردل هو في الواقع خيار كبير مع العناصر الغذائية الأساسية والفيتامينات والمعادن التي يحتاجها . سواء كان ذلك الاستهلاك أو التطبيق ، يوفر زيت الخردل العناصر الغذائية الأساسية لبصيلات الشعر للنمو السليم . بعض فوائد زيت الخردل للشعر هي كما يلي :


1. يحفز نمو الشعر :


تدليك فروة الرأس بزيت الخردل يحفز نمو الشعر عن طريق زيادة الدورة الدموية في فروة الرأس . هي معبأة مع الفيتامينات والمعادن ، بشكل خاص ، على كمية عالية من البيتا كاروتين . يحصل تحويل هذا البيتا كاروتين إلى فيتامين (أ) والتي هي ممتازة لنمو الشعر . الى جانب ذلك ، أنه يحتوي على الحديد والأحماض الدهنية والكالسيوم والمغنيسيوم ، والتي تعزز نمو الشعر .


2. يمنع الشيب المبكر :


زيت الخردل هو فعال في منع الشيب المبكر ويظلم شعرك بشكل طبيعي . وهكذا ، بدلا من صبغ الشعر ، يمكنك تدليك شعرك مع زيت الخردل كل ليلة لرؤية النتيجة .


3. يمنع تساقط الشعر ومشاكل فروة الرأس الأخرى :


يعمل زيت الخردل لمكافحة فقدان الشعر والصلع وكذلك علاج الشعر الجاف والتالف . يمنع التهابات فروة الرأس عن طريق تثبيط نمو الفطريات والحفاظ عليه رطب . أفضل طريقة لتطبيق خليط من الخردل الحار ، وجوز الهند والزيتون واللوز والزيوت وتدليك شعرك لمدة 15 إلى 20 دقيقة . تغطية شعرك وغسل شعرك بعد 2 إلى 3 ساعات ، وذلك باستخدام شامبو معتدل . وهذا سيجعل شعرك طويل ، سميك وبراق .


القيمة الغذائية لزيت الخردل :


زيت الخردل لديها ميزة على غيرها من الزيوت بسبب النسبة المثلى للاوميجا 3 واوميجا 6 والأحماض الدهنية ونسبة منخفضة من الدهون المشبعة .


المغذيات الرئيسية :


وهي تتألف من حوالي 60٪ الدهون غير المشبعة الاحادية (MUFA) ، والدهون غير المشبعة 21٪ (بوفا) و 12٪ دهون مشبعة . وتعتبر هذه الأحماض الدهنية “الدهون الجيدة” لأنها لا تترسب على جدران الشرايين . ويمكن أن يعزى لها نكهة لاذعة وحادة لمركب يسمى الآليل ثيوسيانات . كما أنه يحتوي على Glucosinolate التي لديها خصائص مضادة للميكروبات .

زيت الخردل لا يحتوي على الكربوهيدرات والألياف والبروتينات والفيتامينات والمعادن . كونها مصدرا الخضروات ، يحتوي على زيت الخردل حمض ألفا لينولينيك ALA أو  ، عنصرا أساسيا

أوميغا 3

الأحماض الدهنية . ملعقة من زيت الخردل يحتوي على حوالي 0.8 غرام من أوميغا 3 الأحماض الدهنية .

السعرات الحرارية والدهون :

ملعقة واحدة من زيت الخردل يحتوي على حوالي 124 سعرة حرارية . أنه يحتوي على حوالي 14 غراما من الدهون منها وغير المشبعة الاحادية 8.3 غرام من الدهون ، 2.9 غرامات من الدهون غير المشبعة وغير المشبعة 1.6 جرام من الدهون . أنه يحتوي على نسبة أقل من الدهون الأحادية غير المشبعة مقارنة مع الزيتون ، وبذور الكتان ، بذور العنب وزيت الفول السوداني .

وبالتالي ، زيت الخردل يأتي في فئة أصح الزيوت مع مجموعة من الفوائد الصحية ما إذا كان استخدام زيت الطهي أو يطبق موضعيا . ومع ذلك ، قبل استخدامه في الطهي أو تطبيق خارجي ، تأكد من أنك لا حساسية من ذلك . التوقف عن استخدامه إذا كنت تواجه أي تورم ، تهيج المدقع أو الطفح الجلدي .

وعلاوة على ذلك ، فإنه لا ينبغي أن تطبق مباشرة على الجلد لأنها يمكن أن تكون قاسية على البشرة الحساسة . ينبغي أن تكون مختلطة مع الزيوت أو المكونات الأخرى للحصول على أقصى قدر من المنافع .


دراسات وابحاث :


اثبتت الدراسات الامريكية ان زيت الخردل بالرغم من كونه زيت الطعام ، ويستخدم على نطاق واسع لأغراض الطهي في شمال ووسط وشرق وشمال شرق الهند . ولكن للأسف اعتبرته غير صالح للاستهلاك من قبل دول مثل الولايات المتحدة وكندا والاتحاد الأوروبي لأنه يتضمن على حمض الإيروسيك الذي كان له تأثير سلبي على الفئران . ومع ذلك ، في وقت لاحق ثبت أن الدهون النباتية هضمها أقل من قبل الفئران