برج نقطة البحيرة في وسط مدينة شيكاغو

برج نقطة البحيرة عبارة عن مبنى سكني شاهق يقع على نتوء من بحيره ميشيغان في وسط

مدينة شيكاغو

، الى الشمال مباشرة من

نهر شيكاغو

في 505 شمال من بحيرة شور درايف .

يقع برج نقطة البحيرة في حي ستريترفل من منطقة المجتمع الجانب القريب الشمالية .

يرتفع بعيدا نوعا ما عن الكتلة العمرانية ل وسط مدينة شيكاغو في تكوين ينطلق افقا  .

المبنى هو أيضا ناطحة سحاب فقط في وسط مدينة شيكاغو شرق بحيرة شور درايف .

تم الانتهاء من برج نقطة البحيرة في عام 1968 ، ما يقرب من 645 قدم ( 197 متر ) فهو طويل القامة ، و كان أطول مبنى سكني في العالم في ذلك الوقت .

وكان المطور المشروع وليام هارتنت ، الابن ، لرئيس مجلس الإدارة و مؤسس هارتنت شو لشركة التطوير ، التي كانت مسؤولة عن أكثر من 260 من مشاريع التطوير العقاري السكنية والتجارية في الولايات المتحدة 1961-1983 .

البرج معروف جيدا لل منحنيات الرشيقة و موقعه المميز الذي يحسد عليه ، بإطلالته على بحيرة برج بوينت وهي واحدة من المعالم الأكثر شهرة على نطاق واسع في شيكاغو ، بعد برج ويليس و مركز جون هانكوك ، والهيكل الأكثر ارتباطا ببحيرة شور درايف .

هو هيكل الكبير من القطاع الخاص فقط على جانب البحيره من بحيرة شور درايف ، ومن المرجح أن يظل على هذا الحال في المستقبل المنظور ، نظرا بحظر المدينة على البناء على البحيره .

كان برج نقطة البحيرة من المباني الشاهقة التي تعمل بالكهرباء فقط كأول مبنى سكني في العالم والرائدة لمفهوم ” الحديقة في المدينة ، ” وكونه أول مجمع سكني في مدينة كبرى ل دينا الخاصة ، بما في ذلك ملعب وحمام سباحة و بركة البط ، والشلالات .

كما يضم المبنى مجموعة متنوعة من المحلات التجارية و المطاعم على المستويين الثاني و الأرضي من المجمع ، تحت الحديقة في الطابق الثالث .

مطعم و بار في الطابق العلوي من البرج السكني المكون من 70 طابقا ، ويضم مناظر خلابة للمدينة و البحيرة و يقدم المأكولات الفرنسية / الأمريكية الذواقة .

وهناك المطعم و صالة مفتوحة للجمهور .

ومع ذلك ، كان المشروع ضحية الركود الاقتصادي في البلاد – وتوقف البناء في أكتوبر 2008 .



يمكنك الاطلاع على مقالات منوعة من خلال :







ابراج لمار في جده









برج المياه بشيكاغو . . . ثاني اقدم برج مياه في أمريكا









ابراج بوابة اوروبا