خليج المكسيك

خليج المكسيك (الإسبانية: Golfo de México) هو حوض المحيط المحاط من قارة أمريكا الشمالية وجزيرة كوبا .

يحده في الشمال الشرقي والشمال الغربي من ساحل الخليج في الولايات المتحدة ، على الجنوب الغربي وجنوب المكسيك ، وعلى الجنوب الشرقي من كوبا .

في ولاية تكساس ولويزيانا وغالبا ما يطلق عليه اسم “الساحل الثالث ،” مقارنة مع سواحل الولايات المتحدة والأطلسي والمحيط الهادئ .

شكله الحوضي هو بيضاوي تقريبا وحوالي 810 ميل بحري (1 ،500 كلم) الواسعة والمليئة بالصخور الرسوبية والحطام .

توصيله إلى المحيط الأطلسي عبر مضيق فلوريدا بين الولايات المتحدة وكوبا ، ومع البحر الكاريبي (مع الذي يشكل البحر المتوسط الأمريكي) عبر قناة يوكاتان بين المكسيك وكوبا .

مع هذا الصدد الضيق إلى المحيط الأطلسي ، وخبرات الخليج لنطاقات المد والجزر الصغيرة جدا .

حجم حوض الخليج ما يقرب من 615 ،000 ميل ² (1 .6 مليون كم ²) . تقريبا نصف الحوض لمياه الجرف القاري الضحلة .

يرجع عمقه إلى 14 ،383 قدم (4 ،384 م) ، وهو الحوض الصغير الغير نظامي أكثر من 300 ميلا بحريا (560 كم) لمسافة طويلة ، كما يحتوي على الحوض ويبلغ حجم التداول نحو 660 تريليون غالون (2 .5 × 106 كم3).

تم تشكيله من قبل ما يقرب من 300 مليون سنة نتيجة الصفائح التكتونية .

الكائنات الحية المختلفة وتشمل المجتمعات للتخليق الكيميائي بالقرب من التسربات الباردة مثل البكتيريا وغيرها من الحيوانات الكبيرة ، والحيوانات الضخمة (الكائنات الكبيرة مثل سرطان البحر ، وأقلام البحر ، الزنبقائيات ، والأسماك القاعية والثدييات البحرية المهددة بالانقراض بما فيها) ويعيش في الخليج المكسيك.

خليج المكسيك ينتج أكثر الأسماك والروبيان والمحار سنويا من الجنوب وأواسط المحيط الأطلسي ، تشيسابيك ، ونيو انغلاند المناطق المجتمعة .

يتوقع من معهد سميثسونيان ان خليج المكسيك له حيازات لتوفير الأساس المهم لتفاهم للدراسات العلمية المستقبلية حول تأثير تسرب النفط في المياه العميقة الأفق .

في الشهادة امام الكونغرس ، والدكتور جوناثان كودينجتون ، والمدير المساعد للبحوث والمجموعات في المتحف الوطني للتاريخ الطبيعي سميثسونيان ، ويقدم لمحة مفصلة عن مجموعات الخليج ومصادرها التي جعلت الموظفين متحف متاحة على الخريطة الإلكترونية .

تم جمع عينات لسنوات من قبل هيئة إدارة المعادن السابق (التي أعيدت تسميتها لمكتب المحيط في إدارة الطاقة والتنظيم والإنفاذ) للمساعدة في توقع الآثار المحتملة للاستكشافات النفط / الغاز في المستقبل .

منذ عام 1979 ، وقد تم إيداع العينات في مجموعات وطنية من المتحف الوطني للتاريخ الطبيعي .



يمكنك الاطلاع على مقالات منوعة من خلال :







خليج سان فرانسيسكو









جسر خليج هانغتشو









خليج سانت لورانس