مطار هامبورغ … ثاني اكبر مطار في ألمانيا

فوري25 نوفمبر 2023
مطار هامبورغ … ثاني اكبر مطار في ألمانيا

مطار هامبورغ والمعروف باللغة الألمانية فلوغافين

هامبورغ

، هو المطار الدولي في هامبورغ ، وثاني أكبر مطار في ألمانيا .

هو خامس أكثر المطارات ازدحاما في المطارات التجارية في ألمانيا يقاس بعدد الركاب وعدها 13559370 راكبا و158076 حركة الطائرات في عام 2011 . يخدم مطار هامبورج كقاعدة لجيرمان ، كوندور وكذلك ايزي جيت من 31 مارس 2014 .

افتتح المطار في يناير 1911 من التمويل الخاص من قبل همبرغر (HLG) ، مما يجعله أقدم مطار في العالم التي لا تزال في العملية .

يتألف الموقع الأصلي 45 هكتارا ، وكان يستخدم في المقام الأول لرحلات المنطاد في أيامها الأولى .

في عام 1913 تم توسيع الموقع لـ 60 هكتار ، والجزء الشمالي تستخدم لعمليات المنطاد ، في حين تم استخدام منطقة جنوب شرق للطائرات ثابتة الجناحين . خلال الحرب العالمية الأولى ، و حظيرة المنطاد كان يستخدم على نطاق واسع من قبل الجيش ، حتى تم تدميره من قبل اطلاق النار في 1916 .

خلال فترة الاحتلال البريطاني ، تبدأ في عام 1945 ، أعطى اسمه الحالي ، مطار هامبورغ . انه كان يستخدم على نطاق واسع خلال الجسر الجوي برلين في عام 1948 كمنطقة انطلاق ، كما ذهب ممر جوي الشمالي بين هامبورغ و برلين الغربية .

عندما وفتهانزا بدأت عمليات نقل الركاب في عام 1955، كان يستخدم كمركز هامبورغ حتى مطار فرانكفورت تولى بسبب القيود التي تفرضها نمو موقع في المدينة . وفتهانزا تكنيك لا يزال يحافظ على وجود كبير في المطار بسبب الأنشطة في وقت مبكر من شركات الطيران في المطار .

في أوائل 1990 ، بدأ المطار في عملية التحديث واسعة النطاق . الخطة تضمنت 500 م جديدة لتمديد الرصيف ، محطة جديدة (المبنى رقم 1) ، ومطار بلازا بين المبنيين 1 و 2 ، والتي تشمل منطقة أمنية موحدة . و راديسون بلو .

وأضيف فندق مطار هامبورغ في عام 2009 ، جنبا إلى جنب مع وصول على جانب الطريق الجديدة و محطة و اتصال لنظام النقل السريع من هامبورغ .

المساهمين في المطار مدينة هامبورغ (51٪) و مطار هوكتيف (49٪) .



يمكنك الاطلاع على مقالات منوعة من خلال :







مطار اتاتورك الدولي في اسطنبول اكبر مطار في تركيا









مطار مانشستر من أكثر المطارات ازدحاما في أوروبا









مطار تشيناي الدولي ثالث أكثر المطارات ازدحاما في الهند



لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى