شركة وقاية للتأمين‎ … احدى شركات التأمين بالسعودية

شركة وقاية (بالانجليزية : Weqaya) ، (بالألمانية: Weqaya Versicherung) ، المعروف أيضا باسم شركة وقاية للتأمين التكافلي و إعادة التأمين ، هي واحدة من أكبر الشركات المساهمة في المملكة العربية السعودية ، برأس مال مدفوع قدره 200 مليون ريال سعودي .

تقع مكاتب رئيس شركة وقاية في الرياض ، وهناك ثلاثة مكاتب إقليمية في جدة والخبر .

تأسست شركة وقاية للتأمين التكافلي و إعادة التأمين الشركة في عام 2009 كشركة مساهمة سعودية مع 200 مليون ريال في رأس المال المدفوع .

وقاية هي شركة معتمدة من قبل شركات إعادة التأمين الرائدة والتعهد بجميع أنواع المخاطر في الحماية والادخار ، والتأمين الطبي ، والتأمين العام وإعادة التأمين ويذهب ميلا إضافيا لتصميم الأغلفة الخاصة و تطوير منتجات وخدمات التكافل المبتكرة لتلبية احتياجات وتوقعات محددة من العملاء .

شركة وقاية فخورة بتقديم منتجات و خدمات التكافل المتوافقة مع الشريعة الإسلامية و ذات قيمة مضافة لكل من الأفراد والشركات .

وقد نتج عن فكرة تأسيس شركة وقاية للتأمين التكافلي و إعادة التأمين شركة من التقارب بين الاستثمار و الرؤى الاقتصادية لعدد من الشركات الاستثمارية المتخصصة في الاستثمارات الخاصة مع الرؤية الفنية التأمين من ذوي الخبرة و استراتيجية لعدد من خبراء التأمين ، والمعروفة في المملكة من المملكة العربية السعودية ، من أجل سد جانب الفجوة في سوق التأمين السعودية التي لا تزال في عملية التنمية والنمو ، من خلال وضع مجموعة من منتجات التأمين والخدمات النابعة من احتياجات السوق إلى الأمام ، و جنبا إلى جنب مع دراسة حقيقية و فنية ل سوق التأمين السعودية ، و استنادا إلى الإدارة المهنية والخبرة الفنية التي يمكن أن تدير المخاطر العالية في سوق التأمين .

انشئت شركة وقاية لل تأمين التكافلي و إعادة التأمين بناء على قرار مجلس الوزراء رقم ( 180 ) بتاريخ 30/6/2008 والمرسوم الملكي رقم ( M/34 ) ، بتاريخ 1/7/2008 ، ل إنشاء وقاية للتكافل التأمين وإعادة التأمين الشركة كشركة مساهمة سعودية .

الشركة لديها الحق في ممارسة الأعمال التجارية من التأمين التكافلي في العديد من المجالات مثل حماية ، والادخار ، والتأمين الطبي ، والتأمين العام وإعادة التأمين ، وفقا لنظام الإشراف التأمين التعاوني ولائحته التنفيذية وكذلك أي تعديلات أخرى قد تكون قدم ، وحسب القواعد و الأنظمة المعمول بها في المملكة العربية السعودية .

الاستراتيجية الرئيسية لوقاية هو خلق صورة و هوية متميزة ، كشركة التأمين التكافلي المتخصصة ، من خلال تقديم خدمات التأمين التكافلي والمنتجات ، ل قطاع الأعمال السعودي وجميع القطاعات الأخرى من المجتمع السعودي ، وذلك تمشيا مع مديري المدارس و اللوائح من أحكام الشريعة ، و بالتركيز على بناء وحدة أفضل للفرق المهنية في شركات التأمين في المملكة من خلال استقطاب المهنية الأكثر تأهيلا ، بالإضافة إلى التركيز على خدمات التأمين الإلكتروني ، من خلال تطويرها لتكون جاهزة للتنفيذ الفعلي .

استراتيجية وقاية تركز على تقديم مجموعة واسعة من المنتجات المبتكرة والخدمات غير التقليدية التي من شأنها أن تسهم في توسيع سوق التأمين السعودية ، أفقيا من حيث الخدمات والمنتجات ، و عموديا من حيث نمو الأعمال التجارية و الأنشطة.


للتواصل مع شركة وقاية للتأمين


المكتب الرئيسي

الرياض، الدائري الشمالي – بين المخارج 6 و 7

84770 الرياض 11681

الهاتف: 9660114501001+

فاكس: 9660114505501+


مكتب المنطقة الشرقية


الهاتف 9660138674333+

الفاكس 9660138670807+


مكتب المنطقة الغربية


الهاتف 9660122611405+

الفاكس 9660122611403+

البريد الإلكتروني info@weqaya.com.sa



يمكنك الاطلاع على مقالات منوعة من خلال :







مصرف الانماء









دار المال الإسلامي‎









بنك التسليف والادخار