فوائد زيت الجوجوبا

زيت الجوجوبا ، والمعروفة أيضا باسم ذهب الصحراء هو الشمع الملونة الذهبية عديم الرائحة السائل ، الذي يتم انتاجه من بذور نبات الجوجوبا ، والمصطلح العلمي لنبات الجوجوبا ، هو شجيرة الصحراء التي وجدت في المناطق القاحلة من ولاية اريزونا والمكسيك وكاليفورنيا . تم الحصول عليها أساسا الشمع السائل ، واللون الذهبي الذي يتم تكريره في وقت لاحق وهو عديم اللون والرائحة .

زيت الجوجوبا له العديد من الاستخدامات عندما تستخدم وحدها أو يمكن دمجها مع الزيوت الأساسية الأخرى لجعلها أكثر فائدة .

اكتسبت أهمية هذا النبات بسبب الترطيب وخصائص المطريات . جعلت تنوعها أنها جزء لا يتجزأ من صناعة العناية بالشعر وأيضا تستخدم على نطاق واسع في صناعة مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة لما له من خصائص مذهلة من تحقيق التوازن بين الجلد والشعر عن طريق الحفاظ علىه رطب دائما .

زيت الجوجوبا هو مضاد للجراثيم ، ومضاد للالتهابات ، وغير سام مما يجعله مفيدا للغاية للشعر والوجه والجسم كله .


فوائد زيت الجوجوبا للشعر :


غالبا ما يتعرض الشعر لدينا لسوء المعاملة ويتعرض الشعر للمواد الكيميائية القاسية التي قد تؤدي إلى تلف الشعر على المدى الطويل . أيضا تترك الشعر لدينا جافة ، هش وتالف . حتى فمجرد التمشيط والتجفيف يمكن أن يؤدي أيضا إلى تقصف الشعر والضرر .

لمواجهة الأضرار الناجمة عن مثل هذه المنتجات الخاصة بالشعر ، يمكنك تقوم بعمل تكيف عميق لشعرك بطريقة طبيعية وصحية باستخدام الزيوت الطبيعية في شعرك .

زيت الجوجوبا هو فعال للغاية في علاج الشعر الجاف والتالف والعديد من المشاكل الأخرى مثل تساقط الشعر وقشرة الشعر والشعر الدهني .

زيت الجوجوبا هو موازن طبيعي . انه لامر جيد لجميع أنواع الشعر لكنه جيد خاصة للشعر الجاف ، زيت الجوجوبا يحافظ على الشعر رطب ويحتفظ بطول الشعر .


1. زيت الجوجوبا كمطهر لفروة الرأس :


يساعد زيت الجوجوبا في تنظيف القشرة ، والتي بدورها قد تساعد على الحد من

تساقط الشعر

والتقصف . له خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات تساعد على الحفاظ على فروة الرأس نظيفة وصحية . زيت الجوجوبا يترك الشعر نظيف ونضر ويترك الشعر لامع ويبرز لون الشعر الطبيعي .


2. زيت الجوجوبا لتألق الشعر :


زيت الجوجوبا يعطي تألق ومظهر صحي للشعر . بل هو نعمة كبيرة للشعر الجاف . يمكنك تطبيق بضع قطرات من الزيت في جميع أنحاء شعرك . فإنه يساعد على زياده الرطوبة الطبيعية في جذر الشعرة ، ويضيف بريق وتألق إلى الشعر عن طريق التقليل من الأضرار التي تسببها الملوثات والمواد الكيميائية .


3. زيت الجوجوبا لنمو الشعر :


يستخدم زيت الجوجوبا لنمو الشعر هو وسيلة ممتازة لزيده نمو الشعر . فهو يمنع تساقط الشعر وترقق الشعر الناجم عن انسداد بصيلات الشعر . يذوب زيت الجوجوبا ، ويزيل هذه العقبات ويعزز تطوير خلايا الشعر الجديد الذي يؤدي إلى نمو الشعر .كما يمكن استخدام زيت الجوجوبا لتدليك فروة الرأس ويساعد على تحسين الدورة الدموية مما يحفز بصيلات الشعر على النمو بسرعة .


4. زيت الجوجوبا لتحسين الملمس والمظهر :


يمكن استخدام زيت الجوجوبا لتحسين الملمس والمظهر . لأنه يخدم الغرض من كل من زيت الشعر ، فضلا عن مكيف الشعر . تدليكة في فروة الرأس والشعر . أنه يرطب بصيلات الشعر بأكمله ويحصن ضد مزيد من الضرر .


5. زيت الجوجوبا لفروة الرأس الجافة :


الجوجوبا هو مرطب ممتاز لفروة الرأس . غالبا ما تكون فروة الرأس الجافة بها قشرة ، مما تسبب في تقشير الجلد وضيق وحكة شديدة . زيت الجوجوبا يرطب فروة رأسك في أعماقة إلى المسام ولا تتبخر . هذا يؤدي إلى تأثير مرطب عميق ودائم وموازنة مستوى الحموضة في فروة الرأس . أنه يجعل أيضا فروة الرأس صحية مع خصائصه المضادة للبكتيريا ، وهو عظيم لعلاج قشرة الرأس ، وفروة الرأس الجافة والصدفية في فروة الرأس . أنه يرطب فروة الرأس جيدا ويحافظ على الشعر قويا من الجذور .


6. زيت الجوجوبا للشعر الدهني :


مشاكل فروة الرأس الدهنية يمكن أن تعيث فسادا في الحقيقة الشعر لدينا . معظم المنتجات المتاحة في السوق التي تدعي أنها تعطيك فروة الرأس خالية من الشحوم عادة ما تنتهي على تجفيف الشعر . غسل الشعر بالشامبو يزيد من المشكلة عن طريق جعل الشعر غير صحي . زيت الجوجوبا يساعد على السيطرة على إفراز الدهون من قبل الغدد بفروة الرأس وينظم تدفقه في المسام المسدودة . فإنه يوازن بين كمية الدهون  في الشعر لدينا .


فوائد زيت الجوجوبا للبشرة :


زيت الجوجوبا يستخدم في العديد من مستحضرات التجميل المفيدة للغاية . أصبح زيت الجوجوبا واحد من المكونات الطبيعية الأكثر استخداما على نطاق واسع في منتجات التجميل مثل المستحضرات والمرطبات . يحتوي زيت الجوجوبا على العديد من المواد البيولوجية والمعدنية ، والتي تجعل البشرة جميلة .

زيت الجوجوبا يساعد على محاربة التجاعيد وعلامات تمدد الجلد والسيلوليت . كما أنها فعال في الأمراض الجلدية مثل الأكزيما ، والصدفية . زيت الجوجوبا يمكن ان يكون كبلسم للبشرة ويزيد من إنتاج الكولاجين الطبيعي . كما يوفر حماية فعالة ضد أشعة الشمس ويحارب علامات الشيخوخة مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة .


1. زيت الجوجوبا كمرطب :


زيت الجوجوبا لديه كمية عالية من سيراميد التي تغطي خلايا الجلد وتكون مسؤولة عن تنظيم الماء الخاصة بهم . زيت الجوجوبا يحصل بسرعة استيعابهم في الجلد و لا تترك وراءها أي مخلفات دهنية وخلق حاجزا قويا ضد فقدان الرطوبة ، وكذلك ضد المواد المسببة للحساسية والغبار والتلوث .

أنه يخفف من البقع الجافة والمزعجة ويعيد الجلد لحالة صحية جيدة . زيت الجوجوبا هو العلاج الطبيعي للأكزيما الذي ينجم بسبب عدم وجود رطوبة . له خصائص مضادة للالتهابات التي تساعد في الحد من احمرار الناجمة عن الجفاف وغيرها من حالة الجلد مثل الوردية .

زيت الجوجوبا يعمل بشكل جيد على البشرة الدهنية جدا . فمن غير كوميدوغينيك ، وذلك على الرغم من أنه يحتوي على الدهون ، فإنه لا يسد المسام . يتوقف زيت الجوجوبا عن إفراز الدهون من تلقاء نفسه ويوازن إنتاجه . فإنه يحافظ على ليونة الجلد والترطب بشكل جيد .


2. زيت الجوجوبا كعلاج لمكافحة التجاعيد :


زيت الجوجوبا هو أيضا فعال في الحد من ظهور التجاعيد . فهو غني بفيتامين E الذي هو قوي في القضاء على الجذور الحرة التي هي المسؤولة عن شيخوخة الجلد . الاستخدام المتواصل من زيت الجوجوبا يمكن أن يقلل من الخطوط الدقيقة والتجاعيد بنسبة تصل إلى 25٪ . أنه فعال للغاية إذا ما استخدمت إلى حد ما مع غسل الوجه أو كريم الترطيب . لكن التطبيق الموضعي المباشر أثبت أن تظهر على أفضل النتائج . حمض اللينوليك والمواد المضادة للاكسدة الموجودة في زيت الجوجوبا يساعد على تجديد خلايا الجلد .


3. زيت الجوجوبا لعلاج حب الشباب :


كثيرا ما تؤدي انسداد المسام إلى البثور أو حب الشباب ، وهي مشكلة شائعة بين المراهقين . ويمكن لهذه البثور حتى تصبح مصابة إذا لم يعالج بشكل صحيح . العديد من مستحضرات التجميل التي تدعي للحد من حب الشباب تحتوي على الدهون الحيوانية والتي تجعل الأمر أسوأ فقط . كونه مطهر وغير دهني الملمس ، بل هو علاج فعال جدا لعلاج حب الشباب .

يساعد زيت الجوجوبا على حل إنتاج النفط من البثور والرؤوس السوداء وكذلك يساعد على كسر حب الشباب . زيت الجوجوبا من تلقاء نفسه على المناطق المكشوفة وانسداد المسام ويترك أي علامات ندبة تطهير العيوب . مع الاستخدام الموسع ، وزيت الجوجوبا يقلل من حجم المسام ، وتسيطر على إفراز النفط الذي يمنع حب الشباب من الظهور مجددا .


4. كعامل مضاد للالتهابات :


مع خصائصه المضادة للبكتيريا يمكن علاج التهاب الجلد ومفيد أيضا في قتل البكتيريا الجلد . ويمكن استخدام خصائصه المضادة للالتهابات لعلاج العديد من الأمراض الجلدية مثل الأكزيما والصدفية حيث يحصل ملتهبة الجلد . لها تأثير مدهش على الجلد ويستخدم لتضميد الجروح وجروح والإصابات الطفيفة مثل حروق الشمس ، والقروح . زيت الجوجوبا يقلل من تورم مؤلم والاحمرار التي غالبا ما ترافق اصابة . يمكنك أيضا استخدامه على الشفاه الخاص بك كما مرهم الشفة . أنها سوف تبقي الشفاه ناعمة  .


5. زيت الجوجوبا باعتباره مطهر للوجه :


زيت الجوجوبا له خصائص تطهير جيدة ويمكن أن تستخدم كمزيل ماكياج ومطهر للوجه . نقع القطن مع زيت الجوجوبا وفرك جميع أنحاء الوجه والشفاه الخاص بك . ثم إزالة بقايا الزيت من وجهك مع القطن رطبة . يساعد هذا الزيت في إزالة كل آثار للماكياج على الفور .

زيت الجوجوبا هو مفيد أيضا في إزالة ماكياج العين مثل الكحل ، الماسكارا ، بطانة وظلال العيون . أنها لا تعطي أي تهيج للعين . كما منطقة العين حساسة للغاية ، تأكد من تطبيق ذلك مع عناية كبيرة ولا تفرك بقسوة .


6. زيت الجوجوبا كزيت الجسم :


زيت الجوجوبا يمكن تطبيقها ليس فقط على الوجهه ، ولكن في جميع أنحاء الجسم قبل الاستحمام . أنه يعطي الترطيب الكافي للجسم حتى تتمكن من تخطي بأمان وغسول الجسم بعد الاستحمام . هذا الاستيعاب السريع والسهل في الجلد أيضا يعزز تدفق الدم والتي سوف تعطيك جلد متوهج . يمكنك استخدامه لتدليك الجسم كذلك . له رائحة طيبة وغير دهني الملمس يعطي شعور مهدئا . أو يمكنك حتى استخدامها بعد الاستحمام . تطبيقه فورا بعد الاستحمام ، في حين لا يزال الجلد رطبة . انها الاختام في رطوبة ، وترك البشرة ناعمة وسلسة .


7. .زيت الجوجوبا للقدم :


تطبيق زيت الجوجوبا على القدمين لمنع الكعوب المتشققة والحفاظ على القدمين على نحو سلس .


دراسات وابحات :


اثبتت بعض الدراسات ان تطبيق زيوت الجوجوبا الخام على البشرة الجافة والأظافر يوميا للحفاظ على البشرة ناعمة وعلاج خشنة الأظافر ، كما تطبيق زيت الجوجوبا برفق على الركبتين ، لمنع اسمرار هذه المناطق

ونصحت باستخدام زيت الجوجوبا قبل السباحة ، زيت الجوجوبا على شعرك . سوف يمنع المواد الكيميائية الضارة من تجريد لون شعرك ، وايضاً استخدام زيت الجوجوبا قبل الحلاقة . أنها سوف تساعد على منع حروق الحلاقة وسوف يجعل الجلد على نحو سلس .

كما اثبتت ان زيت الجوجوبا لديه مجموعة واسعة من الاستخدامات لعلاج الجسم كله . ومع ذلك ، هناك بضعة أشياء تحتاج إلى أن نضعها في اعتبارك أثناء استخدام زيت الجوجوبا للمرة الأولى . تأكد من أنه نقي 100٪  وذات نوعية أفضل . فإذا كان ملوث مع أي زيت أو مادة أخرى ، يمكن أن يحدث مشاكل للجلد أكثر سوءا .