فوائد الجبن

فوري25 نوفمبر 2023
فوائد الجبن

الجبن من منتجات الألبان التي يتم إجراؤها بعدد من الطرق المختلفة ، ويمكن شراؤها في أشكال مختلفة اعتمادا على الحليب ومحتوى الدهون .

هناك أنواع مختلفة من الجبن ، ويتم إعداد كل من هذه الأجبان بإجراءات مختلفة وأحيانا تضاف المكونات المختلفة .

وهكذا ، تطورت أنواع مختلفة من الجبن بنكهات مختلفة .

هناك فرق مابين عملية تحضير الجبن التجارية في حجم ونسب الحليب الذي يستخدم للحصول على الجبن .

يتم تحضير الجبن بعد الغليان والتخثير الحليب مع مساعدة من المواد الحمضية مثل الليمون أو الخل .

كما يغلي الحليب ، ويبدأ لتخثر ، وتشكيل كتل من كوردس ، ثم يتم الضغط على هذه كوردس للضغط من مصل اللبن أو الحليب مصل لتشكيل كتلة كبيرة من اللبن الرائب أو الجبن .

الجبن المواد الغذائية وجدت في الجبن

المواد الغذائية تشمل (100 غرام) الطاقة (98 كيلو كالوري) والكربوهيدرات (3 .38g) ، والدهون (4 .5 غرام) ، والسكر (2 .6 غرام) ، البروتين (11 .12 غرام) ، وفيتامين A (37 ميكروغرام) ، وفيتامين D (21 ميكروغرام) .

بعض العناصر الموجودة في الجبن وتشمل الكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والفوسفور والبوتاسيوم ، والصوديوم ، والسيلينيوم ، والزنك .

تعد الجبن واحدة من البروتينات المفضلة للرياضيين ، بناة الجسم ، العدائين ، والعديد من عشاق الرياضة لالكازين فهو بروتين بطيء جدا في الهضم ونشرات الطاقة .


الفوائد الصحية من الجبن


يوفر الجبن العديد من الفوائد الصحية ، بما في ذلك على نسبة عالية من البروتين ، وكذلك الكالسيوم كبيرة والفوسفور والبوتاسيوم ومحتوياتها ، ويمكن استخدامه لإدارة الوزن .


انخفاض خطر الاصابة بسرطان الثدي


الكالسيوم وفيتامين (د) يوجد في منتجات الألبان ، وخاصة في الجبن ، ويقلل من خطر الاصابة بسرطان الثدي .


غنية بالبروتين


واحد من أكبر الفوائد من الجبن هو كمية عالية من الكازين البروتين الموجود فيه .

يعتقد أن حليب البقر يحتوي على أعلى كمية من البروتين الكازين بين مختلف يحلب . كمية البروتين الموجودة في الجبن مثالي للنباتيين في تزويدهم المبلغ المطلوب من البروتين يوميا .

لا يتطلب الجبن أي طريقة من الطبخ ، ويمكن أن تستهلك مباشرة .


أفضل الأطعمة للمرأة الحامل


يوصى الجبن المنزلية للنساء الحوامل جنبا إلى جنب مع الرياضيين بسبب مختلف المواد الغذائية الأساسية وجدت في ذلك . على سبيل المثال ، تحتاج النساء الحوامل الكالسيوم والجبن هو مصدر جيد جدا لذلك . يحتوي الجبن أيضا الفسفور ، وهو عنصر هام وجدت في العظام التي ينصح أيضا خلال فترة الحمل .


المصدر غنية من فيتامينات B-المركب


فيتامينات ب المركب وجدت في الجبن هي مفيدة في مختلف الأنشطة الأيضية في أجسامنا . بعضهم تشمل فيتامين B12 والريبوفلافين وحامض البانتوثنيك ، الثيامين ، النياسين ، حمض الفوليك


فيتامين B12

وهناك حاجة لعمل الدماغ السليم ويساعد في امتصاص الحديد .


الريبوفلافين

يساعد في تحويل الكربوهيدرات إلى طاقة .


حمض البانتوثينيك


بمثابة المزج التي تساعد في تشكيل البروتينات ، والدهون ، والكربوهيدرات ، والأحماض الأمينية في الجسم .


الثيامين


يساعد في تحويل السكريات إلى طاقة في النظام نازعة البيروفات .


النياسين


من ناحية أخرى يلعب دورا هاما في عملية الهضم وإنتاج الطاقة ، والحد من الكوليسترول .


حمض الفوليك


يساعد في نمو الجنين عند النساء الحوامل ، ويساعد في إنتاج خلايا الدم الحمراء ويحافظ على صحة القلب .


يقوي العظام


الكالسيوم هو أحد العناصر الرئيسية المرتبطة مع الحليب ومنتجاتها . بعض من فوائد الأطعمة الغنية بالكالسيوم تتضمن تعزيز العظام وفقدان الوزن .

كمية الكالسيوم في الجبن هو 8٪ من القيمة اليومية الموصى بها . الكالسيوم والموجود في الحليب ومنتجات الألبان مثل اللبن الرائب أو الجبن ، ويساعد في بناء عظام قوية طوال مرحلة الطفولة والبلوغ .

تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم أثناء الحمل وبعد سنوات غير مفيدة ، ولا سيما في هشاشة العظام وسرطان القولون .

كما أنه يساعد الجهاز العصبي في إرسال دفعة الأعصاب وتسيطر على زيادة الوزن وأمراض القلب . هذه ليست سوى عدد قليل من فوائد تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم مثل الجبن .


السكر في الدم


الجبن هو مصدر جيد من المغنيسيوم . في جسم الإنسان ، فإن معظم المغنيسيوم يتركز في عظامنا .

يعمل المغنيسيوم أيضا كعامل محفز ، يشجع التفاعلات الكيميائية الحيوية ، وينشط الإنزيمات المختلفة في الجسم ، ويحافظ على العضلات والأعصاب أداء ، ويدعم نظام المناعة .

أنه يساعد في الحفاظ على مستويات السكر في الدم ويمنع النوبات القلبية ، والإمساك ، والاضطرابات النفسية ، والصداع النصفي ، والكولاجين .


يمنع السكتات الدماغية ويتحكم بالقلق


وبصرف النظر عن المواد المغذية الأخرى ، الجبن يحتوي على البوتاسيوم . يعمل البوتاسيوم كعنصر موازنة السوائل في الجسم وعنصر مهم في الأنشطة العصبية للعضلات والدماغ . كما أنه يخفف تشنجات العضلات . تناول البوتاسيوم على أساس منتظم يمنع من خطر الإصابة بجلطة في المخ ، لأنه يخفض ضغط الدم وانقباض الأوعية . كما أنها مفيدة في خفض مستويات التوتر والقلق . البوتاسيوم ، جنبا إلى جنب مع الصوديوم ، بمثابة الشوارد ، ولكن ليس لديها آثار جانبية البوتاسيوم الصوديوم مثل زيادة ضغط الدم والقلب والأوعية الدموية الإجهاد .


يحسن الوظائف البيولوجية


وجدت الزنك في الجبن هو حوالي 4٪ من القيمة اليومية الموصى بها . في جسم الإنسان ، يتم العثور عليه في الدماغ والعضلات والعظام والكلى والكبد والبروستاتا ، والعينين . فإنه يساعد في عملية التمثيل الغذائي للحمض النووي والحمض النووي الريبي . الزنك هو واحد من العناصر النزرة وجودها في الجسم يساعد في تحسين الجهاز المناعي ، والهضم ، والسيطرة على مرض السكري ، وتحارب التوتر والقلق ، تشفي من العمى الليلي ، ويحسن صحة العين ، ويمنع فقدان الشهية ، ويمنع اضطراب البروستاتا ، تحارب الالتهابات المختلفة وأيضا يعمل كمضاد للسموم .


يحسن الهضم


يحتوي الجبن الفوسفور ، والتي تلعب دورا رئيسيا في تشكيل الحمض النووي والحمض النووي الريبي . بل هو مكون رئيسي في تشكيل العظام جنبا إلى جنب مع الكالسيوم . مساعدة الفوسفات أيضا في عملية الهضم ، إفراز ، وفي إنتاج واستخراج الطاقة في الخلايا .


خصائص مضادة للأكسدة


السيلينيوم هو عنصر التتبع وجدت في الجبن . هو مطلوب منها بكميات صغيرة جدا ، وليس أكثر من 50 ميكروغرام إلى 70 ميكروغرام في البالغين . السيلينيوم مفيد كمضاد للأكسدة التي تحمي الخلايا والحمض النووي من التلف . ويعتقد أيضا أن المدخول الأمثل من الأطعمة الغنية السيلينيوم يقلل من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا .


هناك عدد قليل من المخاطر يجب اخذها في الاعتبار:


هناك بعض المخاطر التي تنطوي عليها تناول الجبن ، وكلاهما من المحلات واصناف البقالة .

بعض هذه هي المخاطر خاصة بالنسبة لأولئك الناس الذين يعانون من مرض السكري وضغط الدم (ارتفاع ضغط الدم) .


مستويات أعلى من الصوديوم


الملح هو أحد المكونات الرئيسية المستخدمة في مراحل مختلفة من الجبن وإعداد اللبن .


التلوث الجرثومي


يمكن للمرء تجربة التلوث الجرثومي من خلال تناول الجبن أو أي منتجات الألبان الأخرى ، إذا لم يتم تناول الحليب المبستر بشكل صحيح .

كما انها واحدة من الأمراض الأكثر شيوعا التي يترافق مع الحليب غير المبستر ، واللحوم المطبوخة بطريقة غير سليمة ، والدواجن ، والأسماك الليستريات ، والذي كان سببه المستوحدة الليستيريا . هذه البكتيريا هو معروف بشكل خاص لتكون محفوفة بالمخاطر بالنسبة للمرأة الحامل والجنين النامي بهم .


مستويات الكوليسترول في الجبن


إن مستوى الكولسترول في الجبن يتوقف على نوع من الحليب المستخدمة في إعدادها .

إذا تم استخدام الحليب كامل الدسم لتحضير الجبن ، فإن محتوى الكولسترول أن يصل (33 ملغ لكل 1cup) بالمقارنة مع حليب قليل الدسم (10 ملغ لكل 1 كوب) أو أي الدسم (4 ملغ لكل 1 كوب) . لذلك ، إذا كنت واعيا الصحية ، استخدام إصدارات منخفض الدهون من الجبن لتجنب تناول الدهون الزائدة والكوليسترول الزائد .


دراسات وابحاث


الأبحاث التي أجريت في كلية هارفارد للصحة العامة من قبل شين وآخرون . وجدت أنه في حالة النساء قبل انقطاع الطمث ، ومستوى الكالسيوم وفيتامين (د) ساعد بالفعل في الحد من خطر الإصابة بسرطان الثدي . وقد أجريت هذه الدراسة بصفة خاصة على مدى فترة 16 عاما .

وفقا لبحث أجرته Demott ، هيتشكوك ، وساندرز في جامعة تينيسي ، فأثبتو ان الملح هو العامل الأساسي في عمل الجبن ، والذي يحتوي على معدل 3 .7 ملغ / غ إلى 4 .5 ملغ / غرام من كلوريد الصوديوم وجدت في مختلف الاستعدادات الألبان ، بما في ذلك الجبن . النتائج هي تقريبا ضعف مستوى المعتمدة محتوى الملح الحكومة الاتحادية (2 .7 ملغ / غ) .

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى