ابراج البحر التي تتفاعل مع الطاقة الشمسية

فوري25 نوفمبر 2023
ابراج البحر التي تتفاعل مع الطاقة الشمسية

أبراج البحر هو التطور الحائز على جائزة في إمارة أبوظبي التي تتكون من اثنين من الابراج ذو 29 طابقا ، الأبراج العالية بإرتفاع 145 متر .

يقع أبراج البحر في تقاطع شارع السعادة و آل شارع السلام في مدينة أبوظبي ، عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة ، على المدخل الشرقي .

البرج الواحد يضم المقر الجديد لمجلس أبوظبي للاستثمار ( أديك ) ، وهي الاساس الاستثماري ل حكومة أبوظبي .

من جهة أخرى بمثابة المكتب الرئيسي ل مصرف الهلال ، و

البنك الإسلامي

تقدما وابتكارا .

السمة المميزة لل أبراج هو الابداع في التصميم بحماية الجلد بـال تفاعل مع الطاقة الشمسية عبر 2،000 من المظلات التي تفتح تلقائيا اعتمادا على شدة أشعة الشمس .

مستوحاة من ‘ المشربية ‘ ، وبها شاشات شعرية خشبية مصممة هندسيا ، التي تستخدم لملء نوافذ العمارة العربية التقليدية منذ القرن ال 14 ، والتي يتم التحكم في الواجهة من أبراج البحر الحيوي من خلال نظام إدارة المبنى .

ظلال قابل للتعديل الذي يساعد على تقليل الحرارة الداخلية ذات المكاسب الناجمة عن أشعة الشمس بنحو 50 في المئة .

الأبراج الصديقة للبيئة هي واحدة من أولى المباني في الخليج لاستقبال الريادة في الطاقة و التصميم البيئي (LEED ) مع التصنيف الفضي .

أما الثاني فهو حاصل على جائزة ناطحة سحاب امبوريس – وهذا الحدث الأبرز في العالم بفخر الهندسة المعمارية الشاهقة – للمشاريع المنجزة في عام 2012 .

تم تصميم أبراج البحر بواسطة شركة إيداس ، وهي أكبر شركة تطوير معماري في العالم ، و التي شيدت من قبل الفطيم كاريليون ، و تتخذ من دبي مقرا لتوفير حلول متكاملة للبنية التحتية والبناء و الخدمات .



يمكنك الاطلاع على مقالات منوعة من خلال :







برج النخيل في دبي









اكبر مركز تسوق في العالم … مول دبي









برج الماس في دبي



صحيفة فوري