يوم النصر الروسي . . . احتفال استسلام ألمانيا النازية

فوري25 نوفمبر 2023
يوم النصر الروسي . . . احتفال استسلام ألمانيا النازية

يوم النصر في 9 مايو أو احتفال استسلام ألمانيا النازية للاتحاد السوفياتي في الحرب العالمية الثانية (المعروف أيضا باسم الحرب الوطنية العظمى في الاتحاد السوفياتي ) .

افتتح لأول مرة في خمسة عشر من جمهوريات الاتحاد السوفيتي ، وبعد التوقيع على وثيقة الاستسلام في وقت متأخر من مساء يوم 8 مايو 1945 ( بعد منتصف الليل ، وبالتالي اصبح في 9 أيار ، من قبل توقيت

موسكو

) .

أعلنت الحكومة السوفياتية النصر في وقت مبكر يوم 9 مايو بعد مراسم التوقيع في برلين .

على الرغم من أن الافتتاح الرسمي حدث في عام 1945 ( وهو ما يعني انه تم الاحتفال به في عام 1946 ) ، وأصبحت عطلة رسمية في بعض البلدان .

الاتحاد السوفياتي كان يحتفل بهذا المهرجان للاحتفال بذكرى انتصار الجيش الأحمر على القوات النازية .

في ألمانيا الشرقية الشيوعية ، التي كانت على النمط السوفيتي في 9 أيار ” يوم النصر ” والذي اصبح عطلة رسمية في الفترة منذ 1975 حتى نهاية الجمهورية في عام 1990 .

قبل ذلك ، كان ” يوم التحرير ” الذي احتفل به يوم 8 مايو ، بين عامي 1950 و 1966 ، ومرة أخرى في الذكرى السنوية ال 40 في عام 1985 .

منذ عام 2002 ، اصبحت الدولة الألمانية من فوربومرن تجعل يوم الاحتفال المعروف باسم ” يوم التحرير من الاشتراكية القومية ، ونهاية الحرب العالمية الثانية ” .

أما في عام 1988 ، قبل تفكك الاتحاد السوفييتي ، توقف يوم النصر الذي تعيين مراعاته في أوزبكستان ، ولكن تم تحديثه جزئيا في العام 1999 ، كيوم الذكرى .

بعد الانفصال عن الاتحاد السوفيتي ، أصبحت دول البلطيق تحتفل الآن بنهاية الحرب العالمية الثانية في 8 مايو ، و النصر في يوم أوروبا .



يمكنك الاطلاع على مقالات منوعة من خلال :







ويلتشير … المدينة الاحتفالية في جنوب غرب انجلترا









معركة بولتافا … اكبر معركة في الحرب الشمالية العظمى









اكبر بحيرة في العالم



لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى