يخت كريستينا … من افضل اليخوت في العالم

كريستينا O هو من اليخوت الخاصة ، بطول 99.06 مترا ، وهو من بين أفضل 100 لأكبر اليخوت في العالم .

بعد نهاية الحرب العالمية الثانية كان واحداً من العديد من السفن البحرية ؛ لمالك السفينة اليوناني أرسطو أوناسيس الذي قام بشراؤها كخردة ، من الولايات المتحدة بمبلغ 34000 $ ، ثم دفع 4 مليون دولار لتحويلها إلى اليخوت الفاخرة واعاد تسميها بـ كريستينا ، على اسم ابنته .

كريستينا O هي واحدة من اليخوت الضخمة القادرة على استيعاب ما يصل الى 36 من الضيوف ، كما تتميز طوابق كريستينا O المغطاة لإقامة الحتفالات للمناسبات الخاصة فهو المكان المثالي ، كما استضاف اليخت للرئيس ، والملوك و نجوم السينما .

استقبل أرسطو أوناسيس على متن كريستينا O للعديد الأسماء ومنها : ماريا كالاس ، و البيجوم الآغا خان ، وجون بول غيتي ، جون دال روكفلر ، إيفا بيرون ، ريتشارد بيرتون ، اليزابيث تايلور ، مارلين مونرو وفرانك سيناترا ، رودولف نورييف ، جون واين ، غريتا غاربو و السيدة مارغو فونتين . . . كما التقى جون كينيدي و السير ونستون تشرشل كأول كضيوف و عقدت حلقتا من حفلات الزفاف الأكثر شهرة في القرن على كريستينا O ؛ الأمير رينييه إلى الأميرة غريس ، و جاكي كينيدي أوناسيس .

بعد وفاة أرسطو أوناسيس في عام 1975 ” ، تبرعت ابنته كريستينا باليخت للحكومة اليونانية لاستخدامه بوصفه اليخت الرئاسي في عام 1978 .

في عام 1978 كانت ابنة أوناسيس و كريستينا تبرعا بيخت كريستينا O للحكومة اليونانية ، و أصبحت في نهاية المطاف اليخت مهجور .

أخيرا في عام 1998 ، تم شراؤه من قبل مالك السفينة اليونانية يوحنا بولس بابانيكولاو ، وهو صديق للعائلة أوناسيس الذي كان قد أبحر عليها منذ كان طفلا .

وأخضع اليخت ل تجديد ما بين يناير 1999 وأبريل 2001 التي تكلفت أكثر من 50 مليون دولار مع إعادة توفير الطاقة ، استعادة اليخت لها مجدها السابق و مع إضافة كافة أحدث التقنيات و المعدات.

ثم قام بتغيير اسم اليخت إلى كرستينا O ، تكريما ل أرسطو أوناسيس .

كريستينا O بها مناطق رائعة للترفيه ، بما في ذلك غرفة الطعام الباذخة وبها ما يصلمن 36 الى 40 من الضيوف .

كما به العديد من وسائل الراحة في كريستينا O في الخارج وتشمل حمام السباحة الشهير الذي يحول إلى حلبة الرقص وجاكوزي كبير وطوابق لحمامات الشمس واسعة النطاق ، مع ما يصل إلى 250 ضيفا يمكن استقباله على طوابق كريستينا O المغطاة لهذا الحدث .



يمكنك الاطلاع على مقالات منوعة من خلال :







اغلى يخت في العالم .. يخت اكليبس









اكبر اليخوت الشراعية … يخت ايوس









يخت عزام … اكبر يخت خاص في العالم