فوائد التمر

فوري25 نوفمبر 2023
فوائد التمر

هناك العديد من الفوائد الصحية هائلة من التمر ، الناس تستهلك التمر في عدة طرق ، مثل خلطه في عجينة مع الحليب ، واللبن الزبادي أو مع الخبز أو الزبدة لجعلها لذيذ .

واحيانا ياكل معجون وهو مفيد للكبار والأطفال ، وخصوصا خلال فترة التعافي من الإصابة أو المرض .

التمر هو واحدة من أفضل الأطعمة الحلوة المتعددة الجوانب التي يمكن أن تنظم عملية الهضم . ويمكن أن يعزز بشكل كبير من مستويات الطاقة في الناس في غضون نصف ساعة من استهلاكها .

اوصت جمعية السرطان الأمريكية بكمية من 20-35 غراما من الألياف الغذائية يوميا ، والذي يمكن توفيره من خلال التمر .


القيمة الغذائية للتمر


التمر هو مصدر جيد من الفيتامينات والمعادن . له مصدرا جيدا للطاقة ، والسكر والألياف . يوتم العثور على المعادن الضرورية مثل الكالسيوم والحديد والفوسفور والصوديوم و

البوتاسيوم

والمغنيسيوم والزنك ، كما أنه يحتوي على الفيتامينات مثل الثيامين والريبوفلافين والنياسين و

حمض الفوليك

، وفيتامين أ وفيتامين K .


الفوائد الصحية للتمر



الإمساك


في كثير من الاحيان يعد هذا هو السبب لأكل التمر من قبل الأشخاص الذين يعانون من الإمساك . من أجل تحقيق التأثير المطلوب كملين بالتمر ، ويجب نقعه في الماء طوال الليل . ثم تتناوله في الصباح .

التمر لديه مستويات عالية من الألياف القابلة للذوبان ، وهو أمر ضروري في تعزيز حركة الأمعاء صحية ومرور مريحة الطعام من خلال الأمعاء ، والتي يمكن تخفيف أعراض الإمساك .


صحة العظام والقوة


إن كميات كبيرة من المعادن وجدت في التمر جعله السوبر الغذاء لتقوية العظام والقتال من مؤلمة وموهنة أمراض مثل ترقق العظام . يحتوي التمر على السيلينيوم والمنجنيز ، والنحاس ، والمغنيسيوم ، وكلها جزء لا يتجزأ من نمو العظام صحية وقوة ، لا سيما يبدأ الناس في العمر وعظامها تضعف تدريجيا . لذلك ، وتناول التمر وإعطاء دفعة قوية لعظامك!


اضطرابات الأمعاء


إن محتوى النيكوتين في التمر يعتقد أن يكون مفيدا لعلاج أنواع كثيرة من الاضطرابات المعوية ، كما ان التناول المستمر من التمر يساعد على منع نمو الكائنات المرضية ، وبالتالي ، فإنها يساعد على تحفيز نمو البكتيريا الصديقة في الأمعاء .

من حيث القضايا في الجهاز الهضمي ، فالتمر يحتوي على ألياف غير قابلة للذوبان وتلك القابلة للذوبان ، وكذلك العديد من الأحماض الأمينية المفيدة التي يمكن أن تحفز هضم الطعام وجعلها أكثر كفاءة ، وهذا يعني أن أكثر المغذيات سيتم استيعابها من قبل الجهاز الهضمي وتدخل الجسم ل الاستخدام السليم .


فقر الدم


التمر له المحتوى المعدني العالي ، وهو أمر مفيد للعديد من الحالات الصحية المختلفة ، ولكن بمستويات مثيرة للإعجاب من الحديد وجعلها مكملة للوجبات الغذائية والمثالية لل أشخاص الذين يعانون من فقر الدم .

ارتفاع مستوى الحديد خارج النقص المتأصل في الحديد بمرضى فقر الدم ، وزيادة الطاقة والقوة ، بينما تتناقص مشاعر التعب والخمول .


الحساسية


واحد من أكثر الجوانب المثيرة للاهتمام من التمر فإن وجود الكبريت العضوي فيه . هذا ليس العنصر الشائع ولكن لا توجد لديه كمية جديرة بالاهتمام من الفوائد الصحية ، بما في ذلك الحد من الحساسية و الحساسية الموسمية .

وفقا لدراسة أجريت في عام 2002 ، يمكن لمركبات الكبريت العضوية يكون لها أثر إيجابي على كمية من يعاني الناس من (

حساسية الانف الموسمية

) ، والذي يؤثر على ما يقرب من 23 مليون شخص في الولايات المتحدة وحدها .

التمر هي طريقة رائعة للقضاء بعض الشيء من آثار تلك الحساسية الموسمية من خلال مساهماته من الكبريت إلى الحمية .


زيادة الوزن


ينبغي أن تدرج التمر كجزء من النظام الغذائي الصحي . كما أنها تتكون من السكر والبروتينات والعديد من الفيتامينات الأساسية .

إذا كنت تستهلك التمر مع عجينة الخيار ، يمكنك أيضا الحفاظ على وزنك في ، مستوى متوازن ، بدلا من الإفراط في انظمة الرجيم .

كيلوغرام واحد من التمر يحتوي على ما يقرب 3،000 سعرة حرارية ، والسعرات الحرارية في التمر كافية لتلبية الاحتياجات اليومية لجسم الإنسان . بالطبع ، يجب أن لا تأكل التمر فقط طوال اليوم . إلا إذا كنت رقيق وضئيل وترغب في زيادة وزنك ، أو إذا كنت تحاول بناء عضلاتك ، أو كنت قد أصبحت ضعيف بسبب وجود مشكلة طبية خطيرة – تحتاج إلى أكل التمر !


الطاقة الداعمة


يعتبر التمر يحتوي على السكريات الطبيعية العالية مثل الجلوكوز ، الفركتوز ، والسكروز . وبالتالي ، فهي وجبة خفيفة مثالية مليئة بالطاقة .

كثير من الناس في جميع أنحاء العالم يستخدموا التمر لبعد الظهر كوجبة خفيفة سريعة عندما يشعرون السبات العميق أو بطيئا .


الصحة العصبية


الفيتامينات موجودة في التمر جعله دفعة مثالية ل صحة النظام العصبي والوظيفة . البوتاسيوم هو واحد من المكونات الرئيسية في تعزيز سلامة الجهاز العصبي وسرعة الاستجابة ، وأنه يحسن أيضا من سرعة واليقظة من نشاط الدماغ . لذلك ، التمر هي مصدر الغذاء رائعة للناس لأنها تبدأ في سن ويصبح الجهاز العصبي بهم بطيئا أو غير معتمد ، وكذلك بالنسبة للأشخاص الذين تريد أن تبقي عقولهم حادة .


صحة القلب


التمر هو مفيدة جدا في الحفاظ على صحة قلبك ، وقد ثبت أن لديه تأثير إيجابي على القلوب الضعيفه .

التمر هو أيضا مصدر غني من البوتاسيوم ، التي أثبتت الدراسات للحد من خطر الاصابة بالسكتة الدماغية وأمراض القلب الأخرى ذات الصلة .

علاوة على ذلك ، هناك اقترح على أنها وسيلة صحية ولذيذة لتقليل مستويات الكوليسترول LDL في الجسم ، من أمراض القلب ، والسكتة الدماغية .

لذلك ، عندما تؤخذ مرتين في الأسبوع ، يمكن تحسين التمر خطيرا على الصحة العامة للقلب .


الضعف الجنسي


وقد أظهرت الدراسات أن التمر حتى مفيد لزيادة القدرة على التحمل الجنسي . نقع حفنة من التمر في حليب الماعز الطازج أكثر من ليلة ، ثم تطحن لهم في نفس الحليب مع خليط من مسحوق الهيل والعسل . يصبح هذا الخليط منشط مفيد جدا لزيادة القدرة على التحمل الجنسي والحد من العقم الناجم عن الاضطرابات الجنسية المختلفة . ويرجع إلى حد كبير إلى الاستخدام التقليدي الذي حفز البحوث الرسمي العلم وراء هذه الظاهرة . في عام 2006 ، Bahmanpour درس آثار النخيل والنفط على الأداء الجنسي ، ووجدت أن به مستويات عالية من الفلافونويد استراديول ومكونات التمر هي التي تزيد عدد الحيوانات المنوية والحركة ، وكذلك تشجيع زيادة حجم الخصيتين والوزن . لذلك ، إذا كنت تبحث عن دفعة المذكر ، وتناول بعض التمر ، لأنها مثير للشهوة الجنسية الطبيعية .


الأذن والأنف والحنجرة


فوائد التمر واسعة النطاق ، وتستخدم عادة لمحاربة مختلف الظروف التي تؤثر على الأذن والأنف والحنجرة . عندما يتم تأريض أوراق النخيل إلى عجينة ويفرك على وحول العينين ، أو عندما يتم تناولها عن طريق الفم ، وقد تبين للحد من وتيرة العمى الليلي ، ويستخدم هذا الحل عادة في المناطق الريفية حيث التمر تنمو باعتبارها الطب البديل .


التسمم


ويستخدم عادة التمر كعلاج للتسمم الكحولي . التمر تقديم الإغاثة السريعة ويكون لها تأثير واقعي في حال كنت أشعر كما لو قد استهلكت كمية من الكحول غير مريحة . أنها يمكن أن تستخدم أيضا في صباح اليوم التالي لمنع الإفراط في تناول الكحول الحاد . مرة أخرى ، لا ينبغي أن يفرك وغارقة بين عشية وضحاها للحصول على أفضل النتائج .


الإسهال


يحتوي التمر على البوتاسيوم ، والذي يعرف باسم وسيلة فعالة للسيطرة على الإسهال . كما أنها سهلة الهضم ، مما يساعد على مزيد من التخفيف من الطبيعة لا يمكن التنبؤ بها من

الاسهال

المزمن .

الألياف القابلة للذوبان في التمر يمكن أيضا أن يساعد في تخفيف الإسهال ، من خلال توفير الجزء الأكبر للحركات الأمعاء وتعزيز العادية ، أداء السليم للنظام مطرح .


سرطان البطن


وقد أشارت البحوث نحو التمر كونها وسيلة مشروعة للحد من مخاطر وتأثير السرطان في البطن . أنها تعمل بمثابة منشط مفيد لجميع الفئات العمرية ، وفي بعض الحالات ، فإنها تعمل بشكل أفضل من الأدوية التقليدية ، وطبيعية ، لذلك لم يكن لديهم أي آثار جانبية سلبية على جسم الإنسان . ويمكن بسرعة وسهولة هضمها للحصول على دفعة سريعة من الطاقة .

على الرغم من أن التمر تحمل قيما غذائية هائلة ، ينبغي توخي الحذر الشديد في اختيارهم لأن سطحها غير لزج ، والتي غالبا ما يجذب مختلف الشوائب .

لذلك ، يجب أن تستهلك فقط التمر التي يتم تجهيزها وتعبئتها بشكل سليم . أيضا ، تأكد من غسلها جيدا قبل تناولها ، وهذا سيساعد على إزالة الشوائب الموجودة على السطح .


دراسات وابحاث


وفقا لدراسة طبية حديثة ، فإن التمر مفيد في الوقاية من سرطان البطن . ونقبل في صيامنا على الافطار بالتمر والماء أو اللبن ، وذلك يساعد على تجنب الإفراط في تناول الطعام من المواد الغذائية بعد انتهاء الصيام .

عندما يبدأ الجسم على امتصاص قيمة غذائية عالية من التمر ، فإنه يقوم بتهدئة مشاعر الجوع . أيضا ، يمكن للنظام العصبي الحصول على الكثير من المساعدة من التمر المستهلكة ، لأن لديهم مثل هذه الكميات الكبيرة من البوتاسيوم .

و الفوائد من التمر تشمل تخفيف من الإمساك ، والاضطرابات المعوية ، ومشاكل القلب ، وفقر الدم ، والعجز الجنسي ، والإسهال ، والسرطان في البطن ، والعديد من الشروط الأخرى . التمر جيدة لاكتساب الوزن أيضا . التمر غنية في العديد من الفيتامينات والمعادن والألياف أيضا .

هذه الثمار اللذيذة تحتوي على النفط والكالسيوم والكبريت والحديد والبوتاسيوم والفوسفور والمنغنيز والنحاس والماغنسيوم وكلها مفيدة للصحة . وقال بعض خبراء الصحة أن تناول يوم واحد في اليوم ضروري لنظام غذائي متوازن وصحي .