جمعية الكشافة العربية السعودية

جمعية الكشافة العربية السعودية (SABSA) هى تنظيم وطني للكشافة بالمملكة العربية السعودية . الكشفية تأسست رسميا في المملكة العربية السعودية في عام 1961، على الرغم من ان الكشافة كانت نشطة لعديد من السنوات قبل تاريخ التأسيس .

جمعية الكشافة العربية

السعودية

أصبحت عضوا في المنظمة العالمية للحركة الكشفية عام 1963. لديها 19،269 عضوا (اعتبارا من عام 2010) .

تسعى الرابطة لنشر الكشافة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية بهدف تعزيز المثل الكشفية من الشجاعة والاعتماد على الذات والأخوة .

تشارك جمعية الكشافة في معظم الأنشطة الإقليمية والدولية . أنها تسهم المساعدة المالية بسخاء لمساعدة الكشافة في البلدان الأقل حظا .

في عام 1983، الدكتور عبد الله نصيف. منحت الذئب البرونزي ، فإن التمييز فقط من المنظمة العالمية للحركة الكشفية ، التي تمنحها اللجنة الكشفية العالمية للخدمات الاستثنائية للكشافة في العالم .

شعار الكشفية هو كن مستعدا ، الشارة الكشفية للجمعية العربية السعودية للكشافة يشتمل على شجرة النخيل على خلفية التقليدية البدوية سرادق خيمة أو بيت .

بالإضافة إلى ذلك ، هناك الكشافة الأمريكية في الظهران ، الرياض ، جدة ، رأس تنورة ، وخميس  ، ترتبط الخدمة المباشرة فرع من الكشافة الأمريكية ، والذي يدعم وحدة في جميع أنحاء العالم ، وكذلك الكشافة كندا في الرياض .


للتواصل مع جمعية الكشافة العربية السعودية :


هاتف : 4039911

فاكس : 4036769

ص.ب 766 الرياض 11421

الموقع الالكتروني : http://www.scouts.org.sa/a/



يمكنك الاطلاع على مقالات منوعة من خلال :







الهيئة العامة للسياحة والاثار السعودية









جمعية الهلال الاحمر السعودي … الاسعاف









هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر