علاجات منزلية لتساقط الشعر لدى الرجال

فوري25 نوفمبر 2023
علاجات منزلية لتساقط الشعر لدى الرجال

بالنسبة للملايين من الرجال في جميع أنحاء العالم ، بغض النظر عن الثقافة أو الطبقة أو الدين ، أو اللون ، فإن فقدان الشعر هو جانب لا مفر منه.

بالنسبة للغالبية العظمى من الرجال ، فإن فقدان الشعر هو مشكلة تبدأ في مواجهة تبدأ من سن الاربعين أو الخمسين، أو حتى قبل ذلك بالنسبة لبعض الناس .

هناك عدد من الأسباب وراء فقدان الشعر للذكور ، بما في ذلك نمط صلع الذكور ، و

الثعلبة

، والالتهابات الفطرية ، والاضطرابات النفسية ، وذلك نتيجة للعلاج الكيماوي ، ونقص المواد الغذائية ، أو الاختلالات الهرمونية .

أيضا ، عدم وجود تداول على فروة الرأس يمكن أيضا أن يسبب فقدان الشعر لدى الرجال .

من المهم أن نلاحظ أن فقدان الشعر يحدث في النساء أيضا ، لبعض أسباب مماثلة ، ولكن أيضا بعض منها يكون مختلفة .

الرجال هي الغالبة بين الجنسين التي تعاني من هذه الحالة الصحية ، وخاصة الذكور لنمط الصلع وفقدان الشعر المبكر بداية من سن 20-40 .

مهما كان سبب فقدان الشعر للذكور ، والتي غالبا ما تؤدي إلى الصلع ، فإنه واقع مزعج ولكن ، ماذا لو كان هناك طريقة لإبطاء معدل فقدان الشعر ، أو حتى تحفيز بصيلات الشعر لبدء انتاج الشعر مرة أخرى؟

أعتقد أنه لن يكون مشورة قيمة رائعة بالنسبة لأولئك الرجال اليائسة في جميع أنحاء العالم الذين تعبوا من تمشيط شعرهم ، أو حتى اللجوء إلى الشعر المستعار لإخفاء ترقق القبة .

ومع ذلك ، لأننا نعرف الكثير من الأسباب وراء فقدان الشعر ، وهذا يعني أننا نفهم أيضا كيفية الوقاية منه ، عن طريق تحديد أو علاج تلك الظروف .

فقدان الشعر غالبا ما يكون لها الآثار الجانبية لشيء آخر ، لذلك إذا كنت قادرا على حل المشكلة الأساسية ، ثم هل من المحتمل أن تكون قادرة على إصلاح مشاكل فقدان شعرك ، وكذلك! هذه العلاجات المنزلية هي مزيج من الخيارات والأنشطة الغذائية التي يمكن أن تعزز نمو شعرك والحد من معدل فقدان الشعر في حياتك ، ويترك لك مع رئيس سميكة من الشعر لسنوات قادمة!


العلاجات المنزلية لـ

تساقط الشعر

لدى الرجال



تدليك فروة الرأس


هذا هو واحد من أكثر العلاجات اجتيازاً لتساقط الشعر ، لأن واحدا من الأسباب الرئيسية لتساقط الشعر لدى الرجال هو عدم وجود الدورة الدموية .

الدم يجلب الأوكسجين المهم لبصيلات الشعر ، وهو أمر ضروري في تحفيز والحفاظ على نمو الشعر وبالتالي ، فإن التدليك لفروة الرأس يمكن أن يساعد على إبقاء الدورة الدموية عالية وتبرز هذه العناصر الهامة لفروة الرأس .

هذا ويمكن أن يكون الممارسة اليومية للرجال يمكن استخدامها لزيادة نمو الشعر في المناطق التي بدأت للذهاب أصلع .


حليب جوز الهند


حليب

جوز الهند

الغني بالمواد المغذية والفيتامينات التي يحتاج شعرك في النمو . أيضا ، يمكن أن تبقي على حد سواء شعرك وبصيلات صحي ، مما يساعد على الحفاظ على الشعر لديك وحتى تنمو بعض الشعر الجديد مرة أخرى .

زيت جوز الهند وحليب جوز الهند على حد سواء يمكن أن تنفذ على جلد فروة الرأس (موضعيا) أو المستهلكة في شكل الطعام والشراب ، لذلك ليس هناك سبب لماذا لا يمكن الحصول على هذه الفوائد في بعض الطريق .


فرك الشعر بالبيض


في حين أن هناك الكثير من الأشياء التي يمكن أن تأكل لجعل شعرك صحي ، وهناك أيضا الكثير من المواد الغذائية التي يمكن أن تطرح على شعرك الذي يساعد أيضا على النمو .

البيض به نسبة عالية من البروتين ، مما يساعد على إبقاء الشعر سميكة وقوية . بواسطة الخفقان عدد قليل من البيض وخلق عجينة ، يمكنك فرك من خلال شعرك والسماح لها الجلوس لبضع دقائق قبل غسله بها . هذا يمكن أن يكون وسيلة رائعة لتغليف البروتين إلى شعرك لتألق أكثر صحة والحجم .


الفواكه والخضروات


مضادات الأكسدة المحتملة و التي هي من الآليات الدفاعية والرائدة في الجسم ضد الجذور الحرة .

بعض الظروف التي يمكن أن تسبب الجذور الحرة وتشمل الشيخوخة المبكرة وموت خلايا الجلد ، بما في ذلك فروة الرأس . وبالتالي ، الفواكه والخضروات مثل الموز ،

الافوكادو

، عصير البرتقال ، عصير

الليمون

، والعسل يمكن أن تطبق دائما على الشعر ، وتستخدم في شكل غسل قصيرة . ويمكن لهذه اللب مختلف تعزيز إمكانات النمو بسرعة شعرك!


الفلفل الأسود


خلط بضعة ملاعق صغيرة من

الفلفل الأسود

يمكن مع عدد قليل من أوقية من اللبن تكون عجينة جيدة لشعرك .

مزيج من الاثنين معا جيدا وفرك في شعرك كما تفعل الشامبو العادي . وشطفه بعد بضع دقائق ، ثم يغسل بها مع شامبو خفيف .


الخل


الخل لديها عدد من المغذيات المفيدة ، بما في ذلك البوتاسيوم وبعض الأنزيمات الأخرى التي تساعد على تعزيز نمو الشعر ويمنع القشرة أيضا .

قشرة الرأس يمكن أن تسد بصيلات الشعر والمسام ، مما يجعل من المستحيل نمو الشعر . من خلال القضاء على تلك المشكلة قشرة الرأس ، و الخل يمكن أن تسمح للشعر أن تبدأ في النمو من جديد .


الحد من تناول اللحوم الحمراء


الزهم يسد بصيلات الشعر والمسام مشكلة كبيرة أن يسبب فقدان الشعر .

ومع ذلك ، فقد أظهرت بعض الدراسات اتصال إيجابي بين تناول الدهون الحيوانية وزيادة في إنتاج الزهم .

قد يعني هذا إلى خفض اللحوم الحمراء الخاصة بك وسوف تساعد على تقليل هذا المستوى الزهم والسماح شعرك لينمو دون عوائق .


دفعة البيوتين


البيوتين هو نوع من البكتيريا المعوية التي يمكن أن تساعد في الواقع زيادة نمو شعرك .

الأطعمة التي تحتوي على البيوتين تشمل المكسرات و

الأرز البني

، بحيث يمكن إضافة هذه إلى نظامك الغذائي اليومي تساعد حقا لتحسين نمو شعرك .


صحة الغدة الدرقية


إذا كنت تعاني من قصور

الغدة الدرقية

، فأنت بحاجة إلى تحسينه . وهناك طريقة لزيادة مستويات اليود الخاص بك هو لإضافة الخضار البحر مثل عشب البحر ، noru ، كومبو ، واكامي . قد لا تكون هذه الأطعمة أسهل للوصول ، وهذا يتوقف على الموقع الخاص بك ، ولكن إذا كان يمكنك الحصول على عقد من لهم ، للتأكد من تناول الطعام لهم بشكل منتظم لزيادة إنتاج هرمون الغدة الدرقية الخاص بك .

الاختلالات الهرمونية هي سبب كبير من فقدان الشعر ، والحفاظ على ذلك النشاط الهرموني السليم مهم للحفاظ على شعرك يبحث كبيرة كما تكبر ، ولكن أيضا حين كنت شابا!


دراسات وابحاث


اثبتت الدراسات الامريكية لبعض العلاجات المنزلية لتساقط الشعر لدى الرجال تشمل استخدام زيت التدليك ، حليب جوز الهند ، والبيض ، والأفوكادو ، عصير البرتقال ، الألوة فيرا ، ومعجون النيم ، الحناء ، المايونيز ، والعسل والفلفل الأسود والخل ، وعصير الليمون ، وكذلك كما خفض على اللحوم الحمراء ، وتناول

المكسرات

والأرز البني ، وزيادة

فيتامين ب

المركب المدخول ، والحفاظ على صحة جيدة للغدة الدرقية .

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى