صندوق النقد الدولي … منظمة دولية للتعاون الاقتصادي

فوري25 نوفمبر 2023
صندوق النقد الدولي … منظمة دولية للتعاون الاقتصادي

صندوق النقد الدولي (IMF) هي منظمة دولية بدأت في عام 1944 في مؤتمر بريتون و ودز ، وانشأت رسميا في عام 1945 من قبل 29 دولة من الاعضاء .

كان الهدف المعلن لصندوق النقد الدولي هو المساعدة في إعادة بناء نظام المدفوعات الدولية في العالم بعد الحرب العالمية الثانية .

هناك عدد من البلدان المساهمة بالمال والتي تجمع من خلال نظام الحصص من خلالها البلدان مع الخلل فى ميزان المدفوعات والتي يسمح لها باقتراض الأموال بشكل مؤقت .

من خلال هذا النشاط وغيرها من الانشطة مثل مراقبة اقتصادات أعضائها والطلب على سياسات التصحيح الذاتي ، ويعمل صندوق النقد الدولي لتحسين اقتصادات بلدان الأعضاء .

يصف صندوق النقد الدولي نفسه بأنه ” منظمة من 188 بلدا ، ويعمل لتعزيز التعاون النقدي العالمي ، وتأمين الاستقرار المالي ، وتيسير التجارة الدولية ، وتشجيع العمالة المرتفعة والنمو الاقتصادي المستدام ، والحد من الفقر في جميع أنحاء العالم . ”

أهداف المنظمة المعلنة ل تعزيز التعاون الاقتصادي الدولي للبترول ، والتجارة الدولية ، والعمالة ، و استقرار سعر الصرف ، بما في ذلك عن طريق توفير الموارد المالية المتاحة للبلدان الأعضاء لتلبية احتياجات ميزان المدفوعات .

يقع مقرها الرئيسي في واشنطن ، DC ، الولايات المتحدة الأمريكية .


للتواصل مع صندوق النقد الدولي


www .imf .org



يمكنك الاطلاع على مقالات منوعة من خلال :







صندوق التنمية العقاري









النظام المالي العالمي . . صندوق النقد الدولي (IMF)









جمعية البيئة السعودية