اسباب وعلاج توقف التنفس اثناء النوم

هل تشخر بصوت عال او تجد صعوبة في النوم .

هل تشعر بمشكلة في الحصول على قسط كاف من النوم، ولكن تشعر بالتعب طوال الوقت .

إذا كان الأمر كذلك، قد يكون لديك توقف التنفس أثناء النوم، وهي حالة شائعة طبية لتوقف مؤقت للتنفس أو يصبح ضحل أثناء النوم .

ولكن عليك بالعلاج السريع لهذه الاصابة ، لأنه إذا تركته بدون علاج، يمكن أن يتوقف التنفس أثناء النوم يسبب مشاكل خطيرة، خاصة إذا كنت مريض بمرض القلب أو لديهك

قصور في القلب

.


أسباب توقف التنفس أثناء النوم


هناك نوعان من توقف التنفس أثناء النوم، وكلاهما يسبب كمية الأوكسجين في الدم في الانخفاض .

النوع الأكثر شيوعا هو توقف التنفس أثناء النوم الانسدادي، حيث ترتخي الأنسجة في الجزء الخلفي من الحلق لينهار أثناء النوم، وعرقلة مجرى الهواء ومنع الهواء من التدفق في رئتيك .

أحيانا تحاول التنفس، ولكن لم تكن قادراً على ذلك ، وهناك أيضا توقف التنفس أثناء النوم المركزي، وهو شكل نادر أن يحدث عندما الدماغ لا يرسل التعليمات الصحيحة لعضلات التنفس .

في هذه الحالة، يمكنك إيقاف التنفس لأنك لا تحاول التنفس .

في كلا النوعين من توقف التنفس أثناء النوم، والدماغ يلاحظ نقص الأكسجين واستئناف التنفس، ولكن يتم تعطيل نومك .

إذا كان لديك توقف التنفس أثناء النوم، توقف التنفس عادة لأكثر من 10 ثوان في كل مرة أكثر من 20 مرات في الساعة، بينما أنت نائم ، فعند العودة إلى التنفس العادي، وكنت غالبا ما تجعل صوت الاختناق بصوت عال .

معظم الناس الذين لديهم توقف التنفس أثناء النوم تميل الى ان تكون زيادة الوزن، لديهم ارتفاع في ضغط الدم، أو تاريخ عائلي من انقطاع التنفس أثناء النوم .


الرابط بأمراض القلب


توقف التنفس أثناء النوم يمكن أن يكون لها عواقب وخيمة .

أنها تتعارض مع الراحة الخاصة بك من النوم، مما يؤدي إلى النعاس المزمن . ويرتبط أيضا مع توقف التنفس أثناء النوم مرض القلب .

هناك خمسين في المئة من الناس يعانون من قصور القلب الانسدادي أو المركزي لديهم وتوقف التنفس أثناء النوم، كما يقول أتول مالهوترا، دكتوراه في الطب، في بريجهام ومستشفى النساء في بوسطن .

إذا لم يعالج، يمكن أن توقف التنفس أثناء النوم الانسدادي يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم . وهناك نسبة عالية من الأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب، وفشل القلب، و

السكتة الدماغية

أيضا توقف التنفس أثناء النوم الانسدادي، ولكن ليس من الواضح ما إذا كان أحد الأسباب الأخرى . توقف التنفس أثناء النوم يمكن أن تجعل وسط فشل القلب أسوأ .


التشخيص والعلاج


لتشخيص لتوقف التنفس أثناء النوم، من المحتمل أن مراجعة التاريخ الطبي الخاص بك والتحقق من الفم والأنف، والحلق لأي نوع من الأنسجة التي يمكن أن تعرقل التنفس موفر الرعاية الصحية الخاص بك . يمكنك أيضا أن تسجل أثناء النوم بحيث تنفسك يمكن رصدها وتحليلها .

العلاج هو المهم . إذا كان لديك توقف التنفس أثناء النوم الخفيف، قد يكون هناك بعض التغييرات الأساسية في نمط حياتك كل ما هو مطلوب . وتشمل هذه تجنب

الكحول

، والتدخين، والأدوية التي تجعلك نعسان وتجعل من الصعب على حلقك أن تبقى مفتوحة أثناء النوم . كما أنه يساعد على النوم على جانبك بدلا من ظهرك .

توقف التنفس أثناء النوم الانسدادي، فإن أفضل طريقة لمنع ذلك هو فقدان الوزن لدى الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن، كما يذكر الدكتور مالهوترا .

إذا كان لديك توقف التنفس أثناء النوم معتدل أو شديد فقد تكون التغييرات الأخرى اللازمة وتشمل علاجات الضغط المستمر إيجابية الهوائية، والذي ينطوي على ارتداء قناع في الليل التي تهب الهواء الى الحلق لإبقائه مفتوحا، أو لسان حال خصيصا صالح لخفض الفك واللسان والحفاظ على مجرى الهواء مفتوحا الخاصة بك . الجراحة هي احتمال آخر لأكثر الحالات الشديدة .

إذا كان لديك كلا من قصور القلب وتوقف التنفس أثناء النوم، ويوصي الدكتور مالهوترا لتناول الأدوية الكافية لإدارة هذه الحالة .

توقف التنفس أثناء النوم هو اضطراب خطير في التنفس شيوعا، ولكن يحتمل أن تكون فيه توقف التنفس أو يصبح ضحل أثناء النوم .

الاعتراف والعلاج المبكر مهم منذ توقف التنفس أثناء النوم قد تترافق مع حالات أخرى، مثل عدم انتظام ضربات القلب، وارتفاع ضغط الدم، والنوبات القلبية ، و السكتة الدماغية .


دراسات وابحاث


اثبتت الدراسات ان هناك نوعان من توقف التنفس أثناء النوم .

توقف التنفس أثناء النوم الانسدادي هو النوع الأكثر شيوعا ويحدث عندما الهواء لا يمكن أن تتدفق داخل أو خارج الأنف أو الفم .

وتوقف التنفس أثناء النوم المركزي وهو عندما يحدث فشل الدماغ لإرسال الإشارات الصحيحة لعضلاتك لبدء التنفس .

إذا كان لديك توقف التنفس أثناء النوم، وتنفسك قد توقف ما يصل الى 20 الى 30 مرات أو أكثر في الساعة .

خلال هذه المهلة، فقد تكون غير قادر على التنفس في الهواء ومستوى الأوكسجين في قطرات دمك ، ويؤدي إلى الاختناق، أو اللحظات للهواء كما تذهب إلى التنفس بشكل طبيعي .

هذه الآثارات متكررة تمنعك من الحصول على ما يكفي التصالحية، والنوم العميق، والذي غالبا ما يؤدي إلى الصباح الباكر

الصداع

والنعاس المفرط أثناء النهار .

في توقف التنفس أثناء النوم الانسدادي، الضحلة في التنفس أو توقف التنفس يحدث لأن الأنسجة يضيق أو كتل جزء من مجرى الهواء الإلكتروني الخاص الأنف والفم والحلق، والقصبة الهوائية . على سبيل المثال، لسانك أو اللوزتين قد تسد مجرى الهواء الخاص بك؛ مجرى الهواء الخاص بك قد يغلق حتى عندما استرخاء العضلات الحلق، أو الدهون الزائدة حول

القصبة الهوائية

الخاصة بك قد جعل الفضاء داخله أصغر .

توقف التنفس أثناء النوم يحدث في أي عمر ويمكن أن يحدث في كل من الرجال والنساء . وتشمل أكثر الناس عرضة للإصابة أو تطوير توقف التنفس أثناء النوم أولئك الذين يشخرون بصوت عال، يعانون من زيادة الوزن، وتعاني من ارتفاع ضغط الدم . الأشخاص الذين يعانون من التشوهات الجسدية في الأنف والحلق، أو أجزاء أخرى من مجرى الهواء العلوي هي أيضا عرضة للخطر .

كما اظهرت الدراسات ان معظم الناس مع توقف التنفس أثناء النوم لا يعرفون أن لديهم مشكلة لأنهم نائمون عندما يحدث توقف التنفس أثناء النوم.