فوائد الثوم للقلب

القلب هو من أهم الأجهزة في الجسم ، فإن القلب هو احد تلك الأجهزة التي تعمل بدون توقف ، فإنه يدور الأكسجين في الجسم ويرفع السموم المنتجة ، وبدونه تتوقف جميع الأجهزة الأخرى مما يؤدي إلى الموت .

كما يستخدم الثوم كدواء لمنع أو علاج مجموعة واسعة من الأمراض والظروف العديدة التي تتعلق بالقلب وبجهاز الدم وتشمل هذه الحالات في : ارتفاع ضغط الدم ، وارتفاع الكولسترول ، مرض القلب التاجي ، النوبة القلبية ، و “تصلب الشرايين

ويقبل بعض الناس في استخدام الثوم لمنع سرطان القولون ، سرطان المعدة ، سرطان الثدي ، سرطان البروستاتا ، و سرطان الرئة ،

كما انه يستخدم لعلاج سرطان البروستاتا و سرطان المثانة ، ويستخدم الثوم لعلاج تضخم البروستاتا ،و تضخم البروستاتا الحميد ؛ BPH ، مرض السكري ،

هشاشة العظام

، حمى القش (

حساسية الأنف

) ،

الاسهال

وارتفاع ضغط الدم ، الارتعاج ، البرد والانفلونزا . كما انه يستخدم لبناء جهاز المناعة ، ومنع لدغات القراد ، ومنع وعلاج الالتهابات البكتيرية والفطرية .

لذلك نتعرف هنا عن فوائد الثوم للقلب وهو من العلاجات الطبيعية التي يمكن أن تساعد في حماية القلب .

من المعروف بقدرة الثوم على حماية القلب ضد مشاكل القلب والأوعية الدموية مثل النوبات القلبية و

تصلب الشرايين

. لأنه يحمي ويعيد مرونة الشرايين ، ويحفظ القلب من التلف نتيجة لآثار الجذور الحرة للأكسجين ، ويمنع تشكيل انسداد الشرايين بسبب ارتفاع محتوى الكبريت ، ويقلل من فرص تجلط الدم داخل الشرايين .


كيف يمكنك جني فوائده


الثوم ينتج مادة كيميائية تسمى الأليسين . التي تشكل رائحة الثوم .

أفضل طريقة للإستفادة من فوائد الثوم هو جني قرون الثوم المتوسطة مع الماء الدافئ ، وتناولهم أول شيء في الصباح ، تذكر أن يكون على معدة فارغة .

في النهاية ، يكون الثوم من أفضل طرق علاجات قلبك ، جنبا إلى جنب مع ممارسة التمارين الرياضية بانتظام واتباع نظام غذائي صحي ، فقط تذكر ان نظامك الغذائي يجب ان يشمل الثوم على أساس يومي حتى تشاهدة ضربات قلبك في أفضل حالاتها .


فوائد الثوم للقلب



خفض الكولسترول



الكولسترول

يرتبط ارتباطا وثيقا بأمراض القلب ، فإنه يمكن أن يسد مجرى الدم ، وهذا الذي يؤدي بطبيعة الحال إلى مشاكل في المضخة ، وبالتالي ، فإن كل ما هو فعال ضد الكولسترول يساعد أيضا على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب .

القرنفل والثوم الصغير قد يلعب دورا كبيرا في الحد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب و النوبات القلبية ، و الجلطة .

أمراض القلب هي من الامراض الاولى القاتلة ، يحدث مرض القلب عند الشرايين التي توفر الأوكسجين والمغذيات الغنية بالدم إلى القلب أو انسداد لتفقد مرونتها .

يتدفق الدم الى القلب ويقلل أو قد يتم اقتطاعه تماما ، كما يقلل من وجود الأوكسجين ودون وجود الأوكسجين الكافي ، يمكن عدم عمل القلب بشكل صحيح و تبدأ خلايا القلب في الموت .

الشرايين الصحية والمماثلة للأنابيب المرنة ، والمفتوحة على مصراعيها والقادرة على التعاقد والتوسيع قليلا مع ارتفاع الدم من خلال مع كل نبضة . عندما يكون هناك أية إصابة في البطانة الداخلية لهذه الأنابيب الحيوية – مثل الأضرار الناجمة عن نسبة الكوليسترول في الدم والدهون الثلاثية مستويات عالية ، وارتفاع ضغط الدم ، ودخان التبغ ، السكري ، و عملية الشيخوخة – يحاول الجسم لحماية وشفاء منطقة الجرحى من خلال إنتاج مادة لزجة لتغطية الضرر .

يصدع الباحثون عن مدى فوائد أكل الثوم التي يمكن أن تساعد على الحفاظ على صحة القلب .

هذه المركبات تتفاعل مع خلايا الدم الحمراء لتنتج ثاني كبريتيد الهيدروجين الذي يرتاح في الأوعية الدموية ، بما يسمح بانسياب الدم بسهولة ، ومع ذلك ، حذر خبراء في المملكة المتحدة عن تناول مكملات الثوم التي تثير بعض الآثار الجانبية .

كبريتيد الهيدروجين يولد رائحة البيض الفاسد وينتج في صنع الرائحة الكريهة ، ولكن بتركيزات منخفضة لأنه يلعب دورا حيويا في مساعدة الخلايا على التواصل مع بعضها البعض ، كما ان داخل الأوعية الدموية فإنه يحفز الخلايا التي تشكل بطانة للاسترخاء ، هذا ، وبدوره يقلل من ضغط الدم ، والسماح للدم على حمل المزيد من الأوكسجين إلى الأعضاء الأساسية ، وتخفيف الضغط على القلب .


دراسات وابحاث


ووجد الباحثون أيضا أن خلايا الدم الحمراء التي تم تعريضها لكميات ضئيلة من العصير المستخرج من الثوم المجفف تبدأ على الفور في اطلاق ثاني كبريتيد الهيدروجين ، وأظهرت التجارب أيضا أن التفاعل الكيميائي جرت بشكل رئيسي على سطح خلايا الدم .

ويشير الباحثون إلى أن إنتاج كبريتيد الهيدروجين في خلايا الدم الحمراء يمكن استخدامها لمعايرة اضافات الثوم في الطعام .

واضاف “ان استهلاك الثوم يؤثر على انخفاض معدل الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية .”

وقال جودي أوسوليفان ، دكتور القلب في مؤسسة القلب البريطانية: والتي تشير إلى هذه الدراسة المثيرة للاهتمام أن الثوم قد يوفر بعض الفوائد الصحية للقلب .

“ومع ذلك ، لا يزال هناك أدلة كافية لدعم فكرة تناول الثوم كدواء وذلك للحد من خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية .

“وجود الثوم كجزء من نظام غذائي متنوع هو مسألة اختيار شخصي .

“من المهم أن نلاحظ أن كميات كبيرة في شكل ملحق قد تتفاعل مع الأدوية ترقق الدم ويمكن أن يزيد من خطر النزيف .”