اعراض بداية السكر

فوري25 نوفمبر 2023
اعراض بداية السكر

الأعراض المبكرة لمرض السكري ، تساعد كثيرا في علاجه .

هناك نوعان من مرض السكري ، وغالبا ما يمكن أن تكون الاعراض خفية أو تبدو غير واضحة – إذا كان ظهرت الأعراض فمع مرور الوقت ، قد تبدأ المضاعفات لمرض السكري ، وحتى إذا لم تكن لديك أعراض لمرض السكري .

في الولايات المتحدة وحدها ، ما يقرب من 7 مليون شخص دون تشخيص مرض السكري ، وفقا لجمعية السكري الأمريكية . يمكن فهم أعراض مرض السكري الممكنة التي تؤدي إلى التشخيص المبكر والعلاج .إذا كنت تعاني من أي من علامات وأعراض مرض السكري التالية ، راجع طبيبك .


العطش الشديد وزيادة التبول


العطش الشديد وزيادة التبول وهي من أعراض مرض السكري الكلاسيكية .

عندما يكون لديك مرض السكري ، فالسكر الزائد (الجلوكوز) يتراكم في الدم . وتضطر الكلى إلى العمل الإضافي لتصفية وامتصاص السكر الزائد . إذا الكليتين لا يمكن مجاراتها ، ويفرز السكر الزائدة في البول الخاص جنبا إلى جنب مع السوائل المستخلصة من الأنسجة الخاصة بك . هذا يؤدي التبول أكثر ، والتي قد أترك الكم المجفف . كما يمكنك شرب المزيد من السوائل لإرواء عطشك ، بينما سوف اتبول أكثر


التعب


قد تشعر بالتعب . ويمكن لعوامل كثيرة تساهم في ذلك . وهي تشمل الجفاف من زيادة التبول وعدم القدرة في الجسم لتعمل بشكل صحيح ، لأنه أقل قدرة على استخدام السكر لتلبية احتياجات الطاقة .


فقدان الوزن


تقع تقلبات الوزن أيضا تحت مظلة علامات مرض السكري والأعراض الممكنة . عندما تخسر السكر من خلال كثرة التبول ، وأيضا تفقد السعرات الحرارية . في نفس الوقت ، يمكن للسكري ان يحفاظ على السكر من الغذاء الخاص بك من الوصول إلى الخلايا الخاصة بك – مما يؤدي إلى الجوع المستمر .

التأثير المشترك يحتمل فقدان الوزن السريع ، وخاصة إذا كان لديك مرض السكري من النوع 1 .


عدم وضوح الرؤية


أعراض مرض السكري في بعض الأحيان تنطوي على الرؤية الخاصة بك . فإن المستويات العالية من السكر في الدم لسحب السوائل من الأنسجة الخاصة بك ، بما في ذلك العدسات من عينيك . هذا يؤثر على قدرتك على التركيز .

وإذا تركت دون علاج ، فإنه يمكن أن يسبب مرض السكري الأوعية الدموية الجديدة لتشكل في شبكية العين الخاصة بك – الجزء الخلفي من العين – يؤثر على الضرر بالنسبة لمعظم الناس ، فهذه التغييرات في وقت مبكر لا تسبب مشاكل في الرؤية .

ومع ذلك ، إذا تقدم هذه التغييرات التي لم يتم كشفها ، فإنها يمكن أن تؤدي إلى فقدان البصر والعمى .


قروح الشفاء البطيئة أو الالتهابات المتكررة


قد لاحظ الأطباء لمرضى السكري أن العدوى يبدو أكثر شيوعا إذا كان لديك مرض السكري . البحوث في هذا المجال ، ومع ذلك ، لم يثبت ما إذا كان هذا صحيحا تماما ، او ولا . قد يكون من أن ارتفاع مستويات السكر في الدم يضعف عملية الشفاء الطبيعية في الجسم وقدرتك على مكافحة العدوى . بالنسبة للنساء ، فإن التهابات

المثانة

والمهبل شائعة على وجه الخصوص .


وخز اليدين والقدمين


السكر الزائد في الدم يمكن أن يؤدي إلى تلف الأعصاب . قد تلاحظ وخز وفقدان الإحساس في اليدين والقدمين ، وكذلك ألم حارق في ذراعيك واليدين والساقين والقدمين .


الاحمرار والانتفاخ


مرض السكري قد يضعف قدرتك على مكافحة الجراثيم ، مما يزيد من خطر العدوى في اللثة والعظام . اللثة قد سحب بعيدا عن أسنانك ، وقد تصبح أسنانك فضفاضة ، أو قد يصبح هناك القروح أو الجيوب للقيح في اللثة – وخاصة إذا كان لديك عدوى اللثة قبل ظهور مرض السكري .


اتخاذ الاجراءات اللازمة عند ظهور الاعراض


إذا لاحظت أي علامات أو أعراض السكري ممكنة ، اتصل بطبيبك . في وقت مبكر ليتم تشخيص الحالة .

مرض السكري هو حالة خطيرة . ولكن مع المشاركة النشطة والدعم من فريق الرعاية الصحية الخاص بك ، يمكنك إدارة

مرض السكري

في حين تتمتع ، بحياة صحية نشطة .


دراسات وابحاث


اثبتت الدراسات الامريكية ان اتباع نظام غذائي مرتفع فيه الكربوهيدرات البسيطة مثل السكر والطحين الأبيض ، والمشروبات الحلوة – خاصة عندما تستهلك بكميات كبيرة في جلسة واحدة إنك تتطيع السيطرة عليه . وفقا لريردون ، فإن مستقبلات الانسولين للخلايا تتوقف في نهاية المطاف لتلقي الأنسولين ، وهو ما يعني أنها لا يمكن أن تأخذ في الجلوكوز . الجلوكوز يتراكم في الدم في حين أن خلايا المحتاجين لا يحصلون على أي منهت. يلاحظ مستوى السكر الذي لا يزال مرتفعا في الدم والذي يتدفق من خلال ذلك ، وأنها لا تزال تضخ المزيد من الانسولين للاستجابة .النتيجة الصافية: إذا كنت تشعر بالنعاس ، وربما تجد صعوبة في التفكير ، لأن منضب الدماغ والجسم متأثرة بمرض السكري .