دعاء للطلاب بالتوفيق والنجاح أول يوم دراسي

يبحث أهالي الطلبة وأولياء أمورهم عن دعاء للطلاب بالتوفيق والنجاح أول يوم دراسي للعام 2022، وذلك لكي يكونوا في عناية الله تعالى وحمايته، فيجب أن يبدأ الطالب يومه بصلاة الفجر وأذكار الصباح والمساء، ومن ثم يردد اللهم اجعل ألستنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله ونعم الوكيل.

عن دعاء للطلاب بالتوفيق والنجاح أول يوم دراسي للعام 2022

ذكرت العديد من الأدعية والأذكار عن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم في الدعاء بالتوفيق والنجاح في كافة أمور الحياة، والتي يرددها الناس في أول يوم في وظيفة جديدة، أو أول يوم دراسي للطلبة ومن أفضل الأدعية للطلبة في أول يوم دراسي بالعام الجديد والفصل الدراسي الأول 2022 هي:

  • يا رب يا جامع الناس في يوم لا ريب فيه اجمعني بضالتي، فقد توكلت عليك وحدك وسلمت لك أمري كله، يا الله أسألك برحمتك أن تبارك لي في عملي وفي كل طاقة أبذلها في السعي والحمل للرزق الحلال.
  • اللهم افتح عليهم بسيدنا محمد ما أُغلِق عليهم، اللهم صلّ صلاة كاملة وسلّم سلامًا تامًّا على سيّدنا محمّد الفاتح لما أغلق والخاتم لما سبق، ناصر الحق بالحق والهادي إلى صراطك المستقيم وعلى آله حق قدره ومقداره العظيم.

وبهذا يبدأ أولياء الأمور الدعاء لذويهم مع قدوم العام الدراسي الجديد حيث يحبون أن يروا أولادهم في أعلى المراتب، وناجحين في دراستهم ويفخرون بهم في كل مكان أينما ذهبوا، لذلك عليهم بالدعاء والتقرب من الله سبحانه وتعالى.