فيتامين e للحامل

تتمثل المهمة الرئيسية لفيتامين E هو حماية خلايا الجسم . النفايات الأيضية والدخان والملوثات البيئية الأخرى تحث على مستويات عالية من الإجهاد التأكسدي على أغشية الخلايا ، مما تسبب أضرار ، وموت الخلايا قبل الأوان وزيادة احتمال وقوعها عن الطفرة . يخدم فيتامين E أيضا كمنظم في العديد من الوظائف الأنزيمية .

مطلوب كمية كافية من هذا الفيتامين لحسن سير العمل ولوقاية جسمك من عدد من الأمراض والسرطانات . ومع ذلك ، وذلك لأن

فيتامين E

يمكن أن يذوب في الدهون بالمقارنة مع الفيتامينات القابلة للذوبان في الماء . وبالتالي يجب أن لا تأخذ بغفلة اضافية لمكملات فيتامين E .

اعراض الجرعة الزائدة

الجرعات الضخمة من هذا الفيتامين يمكن أن يسبب ضررا أكثر من النفع . وتشمل أعراض الجرعة الزائدة تشنجات العضلات والاسهال والتعب والرؤية المزدوجة . ويمكن أن تحدث سمية شديدة والموت إذا وصلت إلى ما وراء مستوى 3000  وحدة دولية .


القيم الصحية


فيتامين E هو فعال للغاية في ملزمة وتحييد الجذور الحرة التي تأتي بالقرب من الخلايا الخاصة بك . وقد أظهرت الدراسات أن فيتامين E يعمل على نحو أفضل في تركيبة مع فيتامين C ومضادات الأكسدة الأخرى ، وبتناول كمية مناسبة من هذه الفيتامينات يمكن أن تساعد في منع التدهور المرتبط بالعمر للرؤية البصرية ، وتحسين حالة الجلد ، وتقليل مخاطر الإصابة بالسرطان الخاص بك .

فيتامين E هو أيضا مهم للغاية لنظام القلب والأوعية الدموية . ويمكن ان يحمي الأوعية الدموية من الحد من آثار الأكسدة الخاص بك البروتينات الدهنية منخفضة الكثافة (LDL) . انها بمثابة المضاد للتخثر ، ويمنع تخثر الدم وتشكيل لويحات .وقد أظهرت الدراسات أن زيادة تناول هذا الفيتامين يمكن أن يساعد في منع أو تأخير

تصلب الشرايين

وأمراض القلب التاجية الأخرى .


فيتامين E للحامل


يحذر الاطباء من تناول النساء الحوامل كميات متواضعة من فيتامين E لأنه يمكن أن يزيد بشكل كبير من خطر عيوب القلب في الأطفال الرضع .

الأمهات الحوامل الذين يستهلكون ثلاثة أرباع الكمية الموصى بها يوميا من هذا الفيتامين ، إما عن طريق الغذاء أو المكملات الغذائية ، قد تصل إلى تسع مرات الخطر على طفلهم الذي سوف يولد وسوف يعاني من خلل في القلب ، كما أظهرت دراسة .

و ينظر إلى نفس الرابط بين الضرر القلب وفيتامين E في النساء اللواتي قد اتخذت مستويات مماثلة من الفيتامين في الشهر السابق للحمل . وقال أطباء التوليد انه يجب تجنب مكملات فيتامين E إذا كانوا يخططون للحمل .


أطعمة تحتوي على فيتامين E


يوجد فيتامين E في المكسرات والبذور والزيوت النباتية والبيض ، وهو مضاد للأكسدة ، ويعتقد لمساعدة الجلد البقاء في صحة جيدة وتخفيف

الاكتئاب

من متلازمة ما قبل الحيض .

خلال فترة الحمل كان يعتقد في السابق للمساعدة في حماية ضد الإجهاض .


دراسات وابحاث


وقد أظهرت البحوث الجديدة أن “فيتامين E” يمكن أن يزيد من خطر عيوب القلب لدى الأطفال ، كما أن تستهلك اقل من ثلاثة أرباع الكمية الموصى بها يوميا من فيتامين E أثناء الحمل يمكن أن يؤدي إلى تسعة أضعاف زيادة خطر حدوث مشكلة في القلب عند الولادة .

مقارنة البحوث والوجبات من النساء مع الأطفال الأصحاء والأطفال الذين يولدون بعيوب خلقية في القلب . تم العثور على أمهات الأطفال بعيوب خلقية في القلب قد تستهلك كميات أعلى من فيتامين E . ومع ذلك ، فإن البحوث محدودة بسبب الوجبات الغذائية للأمهات التي يجري تقييمها عندما كان أطفالهم بالفعل 16 شهرا من العمر ، والتي قد لا تعكس النظام الغذائي في وقت قريب من الحمل و

الولادة

.

على الرغم من القيود المفروضة على هذا البحث ، وارتباط محتمل بين ارتفاع كمية فيتامين E وعيوب القلب الخلقية هي مسألة هامة تحتاج إلى مزيد من البحث .

فيتامين E مهم لصحة الإنسان ، وبطبيعة الحال انه يوجد في العديد من الأطعمة بما في ذلك الجوز ، الأفوكادو وزيت الزيتون . في الوقت الحالي ، قد يكون من المعقول أن ننصح النساء الحوامل بعدم تناول فيتامين E بشكل مفرط من قبل الأطعمة والاستمرار في تناول نظام غذائي صحي ومتوازن ، وذلك لتجنب أخذ أقراص فيتامين E التكميلي .