تأسست مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة بأمر ملكي رقم أ / 35 من الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود في 17 أبريل 2010 مع الهدف الأساسي من بناء مستقبل مستدام للمملكة العربية السعودية من خلال تطوير قدرة الطاقة البديلة كبيرة مدعومة بالكامل من قبل الصناعات المحلية على مستوى عالمي .

المملكة العربية السعودية وعدد سكانها المتزايد بالسرعة التي تضع الضغط المتزايد على الموارد الهيدروكربونية والغير متجددة في البلاد . لذلك ، استنتج أنه يجب استخدام مصادر بديلة ومستدامة و موثوقة من الطاقة لتوليد الكهرباء و إنتاج المياه المحلاة وينبغي الأخذ في الاعتبار بتقليل من استهلاك الوقود الأحفوري من احتياطيات البلاد . قرر أيضا أن مزيج من التوازن من الطاقة البديلة والتقليدية من المهم استراتيجيا لتحقيق الازدهار للمملكة العربية السعودية على المدى الطويل ، والأمن للطاقة ، و مكانتها الرائدة في سوق الطاقة العالمية .

بعد التحليل الفني و الاقتصادي الواسع النطاق قد اتخذ القرار لإدخال الطاقة الذرية و المتجددة لجزء كبير مع مزيج من الطاقة في المستقبل في المملكة العربية السعودية . مع توفير قدرة كبيرة للقطاعين ، والتكنولوجيا المتقدمة ، واستخدام الموارد بكفاءة و سوف تكون متوافقة تماما مع أفضل الممارسات والاتفاقيات و المعاهدات الدولية . الوفاء لهذا القرار يتيح للمملكة التخطيط ل زيادة الطلب على الكهرباء والمياه المحلاة مع ضمان استمرار معدل التنمية الوطنية . كما ان إدخال موارد بديلة يضع الآن المملكة العربية السعودية في المقدمة لتطوير واستخدام الطاقة الذرية والمتجددة في حين توفير العديد من الفرص ل شركات القطاع الخاص الوطنية والدولية ل تطوير أعمالهم في المملكة ، مع تعزيز معارف ومهارات المواطنين السعوديين .

مدينة الملك عبدالله لل طاقة الذرية والمتجددة (المعروف أيضا باسم K•A•CARE) هي منظمة مستقلة أنشئت بأمر ملكي في أبريل 2010 . هذه المدينة لديها مسؤولية لتطوير برنامج الطاقة الذرية و المتجددة في المملكة العربية السعودية .

وقد زادت الأنشطة في K•A•CARE بسرعة من أجل وضع وتنفيذ برنامج وطني للطاقة المستدامة . والتي تهدف إلى خلق :

خطة رئيسية لل مدينة المستدامة بالقرب من الرياض . هذه المدينة التي تعد بمثابة المقر الرئيسي لل K•A•CARE

أرباح ل صانعي السياسات للطاقة المستدامة

صناعات الطاقة و مختبرات R & D

فريق K•A•CARE من الاستراتيجيين التي جعلت إجراء وتقييم لمصادر الطاقة البديلة .

أدت نتيجة هذا التقييم إلى استنتاج مفاده المواد الهيدروكربونية والتي ستبقى هي المصدر الرئيسي للطاقة لفترة من الوقت . وقدر لهم أن بحلول عام 2032 ، سيتم توزيعها على الطاقة النووية والمتجددة .


للتواصل مع مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة


مدينة الملك عبد الله للطاقة الذرية والمتجددة ، K●A●CARE

صندوق البريد 2022 ، الرياض 11451 ، المملكة العربية السعودية

رقم الهاتف

966118085555

+

رقم الفاكس

966118085556

+

البريد الإلكتروني

info@energy.gov.sa

الموقع الالكتروني

www.energy.gov.sa



يمكنك الاطلاع على مقالات منوعة من خلال :







مدينة الملك عبدالله الاقتصادية … KAEC









مدينة الملك عبدالله الطبية … Kamc









مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية KACST