فائدة البردقوش للحمل

الاسم العلمي للبردقوش هو أوريجانوم ماجورانا . وهو عشبة معمرة من منطقة البحر الأبيض المتوسط وكان يعتبره الإغريق والرومان باعتباره رمزا من السعادة . ويعتبر المصنع العطري . البردقوش يحتوي على المستخرج من أوراقها العطري والرائعة مع الاحترار المهدئ .



فوائد البردقوش

للحامل



مسكن ومطهر


إنه مفيد أثناء

الحمى

والرشح ، والالتهابات . كما أنه يقلل من الألم ، وألم الأسنان ، الصداع ، وتعب العضلات . كما انه له خصائص مطهرة تساعد في علاج الجروح والجروح الخارجية . كما انه واحدة من المكونات النشطة من الكريمات المطهرة


مضادة للفيروسات ، مضاد للبكتيريا


كما يصعب على الحامل لتناول الادوية لذلك فيمكن تناول البردقوش بإعتباره علاج فعال ضد الانفلونزا والنكاف وجدري ، والأمراض الفيروسية الأخرى . هذا البردقوش يقتل البكتيريا . ومن المعروف أن تقديم العلاج للمتضررين من الملاريا والتيفوئيد و

التهاب المسالك البولية

، وأمراض المغص ، والتسمم الغذائي . البردقوش تشفي من الالتهابات الفطرية وأيضا يمنع نمو الفطريات .


مضاد للتشنج


انها تشفي من تشنجات في الجهاز التنفسي ، والتشنجات ، وتشد العضلات و

الكوليرا

متقطعة ، وتشنجات ، الخ كما أنه يساعد على قمع الرغبات الجنسية . ذلك فإنه مفيد للأشخاص المتضررين .


طارد للريح


كما انها مفيد في التعامل بكفاءة مع مشاكل الغاز ويعطي العلاج للمتضررين من

عسر الهضم

، وألم في الصدر ، وانتفاخ البطن ، والغثيان ، والتقيؤ ، و

ارتفاع ضغط الدم

. البردقوش له تأثير الاحترار على الجسم . أنه يحسن الدورة الدموية ويساعد على التخلص من البلغم والروماتيزم .


مدر للبول ، مطمث ومهدئ


يساعد هذا البردقوش في كثرة التبول والتخلص من الصوديوم الزائد من الجسم . أنها توفر العلاجمن آلام في البطن ، والدوخة أثناء الحيض . لا ينصح البردقوش من قبل الأطباء خلال فترة الحمل ، لأنها يمكن أن تلف بطانة واقية حول الرحم ويمكن أن تقلل من امتصاص الحديد . وهو يساعد في تقليل الشخير كما هو مهدئ جيد . أنه يخفف أيضا واحدة من التوتر والقلق .


نيرفيني ، معدى وعائي


هذا البردقوش يقوي الجهاز العصبي ويقلل من خطر اضطرابات عصبية . فإنه يحافظ على إفراز العصارات الهضمية السليمة ، ويعزز حركة الأمعاء . انه يخفف من تدفق الدم عن طريق الاسترخاء الأوعية الدموية ، ويقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب ونزيف في الدماغ بسبب ارتفاع ضغط الدم . فإنه يحتفظ أيضا مستويات ضغط الدم .

لأن هذا البردقوش لديه مجموعة متنوعة من الاستخدامات والفوائد ، وتختلف الإجراءت التطبيقه أيضا . لأغراض الطهي ، وبضع قطرات من هذا البردقوش يمكن أن يضاف إلى وصفات . ويعد البردقوش كواحدة من أفضل الروائح ويمزج جيدا مع السرو ، زيت شجرة الشاي ، الكافور ، و

زيت اللافندر

. يمكنك إضافة بضع قطرات من المياه في حين الاستحمام . كما يستخدم أيضا في منتجات التجميل للشعر والجسم . تدليك هذا الزيت ، ويمكن التخفيف من آلام كنت في المفاصل وأجزاء أخرى من الجسم . التطبيق الموضعي آمنة تماما . إذا كنت ترغب في الاستفادة من خصائصه الطبية ، يجب عليك دائما أن تأخذ الجرعة الموصوفة من قبل الأطباء .


دراسات وابحاث


اثبتت الدراسات الامريكية ان يمكن للحامل التي تعاني مشاكل فترات والتشنجات المؤلمة والغير منتظمة والتي تستفيد من استخدام البردقوش . ويمكن استخدام البردقوش الذي يساعد في تخفيف الأعراض وتقليل الإجهاد وعدم الراحة . بينما يجب تجنب زيت البردقوش أثناء الحمل أو استخدامها إلا تحت إشراف وبحذر .