فوائد بذور المانجو

المانجو محبوبة على نطاق واسع ، و هى ملكة الفواكه ، ويقال كل جزء من شجرة المانجو يمكن أن تكون مفيدة كالبذور والزهور والفاكهة .

كل واحد منا يحب عصير فاكهة

المانجو

الصفراء ويدركون فوائده . ولكن ، هل تعرف أيضا استخدامات بذوره؟ يمكن أن تؤخذ بذرة المانجو في المجفف ، وتصبح على شكل الزيت أو الزبدة .


فوائد بذور المانجو :



1 قشرة الرأس :


بذور المانجو يمكن أن تساعدك على التخلص من قشرة الرأس . تأخذ بذور المانجو الزبدة وتطبيقه على شعرك ليعطية لمعان وقوة . يمكنك أيضا مزجة مع

زيت الخردل

وتترك في الشمس لبضعة أيام . تطبيق هذا الخليط يمكن السيطرة على الثعلبة ، وفقدان الشعر ، والشيب المبكر وقشرة الرأس .


2 ابتسامة صحية :


مسحوق الأسنان يمكن تحضيره من بذور المانجو . صب كمية صغيرة على راحة يدك ، بلل فرشاة الأسنان الخاصة بك ، وتراجع في وفرشاة أسنانك . وهذا المسحوق يساعد على الحفاظ على أسنانك صحية .


3. الإسهال :


تأخذ البذور المانجو المجفف ثلاث مرات في اليوم لعلاج الإسهال أو الزحار . تجفيف بذور المانجو في الظل وعمل مسحوق منها . تستهلك في جرعات مع 1-2 جرام من العسل .


4. السمنة :


استخراج بذور المانجو يمكن أن يساعد البدناء لانقاص وزنهم الزائد ، وانخفاض مستويات الكوليسترول في الدم وتحسين الدورة الدموية .


5. الكولسترول :


هذه البذور تعزز الدورة الدموية وبالتالي تقلل من مستويات

الكولسترول

السيئ . وهذا يساعد بشكل غير مباشر على خفض نسبة السكر في الدم ومستويات بروتين سي التفاعلي .


6. أمراض القلب والأوعية الدموية :


الاستهلاك المعتدل من بذور المانجو مفيدة لتقليل مخاطر أمراض القلب والشرايين وارتفاع ضغط الدم . مترابطة نظامنا العصبي من خلال القلب والأوعية الدموية . وهناك كمية قليلة من بذور المانجو في غذائنا اليومي يمكن أن تقينا من مشاكل القلب وارتفاع ضغط الدم .


7. شعر صحي :


زيت بذور المانجو هي مصدر جيد للأحماض الدهنية الأساسية والمعادن والفيتامينات . يمكنك حتى استخراج الزيت بنفسك في المنزل .


كيف؟


يتم إزالة طبقة الخارجية لبذور المانجو

مزجها مع جوز الهند وزيت الزيتون ، سمسم (السمسم) أو زيت الخردل

صب هذا في وعاء زجاجي

ضع الخليط في الشمس لمدة أسبوع

استخدام هذا المشروب بانتظام لتجنب سقوط الشعر أو الشيب . وهذا سيجعل أيضا شعرك أسود ، طويل وسميك.


8. صحة الجلد :


زيت بذور المانجو هو مرطب ممتاز . يتم استخدام الزبدة التي يتم الحصول عليها من بذور المانجو في العديد من المستحضرات وكذلك لتغذية ورطوبة بشرتك . زبدة المانجو هي غير زيتية وغير دهنية عند تطبيقها على الوجه .


9. مرطب :


زبدة المانجو البذور هى نعمة حقيقية للبشرة الجافة . انها أفضل غسول للبشرة الجافة ، خصوصا في المناطق الحساسة مثل العينين والخدين ، وما إلى ذلك يحتوي مكونات طيف جدا ويعمل كحاجز لمنع جفاف الجلد .


10. الشفاه الجافة :


يمكنك استخدام بذور زبدة المانجو بوصفها 100٪ مرهم الشفة الطبيعي لترطيب وتنعيم الشفاه الجافة . تطبيقه على الشفاه المجففة مثل مرهم قبل الذهاب إلى النوم . وهذا تجديد خلايا الجلد ، وترطيب وتساعدك على التخلص من أي خلايا الجلد الميتة . وهذا يساعد أيضا في الشفاء السريع .


11. حب الشباب :


يمكنك فرك حب الشباب مع بذور المانجو . بطحن بذور المانجو وتخلط مع

الطماطم

. تطبيق بالتساوي على وجهك . مفيد لتقشير الجلد ، وعلاج الرؤوس السوداء ، حب الشباب والعيوب ، تنشيط المسام وتقليل الاحمرار . وهو لطيف بما فيه الكفاية للاستخدام اليومي .


دراسات وابحاث :


اثبتت الدراسات الامريكية ان بذور المانجو تعطي نتائج مذهلة في خفض مستويات السكر في الدم . أنها تغير الإنزيمات في الأمعاء والكبد لتقليل امتصاص الجلوكوز . كما أنها يقلل من الدهون في الجسم والوزن ومحيط الخصر .