فوائد عصير التين

فوري25 نوفمبر 2023
فوائد عصير التين

التين هو من فاكهة البحر الأبيض المتوسط والمناطق الآسيوية . شكلت هذه الفاكهة جزءا هاما من النظام الغذائي للرومان والإغريق ، ويقال انه لزيادة القوة والسرعة نظرا لقيمته الغذائية الغنية . شرب عصير التين هو بالتالي وسيلة فعالة للحصول على العناصر الغذائية لهذه الفاكهة ، هذا العصير ليس له آثار جانبية ، ويمكن حتى أن تعطى للأطفال الصغار . عصير التين عموما المتاحة في السوبر ماركت . بدلا من ذلك ، فإنه يمكن أن يصنع في المنزل بأستخدام العصارة .


الفوائد الصحية لعصير التين :


التين مغذية للغاية ، وترتبط العديد من الفوائد الصحية مع عصير التين . وفيما يلي الفوائد الصحية لشرب عصير التين .


1. ملين ممتاز وطبيعي ومحفز النوم :


التين هو مصدر كبير لفيتامين B6 ، وبالتالي التين عصير هو ملين ممتاز . يمكن شرب عصير التين في المساء أو قبل وقت النوم لعلاج الأرق . هذا هو لأنه يحتوي على التربتوفان ، واحدة من 20 الأحماض الأمينية الأساسية ، وهو محفز النوم الطبيعية . كونه ملين خفيف ، ويمكن حتى أن تعطى للأطفال الصغار .


2. يشفي التهابات الشعب الهوائية :


عصير التين هو فعال في إزالة التهابات الشعب الهوائية كما أنها بلسم للأغشية المخاطية في الحلق ويساعد في تقليل التهيج .


3. يشفي من الإمساك :


يمكن أيضا أن يستخدم عصير التين في علاج الإمساك . عصير التين جنبا إلى جنب مع حليب الشوفان يساعد في تخفيف أعراض

الامساك

. لهذا الغرض ، يمكنك أن تأخذ حوالي 300 مل من حليب

الشوفان

و 90 مل من عصير التين مع بعض مستخلص عرق السوس . وينبغي أن تستهلك بعد وقت قصير من الاستيقاظ لتخفيف سريع . وبدلا من ذلك ، مزيج من عصير التين وعصير الخوخ يمكن أيضا أن يؤخذ في الصباح الباكر لعلاج الإمساك .


4. تحارب حصوات المثانة :


يمكن أن تكون حصوات المثانة بسبب تراكم الرواسب المعدنية في المثانة . عصير التين المركز هو مصدر جيد من المعادن والمواد المغذية إلى جانب كونها منخفضة في نسبة الكوليسترول والصوديوم . وبالتالي ، فإنه يمكن أن تكون فعالة في مكافحة حصوات المثانة .


5. منشئ طبيعي للجسم :


كونه غني بالكربوهيدرات والسكريات الطبيعية ، يعمل عصير التين كبناء طبيعي للجسم . يمكن شرب عصير التين لتعزيز الحيوية الخاصة بك ، مما يتيح لك ممارسة أكثر وحرق السعرات الحرارية الزائدة . حصة واحدة من عصير التين يوفر حوالي 250 سعرات حرارية من الطاقة و 3 غرامات من البروتين . نسبة السكر عالية من عصير التين يمكن أن تغذي العضلات في سياق تجريب بينما البروتين هو بناء العضلات وبناء الجسم المغذيات . وبالتالي ، يمكن عصير التين تكون بديلا فعالا لجعل مصطنع المشروبات السلطة بناء العضلات لبناة الجسم والرياضيين .


6. يساعد في حرق السعرات الحرارية الزائدة :


هذا العصير يساعد على فقدان الوزن بسبب محتوى الألياف العالية . وشرب عصير التين كجزء من النظام الغذائي وفقدان الوزن يساعد في خفض السعرات الحرارية غير الضرورية ولكن لا تزال تمد الجسم مع التغذية المطلوبة . في بعض البلدان ، ويستخدم مستخلص التين بدلا من السكر في الحلويات المخصصة لمرضى السكري .


7. بديل جيد لحليب الثدي :


عصير التين الطازج مماثل في تكوينه لحليب الثدي ويمكن أن تتضاعف حتى حجم الرضع في ستة أشهر . هذا هو مفيدة بشكل خاص لفيروس نقص المناعة البشرية / الإيدز النساء المصابات الذين لا يستطيعون إرضاع أطفالهن . عصير التين هو أيضا بديلا لأولئك الرضع الذين لديهم حساسية لمواد مثل مصل الحليب والصويا الواردة في الصيغ الرضع .


8. يمنع تحلل البقعة الصفراء :


عصير التين يمكن أن تساعد في الوقاية من الضمور البقعي أي سن الضعف الناجم عن الرؤية .


9. فوائد أخرى :


بالإضافة إلى الفوائد المذكورة أعلاه ، عصير التين يقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي ، تشفي

البواسير

وينظم ضغط الدم .


فوائد عصير التين للجلد :


تماما مثل بقية الجسم ، الجلد يحتاج أيضا إمدادات كافية من المواد الغذائية الحيوية والفيتامينات والمواد المضادة للاكسدة للحفاظ على صحته . عصائر الفاكهة تلعب دورا هاما في توفير الجلد متوهج ودرء مشاكل الجلد وعصير التين ليست استثناء .


1. يشفي القروح ، البثور ، حب الشباب والبثور :


هذا العصير له خصائص شفاء جيدة ويمكن أن يشفي القروح الجلدية والبثور . تطبيق عصير التين الطازجة المهروسة على وجهك لمدة 10 إلى 15 دقيقة هي مفيدة في علاج حب الشباب والبثور .


2. يمنع علامات الشيخوخة :


يحتوي التين أيضا على فيتامين C . يعمل هذا الفيتامين كمضاد للسموم من خلال القتال الجذور الحرة التي تضر بشرتك ، وبالتالي منع علامات الشيخوخة . يمكن اتخاذها عصير التين للحصول على هذه الفوائد .


فوائد عصير التين للشعر :


يمكن أن تستهلك الفواكه التي هي عالية في بعض الفيتامينات مثل فيتامينات C و E والمعادن لتعزيز نمو الشعر . المحتوى الغذائي من عصير التين مواتية لصحة الشعر .


1. يساهم في نمو الشعر :


المغنيسيوم هو المعدن الذي يساهم في زيادة نمو الشعر وعصير التين يحتوي على كمية زيادة من هذا المعدن .


2. يساهم في تشكيل الكولاجين :


يحتوي عصير التين على الكالسيوم الذي يساهم في تكوين الكولاجين التي تشكل شعرك والجلد .


دراسات وابحاث :


اثبتت الدراسات الامريكية ان عصير التين غني بالألياف والماء والمعادن مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والمنجنيز . وهو غني بالكالسيوم والبوتاسيوم ، عصير التين هو مفيد وخاصة بالنسبة للمرأة لأنه يساعد على زيادة كثافة العظام ، وبالتالي فإنها يمكن أن تقلل من تناول منتجات الألبان للحصول على الكالسيوم اللازم . وبالتالي التين هو منخفض الدهون مثالي وأقل نسبة الكوليسترول بديلا لمنتجات الألبان . كما أنه يزيد من القوة والقدرة على التحمل ، وتشكل جزءا من النظام الغذائي للرياضيين في كثير من الأحيان .