ناطحة سحاب على شكل زهرة اللوتس . . مدينة في السماء

فوري25 نوفمبر 2023
ناطحة سحاب على شكل زهرة اللوتس . . مدينة في السماء

ليس من الصعب تخيل مفهوم ناطحة سحاب على شكل زهرة اللوتس ، لأنه اصبح من الواقع هناك ناطحات السحاب في شكل زهرة اللوتس للمصمم و المهندس البريطاني (تزفيتان توشكوف) المقدم إلى BR من المدينة في المشروع السماء التي يقوم بتسليط الضوء على المناظر الطبيعية العمرانية مع ناطحات السحاب الإيكولوجية في شكل زهرة اللوتس ، مع الواحات الخضراء والتي تخيم على أكبر المباني التي يمكن أن يكون لها اطلالة مميزة مع ضجيج المدن الكبرى .

أساس مفهوم زهرة اللوتس والذي يعرف عن القدرة على النمو في المياه الموحلة ، وحفظ النقاء و الكمال . مع الثقافات الشرقية فإن اللوتس يرمز إلى النور والحياة في أكثر الأوقات الصعبة ، والقدرة على الارتفاع فوق المشاكل و هموم الحياة اليومية . ” المدينة في السماوات ” هي واحة هادئة على المدن الكبرى ، وهو موقع بعيد من التوتر والضجيج .

ولدت فكرة المشروع للمؤلف في مدينة روسه ، بلغاريا في عام 1976 . تخرج من جامعة الهندسة المعمارية في صوفيا . اليوم يعيش تسفيتان ويعمل في لندن . كما انه هنا أصبح من مؤسسي استوديو التصور المعماري والرسومات و التصميم . ” أنه عاش في المدن الكبيرة ، وفكر في هذا الابتكار . ” – يقول تسفيتان . وفقا ل صاحب المشروع ، ان اللوتس الهائلة من الزجاج و الفولاذ المقاوم لل تصاميم التي تناسب بانسجام في المشهد المعتاد من مدن ضخمة الحديثة . المشابك الخاصة يصبح الدعم ل بلاب الزاحف و الخضر الزخرفية الأخرى . على مسافة من الحاكم في الجزء السفلي من الفوضى هنا أنه من الممكن أن تعدل على شيء سامية . رغم أن هذا مفهوم ” الجنة مستقبلية ” ليست سوى مشروع القادم ، و يأمل أن مستقبل ليس بعيدا .

‘ مدينة في السماء ” بالمعنى الحرفي فإنه يشبه تفتح الزهور في شكل ناطحات السحاب الواسعة النطاق . وكانت هذه فوق التصميم الواضح وبصرف النظر عن المشروع من قبل متروبوليس ل وضع خطة بديلة للمدن ذات كثافة سكانية عالية . كانت الفكرة من وراء هذا المفهوم لخلق ملاذ سلمي بعيدا عن حياة المدينة .

يظهر هذا المشروع الفريد لمدينة ذات المباني المميزة التي أظهرت التشابه القليل فوق الضخامة من أفلام حرب النجوم المعروفة . الشركة تستخدم زهرة اللوتس لإلهامهم أنه “من المعروف قدرتها على الظهور فوق المياه العكرة النقية والنظيفة . ”

هذه الفكرة ، لمدينة مستقبلية هي التي يمكن ان تشعل أفكار جديدة أخرى للتعامل مع مشكلة الزيادة السكانية . Megatropolis هي شركة مقرها لندن ، وهي المتخصصة في التصاميم الفريدة من نوعها للحياة الحضرية في المستقبل .



يمكنك الاطلاع على مقالات منوعة من خلال :







ناطحة سحاب على شكل هلال . . برج هلال القمر









ناطحة سحاب ون تشرشل بلاس في لندن









ناطحة سحاب سيجرام الامريكية