يوسف بن أحمد كانو … مجموعة كانو

أنشئت مجموعة شركات يوسف بن أحمد كانو في عام 1890 ، والتي تسمى باسم مؤسسها ، وهي من بين أقدم تكتل عمومي للخليج العربي مع أنشطة للمؤسسة التجارية في المملكة العربية السعودية ، والبحرين ، والإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان و اليمن وقطر .

يوسف بن أحمد كانو ذ م م هي واحدة من أكبر و أقدم الشركات المملوكة للأسرة من المجموعة المستقلة للشركات في منطقة الخليج العربي . أنشئت من قبل الحاج يوسف بن أحمد كانو ، ونمت المجموعة من بداية التداول و الشحن وأعمالها ل تصبح واحدة من البيوت التجارية الأكثر تنوعا و بتقدير كبير في منطقة الخليج العربي وخارجها .

مجموعة كانو هي عبارة عن تكتل تجاري متنوع مع الأنشطة التجارية في جميع أنحاء الصناعات الأكثر ديناميكية في العالم من الشحن ، والسفر ، والعطلات ، والآلات ، والنفط والغاز والطاقة و المشروعات الصناعية ل خدمات المعارض ، وبريد سريع للخدمات ، والخدمات اللوجستية ، المواد الكيميائية المتخصصة ، والمراكز التجارية وغيرها من أنشطة التجزئة والتجارية . أنها تدير أكبر شركة سفر والترفيه في منطقة الشرق الأوسط .

بالإضافة إلى ذلك ، لدى مجموعة كانو تاريخا في تشكيل مشاريع مشتركة مع الشركات التي تخدم قطاعات الخدمات و الصناعية مثل أكسا للتأمين ، Mearsk ، BASF ، جونسون السعودية ، أكزو نوبل ، لارسن اند توبرو وذلك على سبيل المثال لا الحصر .

هناك اقسام كبيرة من YBA كانو :

السفر والعطلات

الشحن

الحمولة

التجارية

الآلية

المواد الكيميائية

الخصائص

النفط والغاز

التكنولوجيا المعلومات

الطاقة و المشروعات الصناعية

التأمين

البيع بالتجزئة

صرف العملات الأجنبية

الإنشاءات

التأمين

خدمات المطار

قطاع الطيران

الفنادق

مياه الشرب

اصلاح السفن

الهندسة

التصنيع

YBA كانو يعمل في :

البحرين

العربية السعودية

الأمارات العربية المتحدة

عمان

قطر

اليمن

الهند

مصر

المملكة المتحدة

فرنسا

كانت البداية في كانو ، مع التجار في البحرين ، والتي كانت محمية بريطانية في ذلك الوقت ، مع توسعات لعائلة كانو في الشحن ، وإرسال الفروع المختلفة لل عائلة مع اثبات وجودها – لتصبح في نهاية المطاف للمواطنين – في دولة الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان و المملكة العربية السعودية . اليوم ، تعتبر أنشطة مجموعة كانو في كل بلد من البلدان والتي تدار من قبل جناح الأسرة المحلية ، على الرغم من أنهم جميعا لا تزال تحت السيطرة في نهاية المطاف مع اتخاذ مقرا ليوسف بن أحمد كانو القابضة من البحرين .

نمت الشركة خلال الطفرة النفطية في عام 1970 من التداول و الشحن و الأعمال في واحدة من أكثر الشركات تنوعا في المنطقة ، والمشاركة في مشاريع السفر ، والعطلات ، والآلات ، و النفط و الغاز والطاقة و الصناعة والخدمات المعرض ، والخدمات اللوجستية ، و تجارة التجزئة الأخرى والأنشطة التجارية .

في مايو 2011 ، حصلت على جائزة يوسف بن أحمد كانو جائزة للإنجاز المتميز للمبيعات لعام 2010 “من قبل الخطوط الجوية الكورية .


للتواصل مع مجموعة كانو


ص ب مربع 812 ، شارع المدينة المنورة

جدة 21421 ، المملكة العربية السعودية

الهاتف:

96622632959 +

فاكس:

96622632910 +

البريد الإلكتروني

infowp@kanoosa.com

www.kanoo.com



يمكنك الاطلاع على مقالات منوعة من خلال :







مجموعة بن لادن السعودية‎ . . . اكبر شركة مقاولات في العالم









مجموعة الطاير . . احد الشركات الرائدة في الامارات









مجموعة فيتول … اكبر تاجر للنفط في العالم