فوائد عصير الكرفس

الكرفس هو واحد من أكثر الأطعمة النباتية المغذية المتوفرة في السوق . نحن يمكن أن نستهلكه على أنه خضار أو تحضير عصير لجني أقصى قدر من المنافع .


فوائد عصير الكرفس للصحة :


يتم تحميل عصير من الكرفس الخام الطازجة مع مجموعة متنوعة من المواد المغذية . أنه يحتوي على ما يقرب من جميع الفيتامينات الأساسية والمعادن والمواد المضادة للاكسدة والطاقة ، والتي تساعد في تنظيم الوظائف الطبيعية الأمثل


1. يخفض نسبة الكولسترول في الدم :


عصير الكرفس هو علاج طبيعي ممتاز لخفض مستويات

الكولسترول

في الجسم . أنه يحتوي على مركب كيميائي يدعى N-butylphthalide له آثار إيجابية على خفض الكولسترول السيئ (البروتين الدهني منخفض الكثافة) في مجرى الدم لدينا . كما أنه يعزز من إفراز الأحماض الصفراوية أو الستيرويد التي هي مفيدة جدا في خفض الكوليسترول . عصير المستخرج فقط من 2 سيقان الكرفس يمكن أن تقلل مستويات الكوليسترول في الدم لدينا ما يصل الى 7 نقاط .


2. يسيطر على ضغط الدم :


إذا كنت تشرب 1 كوب من عصير الكرفس كل يوم ، سوف تكون قادرة على الحفاظ على مستويات ضغط الدم تحت السيطرة . هو يقلل من إفراز هرمونات التوتر ويريح العضلات حول الأوعية الدموية لدينا بحيث تحصل المتوسعة والدم يمكن أن تتدفق من خلالها بسلاسة دون أن تسبب الكثير من الضغط على جدرانها الداخلية .


3. يمنع اضطرابات الجهاز الهضمي :


عصير الكرفس لديه امكانات كبيرة لعلاج مختلف الاضطرابات في الجهاز الهضمي . يحتوي على ألياف ويمنع الإمساك من خلال جعل حركة الأمعاء أكثر سلاسة .


4. يمنع تكلس :


عصير الكرفس الطازج مفيد أيضا في تفادي تكلس لدينا داخل المرارة والمثانة البولية والكلى . كما أنه يمكن إزالة النفايات وكذلك المواد السامة من هذه الأجهزة ، والأحجار الموجودة داخل هذه الحصول على تقسيمها والقضاء عليها بسهولة .


5. يحافظ على التوازن الحمضي القاعدي :


وقد أظهرت الدراسات أن عدد قليل جدا من الأطعمة هي قوية مثل عصير الكرفس في الحفاظ على التوازن الحمضي القاعدي في الجسم . أنه يقلل من حموضة المعدة ويجعل لدينا قلوية الجسم إلى حد ما بحيث تبقى مستويات الحموضة جيدة .


6. مضاد للالتهابات :


عصير الكرفس هو غاية المضادة للالتهابات . والذي يمنع التهاب حاد في أمراض العظام مثل

هشاشة العظام

، والنقرس ، والتهاب المفاصل الروماتويدي ، وغيرها ، واضطرابات الجهاز التنفسي مثل التهاب الشعب الهوائية ، والربو ، الخ


7. مدر للبول :


كونه مدر للبول جيد ، عصير الكرفس يسهل إنتاج البول ويساعدنا على البقاء في صحة جيدة . في الأساس ، وهما المعادن الأساسية – الصوديوم والبوتاسيوم – موجودة في الفعل عصير باسم المنظمين لدينا السوائل في الجسم ، وبالتالي تعزيز التبول .


8. المساعدات في تخفيف الوزن :


ذرف الوزن الزائد يصبح أيضا سهل وخالي من المتاعب مع المدخول المنتظم من عصير الكرفس . أنه منخفض للغاية في السعرات الحرارية وملء جدا في نفس الوقت . وبالتالي ، فإنه يحتفظ شهيتنا تحت الاختيار ويساعدنا على انقاص الوزن بنجاح .


9. يعامل الأرق :


ويمكن أيضا اضطراب النوم أو الأرق أن تعامل بشكل فعال مع عصير الكرفس .

المغنيسيوم

وكذلك المحتوى من الضروري الزيت من عصير يفرض تأثير مهدئ على أعصابنا ونتيجة لذلك ، لا يمكننا الاسترخاء والتمتع نوم عميق .


فوائد عصير الكرفس للبشرة :


عصير الكرفس يمكن أن بسهم في بشرتنا إلى حد كبير . يعمل كبديل رائع لمنتجات التجميل الاصطناعية المتوفرة في السوق . استكشاف فوائد الجلد من عصير الكرفس أدناه :


1. هيدرات الجلد :


عصير الكرفس المستخرج من مرتفع في المياه و 95٪ من وزن النبات هو الماء . وبالتالي ، شرب عصير الكرفس بطريقة منتظمة يمكن أن تفي بمتطلبات حياتنا اليومية من المياه ، وتحافظ خلايا الجلد لدينا رطب . ونتيجة لذلك ، نحصل على بشرة ناعمة ونضرة .


2. يمنع تلف الجلد وغيرها من الاضطرابات :


المياه ومحتوى مضادات الأكسدة من عصير الكرفس هي أيضا جيدة لتنقية الجسم ويجعل الجلد لدينا أكثر وضوحا . المواد المضادة للاكسدة هي في الأساس “الزبالين الجذور الحرة” ، والتي تجعل أجسامنا خالية من السموم ومنع خلايا الجلد لدينا من الحصول على معطوب . من ناحية أخرى ، المياه يسهل القضاء على تلك السموم وكذلك مواد النفايات الأخرى من الجسم . وبالتالي ، يمكننا الابتعاد عن عدد من الأمراض الجلدية .


3. يحافظ على بشرة شابة :


يتم تحميل عصير الكرفس مع فيتامين  A، B ، C ، K والنياسين وحمض الفوليك ، والتي هي ضرورية لإصلاح أضرار الجلد وكذلك مواكبة صحة جلدنا . تساعد هذه الفيتامينات أيضا في إنتاج الكولاجين وتغذية الجلد . لذلك ، نحصل على نحو سلس ، وبشرة شباب وخالية من التجاعيد الجلد .


4. يضمن بشرة متوهجة :


هناك العديد من المعادن الموجودة في عصير الكرفس . تشمل الكالسيوم و

البوتاسيوم

والمغنيسيوم والسيلينيوم ، وهلم جرا . المدخول المنتظم من هذه المعادن يمكن أن يؤدي إلى بشرة مشرقة ومتوهجة .


فوائد عصير الكرفس للشعر :


وقد ذكرت بالفعل أن عصير الكرفس تضم كمية عالية من الماء وفيتامين (أ) وكلاهما كبيرة للشعر لدينا . المياه تحفظ فروة الرأس لدينا رطب وتشفي من قشرة الرأس ، وفيتامين (أ) في حين يوفر الغذاء لجذور جدائل الشعر ويجعلها صحية . ومن المعروف أيضا عصير الكرفس لتحفيز نمو الشعر لدينا وتحسين نسيجه . وبالتالي ، إذا كنت تريد الشعر الخصب والجميل ، عليك النظر في الاستهلاك اليومي من عصير الكرفس .


دراسات وابحاث :


اثبتت الباحثون الامريكيين ان عصير الكرفس غني في ما يقرب من جميع العناصر الغذائية الضرورية ويمكن أن المدخول المنتظم من هذا السائل مساعدتنا في الحصول على عدد من المزايا لصحتنا ، والجلد والشعر ، كما ان هناك 8 أنواع من المواد المضادة للسرطان موجودة في عصير الكرفس الذي يمكن أن تشفي السرطان في عدد من الطرق . العصير يمنع الخلايا السرطانية من النمو ، ومحتوى حمض فولينيك يجعل هرمون البروستاجلاندين مثل (تسارع نمو خلايا سرطانية) غير نشط ، ومحتوى المغذيات النباتية توقف الجذور الحرة من تدمير الحمض النووي للخلايا لدينا .