فوائد الملفوف الصيني

فوري24 نوفمبر 2023
فوائد الملفوف الصيني

الملفوف الصيني أو الكرنب رابا هو الخضروات الورقية الخضراء من أصل صيني . ومن المعروف أيضا باسم بوك تشوي أو الملفوف نابا ، ويستخدم على نطاق واسع لأغراض الطهي . هناك مجموعة كبيرة ومتنوعة من الملفوف الصيني المتوفرة في السوق . سواء كنت تستمتع بالأوراق الخام في سلطة أو طهي تماما لتقديم طبق خضار لذيذ ، يمكنك ان تتمتع دائما بفوائده الرهيبة .


فوائد الملفوف الصيني للصحة :


1. الألياف الغذائية أمر ضروري لعملية الهضم السليم للمواد الغذائية والملفوف الصيني يحتوي على الكثير من ذلك . عندما تأكله ، تستهلك ما يكفي من هذه المغذيات وتطوير الأكبر داخل الجهاز الهضمي . في نهاية المطاف يسرع عملية الهضم لديك عن طريق إزالة المواد غير الضرورية من جسمنا .

2. ادخال الملفوف الصيني في النظام الغذائي الخاص بك ستكون مفيد للغاية لقلبك . فذلك لأن الخضار مليء باثنين من أهم المعادن – الكالسيوم والبوتاسيوم ، والتي يمكن لها تنظيم مستويات ضغط الدم بكفاءة . كمية الصوديوم الموجودة فيه منخفضة جدا ، وهو أمر جيد للحفاظ على صحة الجهاز القلبي .

3. البوتاسيوم الموجود في الملفوف الصيني لا يساعد فقط في علاج ارتفاع ضغط الدم ، لكنها تشارك أيضا في الحفاظ على مستوى السكر في الدم تحت السيطرة . يمكن أيضا أن يخفف التوتر ، والإجهاد والقلق .

4. الملفوف الصيني يبقي العظام والأسنان قوية مع مساعدة من الكالسيوم وفيتامين K الموجود فيه . الى جانب ذلك ،

الكالسيوم

هو جيد لوظائف العضلات القياسية والأعصاب . على العكس ، يمكن أن فيتامين ك تسهيل تخثر الدم ، وبالتالي منع النزيف .

5. مثل العديد من الخضروات الورقية الخضراء الأخرى ، الملفوف الصيني هو أيضا غني بالمواد المضادة للتأكسد . وفقا لخبراء التغذية ، كوب واحد فقط من هذه الخضار يمكن أن تلبي ما يقرب من 50٪ من متطلبات الاستهلاك اليومي من فيتامين أ وفيتامين C . كل من هذه الفيتامينات ضرورية للحد من الآثار الضارة من الجذور الحرة في الجسم وحفظ لك مجانا من عدد من الأمراض القاتلة . وبعبارة أخرى ، يجب أن يكون هذا الخضار بانتظام لتكييف آليات الدفاع في الجسم .

6. يحتوى الملفوف الصيني على فيتامين (أ) جيد لصحة عينيك ، أنه يحتوي على بيتا كاروتين ، الذي هو طليعة الفيتامين من فيتامين (أ) يمكن أن يمنع إعتام عدسة العين ، وفقدان الرؤية ، والضمور البقعي .

7. إنه غذاء رائع بالنسبة للنساء الحوامل . وقد كان ينظر إلى أن الملفوف الصيني يمكن أن تلبي الاحتياجات التغذوية بين الأمهات بسهولة كما أنها عالية في حمض الفوليك . من توفير الغذاء إلى الجنين أثناء الحمل لتعزيز إنتاج الحليب أثناء الرضاعة .

8. عندما يتعلق الأمر بالتخسيس ، يمكنك الاعتماد بالتأكيد على الملفوف الصيني . فهو يحتوي على كامل المواد الغذائية الحيوية ، محملة الألياف الغذائية وقبل كل شيء ، انخفاض كبير في السعرات الحرارية . وبالتالي ، يصبح من السهل فقدان الوزن .


فوائد الملفوف الصيني للبشرة :


1. المواد المضادة للأكسدة و

فيتامين C

في الملفوف الصيني هو فعال للغاية في رعاية جيدة لجلدك . الخصائص المضادة للأكسدة تحفظ خلايا الجلد من الأضرار المحتملة والحفاظ عليها في حالة صحية لسنوات .

2. الملفوف الصيني يمكن أن تساعدك على البقاء بعيدا عن عدد من الأمراض الجلدية ، مثل العيوب ، والتلون ، والبقع والتجاعيد وما إلى ذلك من فائدة للجلد من المواد المضادة للتأكسد الموجودة في هذا الخضار . بمجرد البدء في تناوله بطريقة منتظمة ، وتحسين لون البشرة الخاص بك ويتم تأخير عملية الشيخوخة .

3. خصائص مطهرة ومضادة للجراثيم من الملفوف الصيني مساعدة في مكافحة الالتهابات الجلدية مثل الطفح الجلدي ، حب الشباب ، والبثور ، والأكزيما ، وهلم جرا . يمكنك أيضا علاج حساسية الجلد وجعل البشرة ناعمة ونضرة بمساعدة من العصير المستخرج من هذه الخضار المدهش .

4. يمكن للناس من ذوي البشرة الجافة تزيد من كمية الملفوف الصيني في نظامهم الغذائي للحصول على نتائج رائعة . أنه يحتوي على حوالي 95٪ من المياه ، والتي تحافظ على بشرتك رطبة ويزيد مرونته .


فوائد الملفوف الصيني للشعر :


1. من المعروف أن كلا من فيتامين C و

فيتامين E

موجود في الملفوف الصيني لتعزيز نمو شعرك والحفاظ على صحته .

2. يعتبر أيضا الملفوف الصيني مصدرا غنيا للحديد ، والتي تساعد في تعزيز مستويات الفيريتين في الجسم ومكافحة سقوط الشعر المتكررة .


دراسات وابحاث :


اثبتت الدراسات الامريكية ان الملفوف الصيني هو واحد من العلاجات الطبيعية الأكثر فعالية لمرض السرطان . كونه الخضروات الصليبية ، أنه يحتوي على قدر لا بأس به من الجلاكوسينولات (محدث للدراق جليكوسيدات) – مركب عضوي التي تحارب السرطان ، والتي هي في الأساس داحرة نباتية ولها خصائص وقاية ممتازة من السرطان ، وهذا هو ايضا في هذا المصنع . وبصرف النظر عن هذه العناصر الحيويين ، يتم تحميل الملفوف الصيني أيضا مع المضادة للأكسدة بيتا كاروتين . وقد أثبتت الدراسات أنه يمكن أن تقلل من فرص الإصابة بسرطان جنبا إلى جنب مع شفاء الأضرار الناجمة في جسمنا من قبل الخلايا السرطانية .

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى