فوائد السبانخ الاحمر

هل سمعت عن السبانخ الحمراء؟ كل واحد منا على بينة من السبانخ الخضراء وفوائدها ، ولكن هناك السبانخ الأحمر أيضا والتي تحتوي على العديد من الفوائد الصحية . أوراقها عادة ما تكون سميكة ، وغنية باللون الاخضر ، ولكن لديه الجذعية المركزية الملونة الحمراء الزاهية . أوراق وسيقان السبانخ الحمراء تحتوي على السائل الأحمر . هذا لديه الحلو ، ونكهة الخام ونسيج حساس جدا مثلها في ذلك مثل السبانخ الخضراء . السبانخ الحمراء تنبع من المناطق الاستوائية الأمريكية .


فوائد السبانخ الأحمر :



2. الهضم :


السبانخ الحمراء تساعد في عملية حركة الأمعاء لأنه يحتوي على الكثير من الألياف . هذا الطعام ليفي يساعد في الهضم السليم ومفيد لعلاج سرطان

القولون

، والسكري ، والكولسترول ، وكذلك لفقدان الوزن .


2. وظيفة الكلى :


فإنه يساعد على تحسين وظائف الكلى وتنقية الدم بعد الولادة . تستهلك السبانخ مع الخضار في شكل العقد لتعزيز وظيفة الكلى .


3. فقر الدم :


تأخذ 2 حفنات من أوراق السبانخ الحمراء وغسلها جيدا في مياه جارية . تهرس حتى تحصل على عجينة ناعمة . إضافة 1 ملعقة كبيرة من عصير الليمون ، 1 ملعقة طعام من

العسل

وبيضة وتوتر السائل . يشربه مرة واحدة يوميا لمدة أسبوع حتى تحصل على أفضل النتائج .


4. الزحار :


يستغرق 10 ينبع من جذور السبانخ الحمراء . غسلها جيدا ، تهرس حتى تصبح ناعمة . إضافة قليل من الملح ويقلب جيدا . سلالة هذا والشراب في وقت واحد .


5. تعزيز جذور الشعر :


تأخذ حفنة من السبانخ الحمراء الطازجة وتغسل جيدا . تهرس حتى تحصل على عجينة ناعمة . تضاف ملعقة صغيرة من الملح ويحرك بالتساوي . يشربه 2-3 مرات في الأسبوع .


6. يحسن البصر :


أنه يحتوي على فيتامين C الذي يساهم في رؤية صحية .


7. قله الدم :


يغسل أي شوائب من أوراق السبانخ الحمراء وتهرس حتى تتشكل عجينة ناعمة . إضافة ملعقة كبيرة من عصير الليمون والعسل وصفار البيض . يحرك المزيج حتى تمتزج بشكل صحيح وشربتم هذه مرة واحدة يوميا لمدة أسبوع لزيادة الدم في الجسم .


8. الغذاء :


يمكن أن تؤكل السبانخ الحمراء في نواح كثيرة. أنها يمكن أن تستهلك إما نيئة أو مطبوخة . يمكنك قليها ، استخدم أوراقها في سلطة ، في مزيج الخضار والفواكه والبيض والمكسرات ، والمعكرونة أو الجبن . ويستخدم على نطاق واسع في هذه الوصفات الهندية مع النكهات المضافة من التوابل ، والزنجبيل ، والثوم ، والبصل ، والكريمات ، والفلفل الحار . يمكنك أيضا تخزين لهم الجافة والمبردة لمدة 1-2 اسبوع .


9. لدغة سامة :


هذا العلاج هو للاستخدام الخارجي فقط . يمكنك تخطر على بعض أوراق السبانخ الطازجة الحمراء إلى عجينة ناعمة . تطبيق هذا إلى جراح لدغات الحيوانات السامة مثل الثعابين والزواحف ، الخ


10 الشعر الرمادي :


السبانخ الحمراء تيساعد في الوقاية من شيب الشعر .


11. دعم المناعه :


وقد لوحظ ان السبانخ الحمراء للمساعدة في تعزيز نظام المناعة في الجسم .


12. فقدان الوزن :


أوراق السبانخ الحمراء تحتوي على البروتين التي تساعد على خفض مستويات الأنسولين في الدم ، وأنها أيضا إطلاق سراح الهرمون الذي يساعد على خفض آلام الجوع .


13. الحمى :


تأخذ حفنة من أوراق السبانخ الحمراء . سلقها في وعاء مملوء بالماء حتى يصبح هذا النصف . بارد وتستهلك هذا الحساء لعلاج الحمى .


دراسات وابحاث :


اثبتت الدراسات الامريكية ان أوراق السبانخ الاحمر تحتوي على حمض الحمراء الأمينية الأساسية والحديد والمغنيسيوم والفوسفور وفيتامين E والبوتاسيوم وفيتامين C . وهذه تساعد على مكافحة الجذور الحرة في الجسم التي بدورها تساعد على علاج أو منع الخلايا السرطانية .