ذي بودي شوب … لمجموعة شركات لوريال

متاجر ذي بودي شوب ، لديها مجموعة تتألف من 1،200 من المنتجات ، بما في ذلك مستحضرات التجميل و الماكياج في 2،500 متاجرها في 61 بلدا . تأسست الشركة ، التي يوجد بها مقرها الدولي في ليتل ، غرب ساسكس ، انجلترا ، فيها 1976 من قبل أنيتا روديك و الآن من قبل الشركة الأم لمجموعة شركات لوريال .

في عام 1970 ، أنيتا روديك زار ” ذي بودي شوب ” لتصليح السيارات في بيركلي ، كاليفورنيا لبيع الصابون والمستحضرات المعطرة طبيعيا ودعا بودي شوب . المحل الذي تديره بيجي القصير وجين سوندرز مع استخدام المكونات الطبيعية ، وساعد لتوظيف وتدريب النساء المهاجرات . بعد ست سنوات ، في عام 1976 ، افتتح روديك المتجر المماثل في المملكة المتحدة ، وذلك باستخدام نفس اسم الأعمال ، و نفس نظام الألوان ، وخطوط مستحضرات التجميل . في عام 1987 ، عرضت روديك 3.5 مليون USD لتغيير اسمها إلى المحلات التجارية . حتى تم الانتهاء من إعادة تسمية في عام 1992.

من أول إطلاقه في المملكة المتحدة في عام 1976 ، ذي بودي شوب شهدت نموا سريعا ، وتوسيع بمعدل 50 في المئة سنويا .

سنة افتتاح البلد

1976 المملكة المتحدة

1978 بلجيكا

1979 النمسا واليونان و السويد

1980 أيسلندا وكندا

1981 الدنمارك وايرلندا و فنلندا

1982 فرنسا ، هولندا

1983 في قبرص ، وألمانيا ، وسويسرا ، و سنغافورة ، وأستراليا

1984 إيطاليا ، هونغ كونغ ، ماليزيا

1985 النرويج ، جزر البهاما ، البحرين

1986 البرتغال واسبانيا والكويت وعمان

1987 مالطا ، أنتيغوا وبرمودا ، قطر ، المملكة العربية السعودية

1988 جبل طارق ، الولايات المتحدة الأمريكية ، تايوان

1989 جزر كايمان ، نيوزيلندا

1990 اندونيسيا واليابان

1991 لوكسمبورج

1993 المكسيك وبروناي وتايلاند و ماكاو

1996 الفلبين

1997 كوريا

وقد طرحت أسهم بودي شوب على الأوراق المالية الغير مدرجة في بورصة السوق في ابريل نيسان 1984 في لندن ، وفتح في 95P . بعد أن حصل على قائمة كاملة في لندن للأوراق المالية ، وأعطيت الأسهم على لقب ” الأسهم التي تتحدى الجاذبية ” ، كما ارتفع سعره بنسبة أكثر من 500 ٪ .

لكنه افتتح أول متجر متواضع لروديك حيث تلقى اهتماما مبكرا عندما اصبحت الصحيفة برايتون ، الرقيب المسائي ، وكتب مقالا حول شكوى استخدام اسم ” ذا بودي شوب ” .

بعد النشاط الاجتماعي للشركة يتضح لأول مرة في عام 1986 عندما اقترحت بودي شوب للتحالف مع غرينبيس لإنقاذ الحيتان في المملكة المتحدة . روديك قامت بإطلاق العروض الترويجية الأخرى المرتبطة بالأسباب الاجتماعية ، مع الكثير من اهتمام وسائل الإعلام و الجمهور . بودي شوب ظهرت بانتظام مع الملصقات على واجهات المتاجر و رعاية الجمعيات الخيرية المحلية و الفعاليات المجتمعية . مع مرور الوقت ، ازدهرت روديك إلى الناقد بدوام كامل من رجال الأعمال بشكل عام و صناعة مستحضرات التجميل على وجه الخصوص ، منتقدا ما اعتبرت أن عدم الحساسية البيئية لل صناعة وواجهت النظر التقليدي للجمال ، و تهدف إلى تغيير ممارسات الشركات القياسية .

وقال روديك : “ان تنظيم الحملات و الأعمال الجيدة هي أيضا عن طريق طرح الحلول ، وليس فقط في المعارضة للممارسات المدمرة أو انتهاكات حقوق الإنسان ” .

و بودي شوب وضعت عمليات التدقيق الاجتماعي الرائد في منتصف 1990 ، و تواصل دعم قيمها مثل جماعة التجارة ، مما يعكس الممارسة المعلنة المتمثلة في التجارة مع المجتمعات المحتاجة و إعطائهم السعر العادل للمكونات الطبيعية أو الصناعات اليدوية التي يشترونها من تسا في كثير من الأحيان للبلدان المهمشة . وكان أول نشاط الجماعة للتجارة في عام 1987 للأسطوانة فوتسي التي تم توفيرها من قبل المجتمع الصغير في جنوب الهند ( اليوم المعروف باسم تيدي للصادرات) والتي لا تزال المورد CT الرئيسي . والتي قد وجدت العديد من بودي شوب للشركاء التجاريين في أكثر من 20 بلدا مختلفة وغالبا ما يتم التغاضي من قبل المحلية ، فضلا عن المجتمع العالمي .

المنتجات

بودي شوب يحمل مجموعة واسعة من المنتجات للجسم والوجه و الشعر . بودي شوب يعرض المنتجات ” المستوحاة من الطبيعة ” ، وتحتوي على مكونات مثل زيت مارولا و زيت بذور السمسم من خلال برنامج التجارة العادلة .

وتشمل المنتجات:

• زبد الجسم (بما في ذلك المورينجا ، ساتسوما ، الفراولة ، الزيتون ، الشيا والمانجو و جوز الهند )

• المكياج (بما في ذلك الماسكارا ، أحمر الشفاة ، ظلال العيون و مستحضرات التجميل )

• نطاقات العناية بالبشرة الكاملة (بما في ذلك شجرة الشاي ، فيتامين C ، فيتامين E ، الصبار و الأعشاب البحرية )

• طبيب الأطفال

• رجالية العناية بالبشرة (بما في ذلك اناشد الجذر و ايت مسك )

• العناية بالشعر (بما في ذلك الشامبو والبلسم بالموز)

• عطور ( للمرأة و الرجال )

• بما في ذلك منتجات الحمام و الصابون



يمكنك الاطلاع على مقالات منوعة من خلال :







شركة ياسرف … شركة ينبع أرامكو سينوبك للتكرير









شركة ابوظبي الوطنية للطاقة … احد الشركات الرائدة في أبوظبي









شركة سعودي اوجيه المحدودة … مركز البناء للمشاريع المرموقة