كورنيش جدة على طول ساحل البحر الأحمر

فوري24 نوفمبر 2023
كورنيش جدة على طول ساحل البحر الأحمر

يمتد كورنيش جدة حتى 30 كم في منطقة المنتجع الساحلي لمدينة جدة . تقع على طول ساحل البحر الأحمر في الكورنيش ، ويضم الطريق الساحلي ، والمناطق الترفيهية ، وأجنحة والمنحوتات المدنية على نطاق واسع – وكذلك نافورة الملك فهد ، وهي

اعلى نافورة في العالم

. كما يقع مسجد الرحمة (المعروف سابقا باسم مسجد فاطمة ) ، وهو نقطة جذب شعبية للزوار .

خضع الكورنيش ل تحديث والتجديد ، وتسع ، ليرفع مستوى المطاعم ، ومناطق اللعب ، والترفيه . وينبغي الانتهاء من المرحلة بأكملها حول تحديث أوائل عام 2014 . وسوف تشمل التجديدات لعجلة فيريس مماثلة إلى عين لندن .

جدة ، هي المدينة العربية السعودية و الغنية على البحر الأحمر ، وهي وجهة رئيسية للمنتجع كذلك مركزا اقتصاديا هاما في المنطقة .

الكورنيش ، يمتد من الطريق الساحلي ، وهو أحد المجالات التي غالبا ما تجذب الزوار ، كما يمكن للمرء أن يجد العديد من الفنادق ، والآثار ، وخيارات الترفيه . على الرغم من خضوعه للبناءات الكبرى بحلول عام 2014 سيكون منطقة الترفيه حتى أكثر إثارة للإعجاب ، والزوار في عام 2013 لا يزال نقدر ما لهذا العرض .

المنطقة الآن أكثر نظافة و يوفر المزيد من وقوف السيارات ، ممر للمشاة ، و مرافق للعب للأطفال . العيب الرئيسي ، قد يكون الذي لم يعد يسمح لإقامة حفلات الشواء العامة . وكان هذا التعادل الضخم للمقيمين والزوار العرب قبل التجديد .

هناك العديد من المواقع على طول الكورنيش حيث يمكن للزوار الاسترخاء و تناول مشروب أو وجبة . كابتشينو الكبرى ، وهي جزء من السلسلة العالمية والراقية ، هو مكان عظيم لمشاهدة الناس و تناول مشروب اسبريسو ،أو وجبة ، أو السوشي – في سوشي بار الطحينة . ولكن يمكن الجلوس في الهواء الطلق ليسمح لل وجهة نظر ممتازة من القوارب العائمة على البحر الأحمر ، فضلا عن قلعة الملك . وتوجد الشيشة بجودة عالية .

كما يقع فندق روزوود على كورنيش ليقدم العديد من خيارات الطعام الجذابة لأولئك الذين يريدون المأكولات العالمية في حين يمكن التتمتع بالمنطقة . جينا كروم يقدم المعكرونة و خيارات الطعام الأخرى الجميلة من مطبخ مفتوح .ويمكن مكوث ضيوف الاسترخاء في بار طويل ، أيضا على الموقع سولي ، الذ تخصص في القهوة ، والشاي ، والحلويات العربية .

يقع الفندق في قلب منطقة الشمالية فهو أيضا مكان لإقامة كبيرة للمسافرين بغرض العمل والترفيه . إذا كنت في بلدة لفندق مؤتمر جدة ، فهناك واحد من 127 غرف أو أجنحة لتزيد من التراجع كبيرا من ضغوط العمل الخاص بك . ويقع الفندق على بعد دقائق عن مناطق التسوق والترفيه وغيرها .

مجمع جاردن سيتي هو خيار آخر . انها خاصية جدا لتقديم الفلل و المساحات الخضراء المذهلة في أماكن العمل . ويمكن للضيوف أيضا إمكانية الوصول إلى مجموعة كبيرة وملاعب للتنس ، و مركزا للياقة البدنية .



يمكنك الاطلاع على مقالات منوعة من خلال :







شارع العرب في نيويورك . . . شارع ستاينواي









شارع العرب في لندن . . . شارع ادجوير









حي الروشة السكني والتجاري في لبنان



صحيفة فوري